arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

كشف الخبراء عن مجموعة من الأشياء التي تساعد على الشعور بالاسترخاء

الذهاب والإياب اليومي من العمل يؤدي إلى الإصابة بالتوتر وارتفاع ضغط الدم

لايف ستايل

لايف ستايلالذهاب والإياب اليومي من العمل يؤدي إلى الإصابة بالتوتر وارتفاع ضغط الدم

الذهاب والإياب اليومي من العمل
لندن - لايف ستايل

يسبب الذهاب والإياب اليومي من العمل، القلق وارتفاع ضغط الدم ونوبات الفزع وغيرها من مشكلات الصحة البدنية والعقلية. إلا أننا، عالميا، نقضي ما متوسطه 80 دقيقة في فعل هذا يوميا. ويقول إندريا هويزلر وهو متخصص في علم النفس المتعلق بالمرور في منظمة توف زود الألمانية المعنية بالمستهلك، "كلما طولت المسافة التي ستقطعها، زاد حجم الإشكالية".

وأظهرت الدراسات أنه كلما كانت عملية الذهاب والعودة من العمل طويلة كلما زادت إمكانية أن تؤدي إلى مشكلات صحية بدنية وعقلية، وأن الأشخاص الذين يقطعون مسافات طويلة إلى العمل والعودة منه يميلون إلى أن يكونوا أقل رضا بحياتهم.

وقال هايكو روجر من المعهد الألماني الاتحادي لأبحاث السكان "بالنسبة للأشخاص أصحاب رحلات الذهاب والعودة الطويلة من العمل، أظهرت دراسة أجريت أن هناك خطراً مرتفعاً للإصابة بضغط الدم والسمنة والسكري والصداع النصفي. وهناك أيضاً صلة بالشكوى النفسية مثل الإجهاد وتوتر العضلات واضطرابات النوم وحتى الإحباط. ولكن الجميع لا يعانون من الإجهاد بسبب رحلة الذهاب إلى العمل والعودة منه. فيقول الطبيب النفسي هويزلر إن الموظفين الذين يحبون عملهم عادة ما يكونون أكثر استرخاء بشأن الرحلة إلى العمل.

وهناك نصيحة أخرى وهي أن يتوقف المرء عن التفكير بالاستماع إلى بعض الموسيقى الجيدة أو بقراءة كتاب ممتع. ويقول الخبير "فلتجرب ما يساعدك على الاسترخاء. كان ذلك موسيقى الميتال الثقيلة أو كتب سمعية في السيارة أو ممارسة لعبة على هاتفك الجوال بينما أنت في القطار؛ أهم شيء هو ألا تفكر في الوقت الذي تمضيه خلال الذهاب والعودة من العمل على أنه منهك أو مهدور".

وتلعب أيضا وسيلة النقل دورا. فإذا كانت وسائل النقل العامة إلى العمل جيدة، فهنيئا لك. غير أنه إذا مكثت طويلا في قطار أو حافلة، أو اضطررت للتبديل كثيرا بين وسائل النقل أو اضطررت للتعامل مع قطارات ألغيت أو مؤجلة بشكل دائم، فقد تكون السيارة خياراً جيداً. وهنا يتعين على قائدي السيارات ألا يفكرون في أي شيء ذا صلة بالعمل.

وتنصح هويزلر "بترك توتر العمل خلفك، والتنفس والاسترخاء. وإلا فإن خطر التعرض لحادث يمكن أن يزيد". وتقول إنيته فال - فاخندورف، نائب رئيس رابطة أطباء الصحة المهنية الألمانية إن الإجازات المنتظمة والأكل الصحي مهمان. والفواكه والمياه والشاي صحية عن الوجبات السريعة والمشروبات الغازية.

ويمكن أن تكون عملية الذهاب إلى العمل والعودة منه صحية. وتوضح فال - فاخندورف قائلة "لقد أظهرت دراسة أجريت على سبيل المثال، أن الموظفين الذين يستقلون وسائل النقل العام أكثر نحافة وصحة، نظرا لأنهم يسيرون أكثر على سبيل المثال من وإلى المحطة، ثم عن هؤلاء الذين يستقلون سياراتهم. كما أن السير أو ركوب الدراجة يساعد أيضا في إبقاء الموظف في حالة لياقة.

ويقول روغر "ينبغي على الذاهبين إلى العمل التخطيط لتحديد الموعد الذي يتعين عليهم مغادرة المنزل وكيف يريدون تجنب الضغط. ومن المهم جعل ميزان الحياة والعمل متوازنا، على سبيل المثال، بالرياضة والاسترخاء وما يكفي من النوم".

وختم روغر كلامه، قائلا بأنه ينبغي على الموظفين الذين يقطعون رحلات الذهاب إلى العمل والعودة منه القيام، كلما سنحت الفرصة، بقليل من الأعمال المنزلية وقليل من المساعدة في الاعتناء بالأطفال.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الذهاب والإياب اليومي من العمل يؤدي إلى الإصابة بالتوتر وارتفاع ضغط الدم الذهاب والإياب اليومي من العمل يؤدي إلى الإصابة بالتوتر وارتفاع ضغط الدم



GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 18:56 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة إعداد وتحضير سلطة السبانخ بالتفاح

GMT 13:44 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تنتظرك أحداث مهمة وسعيدة

GMT 07:37 2023 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

فرنسا تُعلن عن وفاة أكبر معمرة في العالم عن 118 عاماً

GMT 02:22 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أفضل أنواع الزيوت التي يجب استخدامها

GMT 06:00 2023 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أصالة نصري بإطلالات دراماتيكية أحدثها فستان أحمر ضخم

GMT 13:45 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

هكذا يحل الزوجان السعيدان خلافاتهما

GMT 04:06 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

فقدت السيطرة على سلوك ابنتي المراهقة

GMT 15:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة إعداد وتحضير سلطة خضار بالجبن والسماق

GMT 07:43 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف جديد يستخدم الخلاية المناعية في علاج مرضى السرطان
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle