arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

من وضع بطاقة تعريفية إلى تحديد مكان للقاء والحذَر من الغرباء

أهم القواعد والنصائح التي يتبعها الآباء لتوفير الأمان لأطفالهم

لايف ستايل

لايف ستايلأهم القواعد والنصائح التي يتبعها الآباء لتوفير الأمان لأطفالهم

قلق الأهل بشأن سلامة أبنائهم
لندن - كاتيا حداد

 يرغب كل الآباء في توفير أقصى درجات الأمان لأطفالهم، فلن يتوقف أبدًا قلق الأهل بشأن سلامة أبنائهم، بخاصة أننا الآن نعيش في عالم يشعر فيه معظمنا أنه لا يستطيع ترك أطفاله يلعبون بالخارج دون رقيب. ويُشارك الآباء الآن خطط السلامة الذين يعتقدون أنها ضرورية للأطفال ليعرفوها عند عمر الخامسة. وتتضمن حفظ أسماء والديهم وعنوان منزلهم ومعرفة نقطة التقابل إذا ضلّوا الطريق أثناء جولة التسوُّق. وانطلقت المناقشة من قبل مقالة بصفحة "نت مامز"، مدرجة الخمس قواعد الخاصة بالسلامة التي يجب أن يعرفها جميع الأطفال عند سنّ الرابعة. 

وتشتمل هذه القواعد على تعليم الأطفال ألا يتناولون أي طعام أو شراب يقدّم لهم من غريب. ويجب أن نوضح للأطفال أيضا متى يكونون  حذرين، فليس كل الأغراب خطر وذلك لكي لا يمتنعوا عن طلب المساعدة منهم إذا ضلّوا الطريق. ويجب التنبيه على أن يكون البالغون الذين يعملون في خدمات الطوارئ هم الخيار الأول للاتصال إذا افترقوا عن آبائهم، بينما إذا وجدت أم مع أطفالها قد يكون هذا هو الخيار الثاني.

وبالاستجابة مع المقالة قدّمت الأمهات خطتهم لاتباع قواعد السلامة على صفحة "نت مامز" وقدمت سوز بون حلًا لوضع الأطفال بعيدًا لعدم التحدث مع أي غريب. وأوضحت: "لا نتحدث عن خطر الغريب إنما نتحدث عن الأشخاص المخادعين". قد يحمل لنا الأغراب الود بينما الأشخاص المخادعون سوف يطلبون منك الذهاب إلى مكان من دون علم والدتك أو طلب الاتصال الجسدي أو يطلبون منك أن تأتي ثم تساعدهم، بينما الأغراب الآمنين سوف يطلبون منك أن تجعل  والدتك تعرف إذا ذهبت إلى مكان ما أو يكونون لطفاء  ولن يحاولوا لمسك وإذا أرادوا المساعدة سوف يطلبون منك الجري لتطلب لهم المساعدة لا أن تساعدهم بنفسك، كما أن الناس المخادعون قد يكونوا عمك أو جدك أو رفيق أختك الصغيرة فلا يُطلق على هؤلاء أغراب."

وبطرح الموضوع، تنصح تابيثا كاى برادلي بعدم تهديد الأطفال بالشرطة إذا كانوا غير مطيعين. وقالت "يجب أن تكون الشرطة مكانًا آمنًا أو مكانًا يذهب إليه البالغين". و قالت إيملي كارينتون قم بعمل ورقة أساسية لطفلك بتفاصيل الاتصال الضرورية عند احتمال تواجدهم في مكان مزدحم. ووضحت قائلة: "لدينا ورقة أساسية صغيرة بتفاصيلي عند الذهاب إلى الأحداث والمعارض الكبيرة إلخ. "دربت ابني أن يجلس هادئًا، ويبحث عن موظف أو رجل أمن – وهم دائما يرتدون سترة عالية وملامحها واضحة فإذا حدث أن افترق عني يذهب إليهم ويقول "إنني لم أجد والدتي أو والدي. وهذه هي بطاقتي".

ويقول جو جاكوبسين الذي لديه نصيحة مشابهة: " أكتب النصف الأخير من رقم هاتفي الخاص بي على ذراع طفلي – بالأعلى لذلك دائما يكون مخبأ تحت الكُم عندما نذهب لحدث أو معرض إلخ." واقترح تدانيال ويرث أنه يجب على الآباء أن يتجنبوا وضع البطاقات التعريفية على ملابس الأطفال أو شراء حقيبة ظهر ينقش عليها أسمائهم. ووضحت"إذا رآها الشخص الغريب أو المخادع ونادي عليهم، قد يعتقد الطفل أن كل شيء على ما يرام ويذهب معهم حيث سيبدو على الغريب معرفتهم بالفعل. 

وشاركت روسي بوسي بعض النصائح من طفولتها، قائلة إن والدتها كانت تذكر لها ولإخوتها نقطة تقابل إذا افترقوا في جولة التسوق. وقالت: "نحن نتذكر دائما هذه النقطة عند الخروج كل مرة." وأيضا علّمتهم أن لا يذهبوا بالقرب من سيارة إذا توقفت وسألت عن الإتجاه." وأضافت إيملي كارنتون بعض خطتها ، قائلة "سأقول لإبني الذي يبلغ الخامسة أن الكثير من الغرباء هم ودودين لكن ينبغي أيضا التحقق من الأم أولا، حتى في المنتزه. فإنك لم تعرف من يكون سيئا لكن الأم تستطيع القول إذا كانوا طيبين أو سيئيين. وأضافت: "بالإضافة إلى قاعدة الملابس الداخلية! فلا يلمس أي شخص ملابسك باستثناء الصحة أو النظافة – وقت الاستحمام أو موعد الطبيب- وهذا يكون بعلمك."       

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم القواعد والنصائح التي يتبعها الآباء لتوفير الأمان لأطفالهم أهم القواعد والنصائح التي يتبعها الآباء لتوفير الأمان لأطفالهم



GMT 14:37 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 10:41 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 19:20 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 23:41 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

نصائح للتخلص من العادات السيئة والسلبية لديك

GMT 23:03 2019 الأحد ,10 آذار/ مارس

الحياة صغيرة في عيني ولا شيء يملأها

GMT 05:12 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

تمتعي بشهر عسل لا يُنسى في " جوزو Gozo"

GMT 22:28 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

المعادلة الصعبة

GMT 22:04 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

حضور عادل إمام العرض الخاص لفيلم "مولانا" لعمرو سعد

GMT 09:16 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

ظلم المرأة بالمجتمع المصري

GMT 03:59 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ويني هارلو تلمع في فستان باللونين الأخضر والأزرق 

GMT 11:22 2023 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

ميريهان حسين تكشف سر عدم زواجها

GMT 21:28 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

لهذه الأسباب ضعي وحبيبك القناع أمام الناس

GMT 11:22 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

سهر الصايغ تكشف مرحلة جديدة عن مشوارها الفني
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle