arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

يبدو  أمر مهم بالنسبة لبعض الأشخاص

تقبل الذات أفضل الأشياء التي تشعرك بالسعادة

لايف ستايل

لايف ستايلتقبل الذات أفضل الأشياء التي تشعرك بالسعادة

تقبل الذات أفضل الأشياء التي تشعرك بالسعادة
بيروت  - غنوة  دريان

يبدو تقبل الذات أمر مهم بالنسبة لبعض الأشخاص دون الآخرين. لكن في الحقيقة، هو واحد من أفضل الأشياء التي يمكنك أن تقدمها لنفسك. فحب لنفسك سيساعدك على اكتساب مزيد من الثقة، والشعور بقيمتك الذاتية، ومن ثم الشعور العام بأنك أكثر إيجابية. قد تجد أيضًا أنه من السهل عليك تقبل الآخرين، إذا بدأتك أولاً بتقبل ذاتك. فإذا تمكنت من الوصول لتلك النتيجة، ستشعر بمزيد من السعادة والإقبال على الحياة، وستتوقف بعدها عن مقارنة نفسك بأحد، أو القلق بشأن ما يفكر فيه الآخرون. بالإضافة إلى تحسين شبكة علاقاتك الاجتماعية واكتساب المزيد من الشجاعة في التواصل والتفاعل مع الآخرين.

 ستبدأ كذلك في اتخاذ إجراءات واثقة في مخطط حياتك ومشاريعك الخاصة، بعد أن تخلصت من كل القيود الذاتية التي تعيق نجاحك. سيسمح ذلك لك أيضًا بالتخلص من الشكوك حول قدرتك الجسدية، وستبدأ في الاهتمام بجسمك، والحفاظ على لياقتك البدنية.

وتعرف نقاط القوة فيك أو السمات ذات القيمة العالية، ستتمكن من تقبل الذات بما هي عليه من صفات سيئة أو أقل قيمة، مما سيعطي التوازن لحالتنا النفسية. بالإضافة إلى أن التركيز على الصفات الجيدة التي تمتلكها سيمكنك من تغيير التصورات غير الصحيحة عن نفسك.

 ابدأ بإدراج قائمة بنقاط القوة الخاصة بك، أو قائمة قوة واحدة يوميًا، إذا كان من الصعب تجميعهم. مثلًا:
1.     أنا شخص محب للسلام.
2.     أنا أم قوية.
3.     أنا رسام موهوب.
4.     أنا مبدع في حل المشكلات.
أحيانًا عندما يقوم الآخرون بالتعليقات حول حياتنا أو مظهرنا الشخصي، نستمد من تعليقاتهم حكمًا على أنفسنا وتكوين صورة عن تقبل الذات. فإذا لاحظت أنك تقوم بذلك، فمن المهم أن تعيد التفكير في الطريقة التي تحكم بها على نفسك، لأن صورتك الذهنية عن ذاتك؛ ينبغي أن تكون المتحكم الرئيسي فيها. على سبيل المثال؛ إذا كانت والدتك تنتقد مظهرك بصورة مستمرة، يفقدك ذلك الثقة بالصورة التي تبدو عليها. ولكن افهم أن انتقاداتها متجذرة من انعدام الأمان الخاص بها. وبمجرد تحققك من ذلك، ينبغي إعادة تقييم مظهرك بصورة مختلفة.

بمجرد أن تعرف المناطق المؤثرة لديك في تقبل الذات، ينبغي العمل على تهدئة الناقد الداخلي الخاص بك.

 فستجد الناقد الداخلي يخبرك أن وزنك غير مثالي، أو أنك لا تستطيع عمل شيء نافع، وقيامك بتهدئته، ستقلل من تأثير الأفكار السلبية عليك، وستفسح الطريق لخلق حالة من التسامح النفسي والمغفرة والرحمة والقبول. ولتهدئة الناقد الداخلي الخاص بك، يتوجب اصطياد الأفكار السلبية فور ظهورها في حيز تفكيرك. على سبيل المثال: إذا كانت نفسك تصور لك بشكل مستمر أنك شخص أحمق، فاسأل نفسك بعض الأسئلة بخصوص ذلك:
·  هل هذه الأفكار صحية لي؟
·  هل هذه الأفكار تجعلني أشعر بأنني في حالة جيدة؟
·  هل أتحدث بشأن هذه الأفكار مع صديق أو أحد أفراد الأسرة؟
·  إذا كانت الإجابات “لا”، فاعرف أن الناقد الداخلي بدأ العمل مرة أخرى.

إذا كنت تواجه يومًا صعبًا أثر بالسلب على تقبلك لذاتك، توقف وخذ قدر من الراحة لإعادة بناء تعاطفك الذاتي، واحرص على ألا يكون حكمك على نفسك قاسٍ ومؤلم، بل أن يكون عادلًا وأكثر رفقًا بك.

على سبيل المثال: إذا كنت تعتقد أنك سمين، ولست في الوزن المثالي، أقر بأن هذه الأفكار قاسية على نفسك ولا قيمة لها، وأنها تجعلك تكره ذاتك وتؤثر بصورة سيئة عكسية عليك. واستبدلها بأفكار مثل: “ربما جسمي ليس مثاليًا، لكنني أتمتع بصحة جيدة، وأتمكن من فعل الكثير من الأشياء واللعب مع أطفالي ”.إذا كنت تقضي أوقاتك مع أشخاص غير محبة لك، أو تنفي عن نفسها قيمتها الذاتية؛ فسيكون لديك صعوبة في تقبل الذات. فعندما تتواجد مع أناس ينتقدونك في كل صغيرة وكبيرة؛ فسيكون من الصعب عليك إدراك مناطق القوة الخاصة بك.

فهذا النوع من الأشخاص يسحب الإنسان إلى الأسفل، ويفقده التركيز على نجاحه ويجعله يشك في قدراته الخاصة. لذا اقض بعض الوقت مع الأشخاص الذين يحبونك ويدعمونك؛ فهؤلاء الناس سوف يعطونك الدفعة التي تحتاجها لتقبل نفسك بما هي عليه.

·  يمكنك أن يساعدك الأخصائي النفسي في إزالة الطبقات التي تمنعك من تقبل الذات. فهذا الشخص يمكن أن يساعدك على الخوض في الماضي الخاص بك، لفهم لماذا تعتقد أشياء معينة عن نفسك. ويمكنه أيضًا أن يساعدك في التوصل إلى طرق للتواصل مع نفسك، وإعطاء اقتراحات لتقبل الذات وما إلى ذلك.
 
 
 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقبل الذات أفضل الأشياء التي تشعرك بالسعادة تقبل الذات أفضل الأشياء التي تشعرك بالسعادة



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 06:55 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

رش9 ألوان استثنائية ستكون موضة في خريف 2020
لايف ستايلرش9 ألوان استثنائية ستكون موضة في خريف 2020

GMT 07:35 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

وصفات طبيعية لتصغير المسام فى أسرع وقت
لايف ستايلوصفات طبيعية لتصغير المسام فى أسرع وقت

GMT 08:03 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

لن يصلك شيء على طبق من فضة هذا الشهر

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تنشغل بعمل في اليوم الأول وتضع مخططات وتوجه الآخرين

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أحب مديري في العمل لكنه يتجاهلني

GMT 18:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

أشعر بالضيق بسبب تدخل سلفتي في أمور حياتي

GMT 17:00 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

أفضل "ديكورات الجبس" المثالية لغرف النوم