arablifestyle
آخر تحديث GMT 11:05:11
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 11:05:11
لايف ستايل

الرئيسية

عالم فالنتينو Valentino الساحر يُعيد البهجة والرُقي في تصاميم عملية تكشف عن شخصيتكِ

لايف ستايل

لايف ستايلعالم فالنتينو Valentino الساحر يُعيد البهجة والرُقي في تصاميم عملية تكشف عن شخصيتكِ

مجموعة فالنتينو Valentino لصيف 2020
القاهرة - لايف ستايل

بعيداً عن منصات عروض الأزياء التي تحوّلت إلى رسائل سياسية وبيئية والتصاميم التي غلب عليها القلق من المستقبل أو الرغبة في تسويقها فقط بدون أي إبداع يُذكر، يأتي بيرباولو بيتشولي ليعيد مرة أخرى البهجة والتفاؤل ويُداعب خيالنا في عالم ساحر مُفعم بالجمال والأمل لكن بأقدام راسخة على أرض الواقع وتصاميم قابلة للارتداء بسهولة في مجموعة فالنتينو Valentino لصيف 2020 قدّمها بالأمس ضمن أسبوع باريس للموضة.

قبل انطلاقة العرض، قال بيتشولي في الكواليس إن مجموعته بمثابة الرجوع خطوة إلى الوراء من أجل التركيز على الأشكال والأحجام، ألهمته تقنية الرسم المعروفة باسم غرايزي وهو أسلوب فنّي لرسم لوحة كاملة أو جدار بالألوان الرمادية والبيضاء، وتُعدّ تمريناً على التركيز وتسليط الضوء على الأشكال والأحجام.

سار بيتشولي على قاعدة مهمة في مجموعة صيف 2020 حيث النظر عن بُعد يبعد الاهتمام عن الفستان بحدّ ذاته ويسلّط الضوء على الشخصية التي تُضفي الحياة عليه، ليبتعد عن الشيء وصولاً إلى الشخص مُتمسّكاً بأسس الحياكة الراقية "هوت كوتور" التي يرى أنها لا يجب أن تقتصر على فئة نخبوية وحصرية، فالأناقة والجمال يُغلفان امرأة فالنتينو نهاراً ومساءً أينما كانت، لذا هذه التشكيلة بالتحديد كما سنرى كانت الأكثر قُرباً من الواقع بالرغم من البصمات الدراماتيكية والفنية التي زيّنت أشد القطع كلاسيكية كالقميص الأبيض. الأمر هنا لا يتعلق بتصاميم تجارية للأزياء الجاهزة وأخرى راقية باهظة بل بمبادئ فالنتينو المُترفة.


القميص الأبيض أكثر التصاميم عالمية
القسم الأول من العرض جاء بتصاميم بيضاء اللون كنقطة تركيز وعودة إلى جوهر الأشياء من خلال القميص الأبيض الذي وصفه بيتشولي قائلاً: "هو أكثر قطعة عالمية وأكثرها شهرة" ليمنحه تصاميم فاخرة تحوّلت إلى الفساتين على شكل القميص والتنورة والشورت والفساتين الطويلة وغيرها بلمسة دراماتيكية بارزة مثل الياقة الهدلة المُنتفخة، والأكمام المنفوشة كالسحاب المُتطاير مُستخدماً قماش البوبلين القطني، حيث نجد براعة هائلة في التلاعب بالأحجام لخلق صورة حركية حتى مع القطع الشديدة الكلاسيكية كالفستان الشيفون الأبيض الطويل بياقة القميص، وبالتالي أصبحت التصاميم العادية استثنائية لا مثيل لها خاصة مع تناثر الأكسسوارات الذهبية عليها.

الألوان الزاهية والنقوش
للألوان الساطعة حصتها في المجموعة، فبعد هدوء الأبيض نجد الحيوية الزاهية بألوان الأصفر "اللايم" والفوشيا والدرجات الخضراء، لتتحول الفساتين إلى لوحات فنية تزينت بالنقوش الاستوائية مع تنوّع القصّات فنجد المُستقيمة الطويلة وأخرى بليسيه، والفساتين الصيفية بياقة القميص.
كما ذكرنا، لم تبتعد التصاميم كلياً عن الدراماتيكية بل جعلتها أكثر قابلية للارتداء وعملية مثل الريش الذي قلل من الاعتماد عليه لكنه زيّن عدداً من الفساتين خاصة القصيرة، والأكمام المُنتفخة التي زيّنت مُعظم التصاميم، والكشكش مع التدرّجات مثل معطف الترنش والفساتين الطويلة، مع تناثر بعض التطريزات البرّاقة مثل الفستان الأزرق الداكن الذي تحوّل إلى لوحة تُحاكي سماء الغابات ليلاً.


فساتين السهرات والعودة إلى البداية
نأتي للقسم الأخير الخاص بفساتين أكثر دراماتيكية تليق بالسجادة الحمراء أو السهرات الصيفية لنجد الفستان البرونزي البرّاق من الباييت بكمين فضفاضين مُتصلين، والفستان الأرجواني من التول الشفاف والكتفين المُنسدلتين مع فساتين الكشكش الضخمة باللونين الفوشيا والبرتقالي، ويعود بنا مرة أخرى إلى اللون الأبيض في ختام العرض بفساتين الأورغانزا الناعمة التي تحمل زخارف بيضاء مع ألوان زاهية على الأطراف، وفستان التول بدوائر بارزة من الكشكش.


صندال الأربطة وحقائب صيفية
أكملت الأكسسوارات روعة وبهجة التشكيلة بحقائب مُتنوّعة أبرزها الحقائب المُزدانة بحُلي معدنية بأحجام صغيرة ومتوسطة مع مقبض كتف طويل أو يد قصير على شكل الكلاتش، وتنوّعت ألوانها من البيج إلى النيون والبرتقالي، بينما نجد الحقائب الضخمة التي تبدو كلوحة فنية أبرزها باللون البني والزخارف الاستوائية مع الشراريب الجلدية، والحقائب الضخمة من المكرمية التي تحمل معها الأجواء الشاطئية الخلّابة، بينما ركّز اهتمامه لهذا الموسم على الصندال ذي الأربطة التي تُحاكي حبال السفن.

قد يهمك ايضاً:

أجمل تصاميم حقائب يد من أسبوع الموضة في باريس

  تصميم مطبع بالرسومات الكرتونية من لانفان خلال أسبوع الموضة في باريس

   

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عالم فالنتينو valentino الساحر يُعيد البهجة والرُقي في تصاميم عملية تكشف عن شخصيتكِ عالم فالنتينو valentino الساحر يُعيد البهجة والرُقي في تصاميم عملية تكشف عن شخصيتكِ



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عالم فالنتينو valentino الساحر يُعيد البهجة والرُقي في تصاميم عملية تكشف عن شخصيتكِ عالم فالنتينو valentino الساحر يُعيد البهجة والرُقي في تصاميم عملية تكشف عن شخصيتكِ



GMT 14:05 2020 الخميس ,16 كانون الثاني / يناير

وفاة ماجدة الصباحي بعد صراع مع أمراض الشيخوخة
لايف ستايلوفاة ماجدة الصباحي بعد صراع مع أمراض الشيخوخة

GMT 09:56 2020 الخميس ,16 كانون الثاني / يناير

أبرز الفساتين التي ستهيمن على ساحة الموضة في ربيع 2020
لايف ستايلأبرز الفساتين التي ستهيمن على ساحة الموضة في ربيع 2020

GMT 19:44 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 15:58 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

فيديو مثير يؤكد تورط دنيا بطمة في حساب "حمزة مون بيبي"

GMT 07:30 2020 الخميس ,16 كانون الثاني / يناير

هيفاء وهبي توجِّه رسالة لـ"أبو هشيمة"

GMT 19:03 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

قصات شعر كارا ديليفين لخريف 2017 الأكثر جرأة وعصرية

GMT 13:14 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

أحمد فلوكس وهنا شيحة معًا من جديد بعد أشهر على طلاقهما

GMT 00:48 2020 الخميس ,09 كانون الثاني / يناير

استدعاء نانسي عجرم للتحقيق

GMT 19:58 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات بسيطة لمنح السطح إطلالة أنيقة للجلسات العائلية

GMT 06:33 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

قمر تخرج عن صمتها لأول مرة وترد على عارضة الأزياء إنجي خوري

GMT 11:03 2019 السبت ,11 أيار / مايو

ويل سميث "عفريت" لـ"بطل مصري" في فيلم جديد
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle