arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

كوني أكثر تقبلًا وانفتاحًا وتفهمًا لما يدور في رأسه

تعرفي كيف تتصرفين في حالة إدمان زوجك مشاهدة الأفلام الإباحية

لايف ستايل

لايف ستايلتعرفي كيف تتصرفين في حالة إدمان زوجك مشاهدة الأفلام الإباحية

مشكلة الأفلام الإباحية
القاهرة - شيماء مكاوي

تفرض مشكلة الأفلام الإباحية نفسها من حين لآخر على الخبراء، باعتبارها أزمة تهدد الصحة العامة، كما تهدد العلاقات الخاصة، حيث أن الإحصائيات تؤكد ارتفاع أعداد من يشاهدون هذا النوع من الأفلام والصور في مختلف أنحاء العالم، ما يترتب على ذلك من تأثيرات سيئة وخاصة على العلاقات الزوجية.

وألقى الكثير من الخبراء باللوم على الأفلام الإباحية في زيادة حالات الطلاق، وقالوا "إن لها تأثيرات سيئة على الصحة العقلية للأشخاص الذين يدمنون مشاهدة مثل هذه الأفلام". بحسب الدراسات الحديثة، فإن الأفلام الإباحية لها تأثيرات تختلف من زوجين إلى غيرهما من الأزواج، ذلك بحسب الغرض الذي يجعل الزوجين يشاهدا مثل هذا النوع من الأفلام أو يجعل أحدهما يفعل ذلك وبحسب نظرة كل شخص الشخصية لهذا النوع من الأفلام، فهل يدمن زوجكِ مشاهدة الأفلام الإباحية، حيث تقفين مكتوفة الأيدي أمام هذا الأمر ولا تدرين ماذا تفعلين؟ ربما تتساءلين هل مشاهدته للأفلام الإباحية نوع من الخيانة؟

ويقول الدكتور فيل إن مشاهدة الأفلام الإباحية أمر غير مقبول وهو يشجع طرفي العلاقة الزوجية على الخيانة وحتى ولو لم يلجأ الزوجان للعلاقات خارج إطار الزواج بسبب ما تبثه هذه الأفلام فيهما من رغبة لا يمكن إشباعها من خلال إطار الزواج التقليدي، تظل بداخلهما تلك الرغبة وعدم الشعور بالإكتفاء.

ويدمن بعض الناس على مشاهدة الأفلام الإباحية بسبب قدرتها على حث الجسم على إفراز هرمون الأوكسيتوسين ما يجعلهم يرتبطون بمثل هذه الأفلام ويرغبون دائمًا في مشاهدة المزيد منها. من هنا يعتبر بعض الخبراء أن مشاهدة الأفلام الإباحية هي نوع من الخيانة الفعلية، حيث أن العقل والجسد كلاهما يتأثران بها ويرتبطان بها حتى ولو لم يكن هناك علاقة جنسية حقيقية أو كاملة.

هل تشجع الأفلام الإباحية العلاقات خارج إطار الزواج؟

أظهرت إحصائية أجريت في الولايات المتحدة الأميركية وفي إسبانيا، أن 73 في المئة من الأميركيين و77 في المائة من الإسبان الذين يشاهدون الأفلام الإباحية لم يخونوا شركائهم بسبب مشاهدة هذه الأفلام. كما أظهرت الإحصائيات أن الأشخاص الأكثر إدمانًا على مشاهدة الأفلام الإباحية عادة ما يكونوا من غير المرتبطين، ممن يعانون من قلة الثقة بالنفس، كما لم تختلف معدلات مشاهدة الأفلام الإباحية في هذه الإحصائية باختلاف الجنس.

ويلعب التدين دورًا كبيرًا في كيفية نظرة الأشخاص لمسألة مشاهدة الأفلام الإباحية. الأشخاص المتدينون يعتبرون أن مجرد رؤية هذه الأفلام عمل غير مقبول وأنه يمثل خيانة للعلاقة الزوجية وخيانة للعلاقة بين الإنسان وربه، ووجدت الإحصائية التي أجريت بين الأميركيين والإسبان، أن الأميركيين وهم الأكثر ارتباطًا بدور العبادة كانوا أكثر رفضًا لمسألة مشاهدة الأفلام الإباحية بعكس الأسبان الذين هم أقل ارتباطًا بدور العبادة وهو ما يجعلهم أكثر تساهلًا فيما يخص مشاهدة هذه الأفلام ولديهم نظرة أكثر تحررًا تجاه ممارسة وإدمان الجنس.

ماذا تفعلي إذا عرفتِ أن زوجكِ يشاهد الأفلام الإباحية؟

عليك أن تتحدثي إليه بصدق وهي محادثة يلجأ إليها القليل من الأزواج الذين يريدون استمرار الحياة الزوجية على أساس من الصدق والنزاهة ولا تجعلي الخوف يعوقكِ عن مواجهته. عليكِ أن تفهمي منه ما الذي يدفعه إلى ذلك وما الذي يرغب فيه في علاقته معكِ وما الذي يحبه وأن تكوني أكثر تقبلًا وانفتاحًا وتفهمًا لما يدور في رأسه حتى يتوقف بشكل تلقائي عن إهدار وقته وطاقته على مشاهدة مثل هذه الأفلام التي لا تعود عليه بأي فائدة بل بالعكس تسبب له الضرر النفسي والبدني.

وعلى العلاقة الزوجية أن تكون مبنية على أسس قوية من الثقة والولاء والتفاهم، العلاقة التي يضطر أحد طرفيها لعمل شيء مخجل في السر ليست علاقة سوية أو صحية.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي كيف تتصرفين في حالة إدمان زوجك مشاهدة الأفلام الإباحية تعرفي كيف تتصرفين في حالة إدمان زوجك مشاهدة الأفلام الإباحية



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle