arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أعلنت أنها من الأمور المهمة للأشخاص في جميع مراحل الحياة

الطبيبة النفسية إريني ليفين تكشف أن إنهاء علاقات الصداقة يعتبر شيئًا مؤلمًا

لايف ستايل

لايف ستايلالطبيبة النفسية إريني ليفين تكشف أن إنهاء علاقات الصداقة يعتبر شيئًا مؤلمًا

الصداقة
لندن - سليم كرم

تعدّ الصداقات من الأمور المهمة في جميع مراحل الحياة، ولا سيما في مرحلة ما بين المدرسة والزواج، ولكن ماذا تفعل إن أردت إنهاء علاقة صداقة؟، يجب عليك أولًا التفكير في الأمر بجدية، لأنه لا يكون هناك عودة إلى الوراء، وربما لا يكون إنهاء العلاقة بشكل رسمي أمرًا ضروريًا، وفقا لنوع العلاقة.

وأوضحت ميليسا كوهين، المدربة النفسية في Westfield, N.J "، قائلة "هناك 4 أنواع من الصداقات، أصدقاء لديك بسبب وجود تاريخ مشترك بينكم، وأخرين بسبب التجمع معًا قسرًا، وأشخاص نشأت معهم، وأخيرًا من هم في محيطك الاجتماعي، وهم الأشخاص الذين تذهب معهم أينما كنت، وعند التعرض لخيانة خطيرة تتأثر الثقة، وبالتالي تتلاشى الصداقة من خلال قضاء وقت أقل مع بعضكم البعض"، ولكن إذا ما سألك صديقك عن سبب عدم مراسلتك له، أو الخروج معًا فعليك أن تقدم له تفسيرًا".

وأكدت إريني ليفين الطبيبة النفسية ومنتجة موقع TheFriendshipBlog.com، أنه عليك التفكير فيما تقوله، وكيف تقوله لأنه من المحتمل أن صديقك لن ينس هذه الكلمات، ولا تجعل الأمر ينطوي على أصدقاء مشتركين، ويجب عليك أن تتذكر أنه على الرغم من تفكيرك الكبير في إنهاء العلاقة فالأمر يضرب صديقك دون سابق إنذار، وإن لم يعدّ لديكم قواسم مشتركة أو أصبحوا لا يتمتعوا بقضاء الوقت معًا، فيجب عليك تحمل مسؤولية إنهاء العلاقة، بدلًا من إلقاء اللوم على الشخص الآخر.

وأضافت كوهين "من الممكن أن تقول حقًا أهتم لأمرك وعلاقتنا ولكن ليس لدي وقت لتكريسه لصداقتنا بعد الأن، أو لا يمكنني أن أكون الصديق الذي تريده في الوقت الراهن، وحتى إن شعرت أن صديقك يشعرك بالجفاف، أو لا يراعيك فيمكنك أن تقول يبدو أننا لا نتقاسم نفس الأهداف ووجهات النظر"، ويتيح ذلك لكم أن تظلوا ودودين عند رؤية بعضكم البعض، تاركين المجال مفتوحًا حين تتغير الظروف".

وتابعت السيدة كوهين "مهما كان الأمر يجب أن تراعي مشاعر الآخرين، ويجعلك هذا شخصًا جيدًا"، وإذا ما خانك صديقك أو أفشى بعض أسرارك، يجب عليك الدفاع عن نفسك، وإن لم يكن هذا من أصدقائك المقربين فعلى الأرجح يجب أن تنهي العلاقة، والهدف في هذه الحالة أن تكون صادقًا، وأن تشرح بوضوح أسباب عدم استمرارك في العلاقة، ويجب عليك أن تتحدث مع الطرف الآخر وجهًا لوجه، لأن ما تنشره عبر الأنترنت سيستخدم ضدك، ولكن إذا كان لديك صراع مع أفضل صديق لك، فلا تنطبق هذه السيناريوهات، ولكن الأفضل أن تجري نقاش مفتوح حول مشاعرك". وأردفت السيدة كوهين "بالنسبة لهؤلاء الأصدقاء فالأمر يستحق بذل جهد أكبر، وإعطاء الشخص فائدة الشك، لأن تلك العلاقات نادرة، ويجب عليك أن تكون صادقًا بشأن ما يحدث، وبعد ذلك إن لم تتحسن العلاقة يمكنك أن تدع صديقك ينسحب".

وكشفت السيدة ليفين، أنه يجب أن تكون العلاقة مرضية للطرفين على حد سواء، ويجب عليك أن تقاوم الرغبة في شرح كل التفاصيل التي تفكر بها، ويجب عليك أن تتذكر أن إنهاء علاقات الصداقة مؤلم مثل إنهاء العلاقات الرومانسية، مضيفة "عندما تنفصل عن حبيب يمكنك العودة إلى الصديق والحصول على الدعم، ولكن عندما تنهي علاقتك بأفضل صديق، فأنت تخسر الشخص الذي يمكن أن يساعدك على تجنب الخسارة".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطبيبة النفسية إريني ليفين تكشف أن إنهاء علاقات الصداقة يعتبر شيئًا مؤلمًا الطبيبة النفسية إريني ليفين تكشف أن إنهاء علاقات الصداقة يعتبر شيئًا مؤلمًا



GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle