arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

الخطوات الصحيحة لوضع أحمر الشفاه الداكن

لايف ستايل

لايف ستايلالخطوات الصحيحة لوضع أحمر الشفاه الداكن

أحمر الشفاه الداكن
القاهرة-لايف ستايل

على الرغم من تنوع درجات طلاء الشفاه، إلا أن الألوان الداكنة وخاصة الأحمر بدرجاته، يظل دائما من الكلاسيكيات التي لا ترتبط بزمن ولا تنتهي موضتها أبدًا، حتى أن طلاء الأظافر يسمى بـ (أحمر الشفاه). لقد كان اللون الأحمر دائمًا من الألوان الأساسية لدى أغلب النساء، وإذا كنتِ مولعة بالماكياج فبالتأكيد لديك درجة أواثنتين من درجات الأحمر. لكن على الرغم من هذا تشكو بعض النساء من عدم مناسبة الروج الأحمر لهن مطلقا، أو من أنه يبدو (ملخبط) عندما يستعملنه، بعض النساء يقلن أن الأحمر لا يليق بهن. لكن الحقيقة أن الأحمر يليق بالجميع، فقط هناك بعض الأسرار لاختيار الدرجة المناسبة ولوضع طلاء الشفاه الأحمر بشكل ممتاز ودون مشكلات.

أولا : اختيار درجة اللون الأحمر

يعتمد هذا على الأندرتون الخاص ببشرتك، لذلك انظري إلى العروق الظاهرة في معصمك في ضوء الشمس، إذا كانت خضراء اللون فهذا يعني أن أندرتون بشرتك دافئ اختاري درجة أحمر بأندرتون برتقالي. أما إذا كان لون العروق أزرق فهذا يعني أن أندرتون بشرتك بارد اختاري درجة أحمر بأندرتون أزرق.

ثانيا: خطوات وضع أحمر الشفاه

- إعداد الشفاه: وهذه الخطوة يفضل أن يتم عملها قبل استعمال أي طلاء للشفاه، لكنها ضرورية جدا قبل استخدام اللون الأحمر (والألوان القوية عموما) حيث أنها تبرز أي عيوب موجودة بالشفاه؛ قومي بتقيشر الشفاه باستخدام مزيج من السكر الخشن وزيت الزيتون ثم اغسليها بالماء وجففيها وضعي طبقة كثيفة من مرطب الشفاه الخاص بكِ، وأزيلي الكمية الزائدة عن طريق التربيت بمنديل ورقي.

- الأساس: ضعي طبقة خفيفة من كريم الأساس على شفاهك قبل وضع الروج، سيساعد على تثبيت اللون وإبراز اللون الحقيقي لطلاء الشفاه خاصة إن كانت شفتيك شديدة التصبغ.

- الكونسيلر: حددي المنطقة حول الشفاه بطبقة خفيفة جدا من الكونسيلر وادمجيها جيدا سيحافظ هذا على الروج من التسرب ويبرز لونه وشكل الشفاه أكثر.

- التحديد: التحديد يمنع الروج من التسرب في الخطوط والتجاعيد الدقيقة حول الفم، وهذا التسرب هو ما يجعل شكل الروج(ملخبط). اختاري قلم تحديد بنفس لون طلاء الشفاه.

- وضع طلاء الشفاه: يفضل أن تستخدمي الفرشاه في وضع طلاء الشفاه أحمر اللون فهمي تمنحك تحكما أكبر.

- النهاية: باستخدام منديل ورقي أزيلي الفائض، ضعي المنديل بين شفتيك واضغطي برفق، وتأكدي من عدم وجود بقع للروج فوق أسنانك.

- البساطة: اللون الأحمر من الألوان القوية، يفضل عند استخدام الروج الأحرم الإبقاء على بقية الماكياج بشكل هادئ وبسيط، ضعي ماكيج عيون هادئ ولا تستخدمي لونا قويا لأحمر الخدود(يمكنك أن تكتفي بوضع الروج وطبقة من الماسكارا لإبراز رموشك) لكن المبالغة في ماكياج العين مع وجود لون روج قوي ستجعل ماكياجك يبدو مصطنعا.

- التجديد: يبدو اللون الأحمر سيئا عندما يبهت، وإذا لم يكن الروج الذي تستعمليه شديد الثبات فغالبًا سيبهت اللون بعد ساعات قليلة أو مع الأكل والشراب، تأكدي في مرآة حقيبتك وأعيدي وضع طبقات جديدة من اللون.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخطوات الصحيحة لوضع أحمر الشفاه الداكن الخطوات الصحيحة لوضع أحمر الشفاه الداكن



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle