اللحوم النيئة

انتشرت مؤخرًا موجة النظام الغذائي الذي يعتمد على الطعام النئ الذي يساعد في تخلص الجسم من السموم ، ومن بين المعجبين بهذا النظام الممثلتان جوانيث بالترو وديمي مور والمغنية مادونا.

وقال عالم أحياء بارز "إن استبعاد الوجبات المطهية لصالح الخضراوات المقطعة غير المطهية والعصائر والسلطات لأنه سيؤدي إلى الوفاة في النهاية".

ونقلت صحيفة "ميل أونلاين" عن الرئيس السابق لقسم علم الوراثة والتطور والبيئة في كلية لندن الجامعية ، ستيف جونز ، قوله لـ"مهرجان هاي للفنون والآداب" : "بعيدًا عن التخلص من السموم ، فإن الطعام النيئ سيمر ببساطة عبر الجسم، لأن الإنسان لم يعد يمتلك الإنزيم لهضمه ، وفي حال طعام متبعو الأنظمة الغذائية الطعام النيئ فحسب، فإنهم حقًا سيخسرون وزنًا، ولكنهم في المقابل سيتضورون جوعًا حتى الموت بعد 6 أشهر".

وقال جونز "الإنسان هو الكائن الوحيد على وجه الأرض الذي يمكن أن يتضور جوعًا حتى الموت إذا ما عاش على الطعام النيئ فقط ، الإنسان يفقد الإنزيمات وآلية الامتصاص لهضم الطعام النيئ".

وتابعت مدربة الصحة الشمولية والطاهية ، تانيا ماهر ، لمجلة "بي بي سي جود فود" : "الطعام النيئ لا يتمحور حول طعام مزيد من السلاطة، إنه يعني في هذا السياق تناول المأكولات غير المطهية ، الطعام المطهي هو الطعام الذي لم يتم تكريره أو تعليبه أو معالجته كيميائيًا ولم يتم تسخينه أعلى من 48 درجة مئوية".