arablifestyle
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل

الرئيسية

​يجب منحه جُرعة قويّة مِن الثّقة بالنّفس

أبرز إرشادات تعامُل المرأة مع غيرة الرجل القاتلة

لايف ستايل

لايف ستايلأبرز إرشادات تعامُل المرأة مع غيرة الرجل القاتلة

شعور الغيرة
بيروت - غنوة دريان

يجب التعامل مع الغيرة القاتلة بمنتهى الحسم ولا يجب أن نتركها هكذا ترعى في أي علاقة حتى تأكلها تمامًا وتستنزف الطرف الآخر من العلاقة، لذلك سنتحدّث عن ترويض الغيرة عند الحبيب وكيف يمكننا إخماد نيران الغيرة لدى صاحبها بشكل تام حتى يصبح شخصا طبيعيا.

إن الغيرة شعور طبيعي لا يمكن اجتثاثه من جذوره من داخل الإنسان لكن توجد النسبة الطبيعية التي لا ضرر منها ولا إيذاء وإليك أبرز إرشادات التعامل مع الغيرة القاتلة:
الغيرة هي شعور طبيعي بالتهديد لمكانتك عند شخص تحبه بأنك لم تعد تملك فيه الكثير، وأنه ينسحب من تحت أصابعك لأن هناك شخصًا آخر يشاركك ولو تفضيله واحدة من التفاصيل التي بينك وبين هذا الشخص الذي تحبه، يدخل في الغيرة نوع من أنواع التملك والسيطرة نوعًا ما، وعلى الرغم من أن التملك والسيطرة من الأمور بالغة السوء فإن معدلا طبيعيا منها لا يضر ما دام يمكن التحكم فيه والوعي به، أما ازدياد هذا الشعور عن حده هذا هو الخطر بعينه.

عادة ما تميل المرأة إلى غيرة الرجل عليها لأن عدم غيرته أولا بشكل تلقائي ولو حتى في اللاوعي يفقده جزءًا كبيرًا من رجولته في نظرها ويجعله شخصا غير مكتمل الرجولة بشكل كامل، ذلك وأن الرجولة مرتبطة في أذهان النساء منذ الطفولة بالغيرة والحماسة والحمية تجاه النساء، ولو انتقصت هذه الصفة لانتقصت الرجولة وهذا بالطبع مفهوم خاطئ جد لأنه كما قلنا الغيرة جزء منها شعور بالتملك والسيطرة وأن النضج في الثقة ولفت النظر والنقاش الجاد وليس الغيرة والغضب الطفولي والتصرفات الطائشة وافتعال الخلافات.

ثانيًا: شعور المرأة بأن الرجل يهتم بها ويحبها ويخاف أن تذهب منه، جزء كبير من نفسيات النساء بالغة التعقيد لدرجة أنهن يملن إلى عدم إشعار الرجل بالأمان التام والطمأنينة تجاههن، ويجعلنه شاعرًا طوال الوقت بالتهديد تجاه العلاقة، وذلك لترسخ فكرة أن الرجل عندما يطمئن لحب المرأة له يتركها على الفور، وبالتالي غيرته عليها يخفي جزءًا من التهديد سالف الذكر هذا لذلك تصبح العلاقة هنا مفهومة وسائرة رغم توترها واضطرابها بسبب الغيرة في بعض المناطق بشكل طبيعي، بل إن التوتر والاضطراب هذا هما وقود العلاقة.

إذا كنا قد مهدنا لموضوعنا بالحديث عن الغيرة الطبيعية وذلك من أجل تمييز الغيرة القاتلة والتي تتحول إلى مرض مع الزمن وهي أن تصبح الغيرة شكوك دائمة طوال الوقت وانعدام في الثقة وعتاب ولوم وتوبيخ متواصل لأنك تمشين مبتسمة في الشارع أو أنك تتحدثين مع أحد البائعين أو لأنك ترتدين ملابسك العادية والذي يراها هو لافتة وغير محتشمة أو لأنك تتبادلين كلمات عابرة مع بعض زملائك بل ربما ولأنك تتحدثين إلى سائق سيارة الأجرة، هنا تصبح الغيرة جحيمًا لا يطاق وتتحول بالفعل من الغيرة الطبيعية التي تدفع العلاقة إلى الأمام وتطرد منها الفتور إلى الغيرة القاتلة المرضية التي تحوّل نار الحب إلى جحيم مستعر يحرق الأخضر واليابس.

الغيرة القاتلة هذه مرض نفسي ويجب أن لا نخجل من هذا أو نراه عيبًا فكلنا تقريبا نمتلك نواة المرض النفسي بداخلنا ولو عرضنا أنفسنا على أطباء نفسيين لاحتجنا للالتحاق بالمصحة وعلاج مرض الغيرة النفسي يجب أن يخضع لجلسات نفسية إلى جانب تعامل شريك العلاقة معه، فإحداهما سواء سلوك شريك العلاقة معه أو جلسات العلاج غير كافيين للتخلص من الغيرة القاتلة.

عدم الخضوع لشكوك هذا الشخص الغيور وعدم تنفيذ أوامره من أجل اتقاء شره حتى وإن كان لفترة مؤقتة لأن هذا سوف يشعره بأنه حق مكتسب بعد فترة لذلك من الأفضل عدم الخضوع لهذا الابتزاز العاطفي باسم الحب.

عدم الدخول معه في سباق عناد أو خلاف بالصياح لأن ذلك يؤدي إلى انهيار الأعصاب خصوصًا إذا تم التعامل مع الأمر بحماقة وسعي نحو تأكيد هذه الشكوك كرد فعل طائش على غيرته وذلك من أجل إثارة غيظه أكثر.

أن هذا النوع من الغيرة مرض يجب التعامل معه بحكمة ورويّة وبالتالي علينا كبح جماح أنفسنا والتعامل بقدر كبير من الحكمة والصبر وكبت الغضب من أجل مرور المسألة بخير. عن كيفية ترويض الغيرة القاتلة وأخذ خطوات جدية نحو تهيئة هذا الشخص للعلاج وإخماد نار الغيرة التي تتقد بداخله هذه والتي ترهقه هو شخصيًا أيضًا مثلما ترهق غيره فتتلخص في خطوات مهمة:

إعطاؤه الثقة بنفسه: لا ريب أن هذا الشخص يتعرض لنوبة حادة من فقدان الثقة بالنفس، ليس الفقدان فحسب بل انهيار الثقة بالنفس وبالتالي يجب اتخاذ إجراءات جدية وعملية ومحسوسة لمنحه جرعة قوية من الثقة بالنفس.

إفهامه أن الاحتكاك بالبشر ضرورة: الاحتكاك بالبشر من الأمور التي لا يجب أن تثير الشكوك وليس طبيعيًا أن تميلين إلى سائق التاكسي لأنك تبادلتِ معه بعض الكلمات الضرورية.
الثقة ليس في السلوك لكن في القدرة على الصد: إفهامه أنه من الطبيعي أن يكون هناك أشخاص يتقربون منكِ لكنك لديكِ القدرة على صد مثل هذه الشخصيات وإيقافهم عند حدودهم.​

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز إرشادات تعامُل المرأة مع غيرة الرجل القاتلة أبرز إرشادات تعامُل المرأة مع غيرة الرجل القاتلة



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 00:00 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

20 آذار / مارس - 19 نيسان / أبريل

GMT 09:59 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاء الكيلاني تدعو جمهورها إلى متابعة "عائلة الحاج نعمان"

GMT 20:58 2020 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

بعد طلاق عام علي ربيع يعود لزوجته

GMT 14:33 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 22:40 2020 الثلاثاء ,04 شباط / فبراير

أجدد منتجات هايلايتر وبرونزر لشهر شباط 2020

GMT 21:41 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

سمسم شهاب يطرح الأغنية الرسمية لفيلم "دفع رباعي"

GMT 05:56 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

سوما تكشف السبب في زيادة وزنها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 08:11 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة نور تكشف عن تفاصيل زواجها وابتعادها عن الفن 5 سنوات
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle