arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أهم 10 أطعمة لرشاقة الجسم وصحته

لايف ستايل

لايف ستايلأهم 10 أطعمة لرشاقة الجسم وصحته

أطعمة لرشاقة الجسم وصحته
القاهرة - لايف ستايل

 ينصح خبراء التغذية الراغبين والراغبات بتخفيف أوزانهم لأغراضٍ جماليةٍ أو صحيةٍ، بإنتقاء الأغذية الغنية بالعناصر المفيدة، والقادرة على حرق الدهون بسرعةٍ، لذا سنلبي رغبة الجميع بالتعرف على أفضل الأطعمة التي تحقق الرشاقة، وهي:

1- الفراولة
الفراولة هي من الفاكهة الغنية بأملاح الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور، وتعد الفراولة من الأغذية المثالية التي يمكن تناولها في فصل الربيع، إذ أنها تحتوي على 30 سعرٍ حراري فقط، كما أن الفراولة تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من فيتامين سي الذي يحافظ على سلامة الشرايين والقلب، ويمكن تناول الفراولة كحباتٍ أو كعصيرٍ.

2- الأناناس
يحتوي الأناناس على فيتامين سي وهو مفيدٌ في فصل الصيف والربيع لأنه يحمي من العطش لفترةٍ كافيةٍ، كما أن الأناناس خفيفٌ على المعدة ويمنع من تكون الحصى في الكلى، بالإضافة إلى أنه غذاءٌ مثاليٌ لمن يتبعون حميةً غذائيةً.

3- الخيار
يحتوي الخيار على نسبٍ عاليةٍ من الألياف والماء وحمض الكفايك والأسكوريك، ونتيجةً لذلك يعمل على الحماية من الإمساك، ويساعد الخيار في عملية الهضم كثيراً، كما أن تناوله يحفظ مستوى ضغط الدم في الجسم وينشط الدورة الدموية.

4- الطماطم
تحتوي الطماطم على فيتامين ج، لذا تعد من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها لأنها تحمي من الحموضة وتعالج الإمساك وتزيل الجراثيم الموجودة بالجسم.

5- الجزر
يعد الجزر من الأطعمة المثالية التي تساعد في تخفيف الوزن، لأنه يحتوي على عددٍ قليلٍ من السعرات الحرارية حيث تساوي تقريباً 33 سعرة حرارية لكل 100 جم فقط في الجزرة الواحدة، بالإضافة إلى أن الجزر غنيٌ بالفيتنامينات خاصة فيتامين أ و ج، اللذان يساعدان على توازن الغذاء في الجسم.

6- الأسماك
الأسماك من المأكولات البحرية المفيدة التي تحتوي على الفسفور والأوميجا 3 والبروتينات، وهي مفيدةٌ جداً في أنظمة الحميات الغذائية، كما يساعد تناول السمك في الحفاظ على العظام والمفاصل وتنشيط الذاكرة.

7- الموز
الموز من الأطعمة التي يمكن تناولها في أي فصلٍ من فصول السنة، وفي فصل الربيع يمكننا تناول الموز كوجبةٍ خفيفةٍ إذ أنه يحتوي على فيتامين أ كما يحتوي على البوتاسيوم، وفيتامين ب 6 الذي يساعد في مد الجسم بالطاقة وكذلك تثبيت السكر في الدم.

8- الكوسا
الكوسا من الخضراوات التي يمكن تناولها بكثرةٍ في فصل الربيع، إذ تحتوي الكوسا على الكثير من المعادن مثل: الفسفور والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم، وبهذا تعد الكوسا من الأطعمة المثالية لمن يتبعون الأنظمة الغذائية الصحية.

9- الفجل الأبيض
الفجل الأبيض يعد من الخضار المفيدة، التي تساعد في تخفيف الدهون والتخلص من الوزن الزائد، لأن الفجل الأبيض غنيٌ بالحديد والكبريت، كما أنه يساعد في التخلص من الأملاح الزائدة في الجسم خاصةً في فصل الصيف.

10- الخرشوف
قد لا يعرف الكثير أن الخرشوف غنيٌ بمكوناتٍ غذائيةٍ عاليةٍ حيث يحتوي على سعراتٍ حراريةٍ منخفضةٍ تصل الى 9 سعراتٍ حراريةٍ للحبة الواحدة، كما يحتوي على البروتين والفوسفور والحديد وفيتامين أ.

لا بد أن نربط الصحة بالرشاقة دائماً، لأن الجسم النحيف لا يعني أبداً الجسم الصحي والمتوازن، فلنتناول الطعام الجيد لنحظى بحياةٍ صحيةٍ وخاليةٍ من الأمراض.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم 10 أطعمة لرشاقة الجسم وصحته أهم 10 أطعمة لرشاقة الجسم وصحته



GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle