arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

متابعة حتى الوصول إلى الحقيقة

كيف تواجه المرأة العربية خيانة زوجها    

لايف ستايل

لايف ستايلكيف تواجه المرأة العربية خيانة زوجها    

الخيانة الزوجية
بيروت _ غنوة دريان 

تُعتبر الخيانة الزوجية أصعب ما تمر به النساء، فمنهن من يثرن ولا يهدأن حتى يواجهن الرجل بفعلته مع البراهين والأدلة، ومنهن من يضعن على جرحهن ملحاً ويتغاضين عما يحدث حولهن حفاظاً على الأسرة.

لكن ماذا يحدث إذا قررت المرأة السير في طريق معاكس لطريق أولئك الزوجات؟

تفضل بعض النساء تكتيك الهدوء والصمت، ليبدأن في استخراج حيلهن واكتشاف مواهبهن الأنثوية في كشف خيانة الزوج، والتعامل معه بدقة حتى يظن بأن المرأة غارقة في العسل لا تدري ما يفعله، ولا يدرك هو أن وراء الصمت بركاناً  سيفيض عليه حين تقرر الزوجة المخدوعة التوقيت المناسب. فمهمتها الأولى هي كيف تكتشف خيانة زوجها، وكيفية التعامل معها.لا يهتم الرجال عادةً بالتفاصيل الصغيرة، ويعتقدون أن المرأة كذلك، وهذا يتنافى مع طبيعتها، فهي تهتم بأدق التفاصيل، خصوصاً تلك التي تخص زوجها. فإذا وجدت تغييراً بسيطاً في تصرفاته اليومية، تبدأ مرحلة الرقابة الشديدة عليه داخل المنزل وخارجه من دون أن تشعره بذلك.

تراقب الزوجة انفعالات زوجها أثناء وجوده في المنزل، خصوصاً حين تدير معه حواراً حول إحدى رغباتها الخاصة، أو حول أمر يتعلق بالمنزل، فربما تكون ردة فعلك التعرق، أو حك رأسك أو تمتمة سريعة، تطلب منها إعادة حديثها أكثر من مرة

خذ راحتك، فأنت داخل الدائرة السوداء نفسها الآن، انتظر حتى ينتهي المفتش"كولومبو " من البحث وراء من أخذ عقلك وشتت انتباهك عنها. ستتصل بكل من احتفظ هاتفك بأرقامهم، وربما ستسجل خطاً أحمر على الأصوات النسائية. ستبدأ في تحديد موقعك اليومي، ومع من تخرج وتقضي يومك

تعتاد الزوجة نمط حياة زوجها في ارتداء ملابسه، والألوان التي يفضل أن يرتديها. فربما يكون تقليدياً يميل إلى الملابس العملية، لكنه فجأة أصبح يشتري الملابس المزركشة ذات الألوان الشبابية، ويغيّر ألوان "الشورت"، ويرتدي تلك التي تظهره بجسد رياضي أنيق، إذ ذاك تنهال التساؤلات على رأس المرأة: "منذ متى يفضل ذلك؟ هل هو ذوقه أو نصيحة صديق أو صديقة؟".

بينما هو يبدي لها مدى محبته المفاجئة للرشاقة، وتتمتم هي بالاقتناع ليصدقها، ثم تبدأ بمعرفة من أين حصل على تلك الملابس، ومع من كان حين اشتراها أو من أهداها إليه

تقوم المرأة بعملية استكشاف دقيقة، هل يختلط عطر زوجها بعطر آخر على ملابسه أم لا؟ هل جدد عطره؟ فربما أهدت إحداهن إليه عطرها الرجالي المفضل... تشم عطره وهو يضعه، وتقول: "جميل، من اشتراه لك؟"، وتنتظر، هل يرد بتوتر أو لا، هل ينفي ماذا يقول؟ وماذا تعبر ملامح وجهه؟

ويعدّ هذا من الاختبارات الأساسية التي تنصبها المرأة للرجل.من بين العناصر التي تضعها الزوجة تحت ملاحظتها الدائمة، خصوصاً حين تبدأ بالشك بوجود امرأة أخرى في حياة زوجها، عنصر نبرة الصوت. هل تخفض صوتك حين تتحدث بالهاتف؟ هل كان صوتك رقيقاً وتخليت عن صراخك الدائم حين تطلب منك زوجتك شيئاً؟ إذن أنت تريد إخفاء شيء ما تفعله، حسب ما تظن هي.

تبدأ المرأة بتفقد حسابات زوجها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، بينما الرجل صاحب العلاقات الإكترونية لا يسمح عادة لزوجته بمعرفة الرقم السري الخاص بحساباته، أو تصفحها، من خلال هاتفه الخاص، ويظن بذلك أنه حال دون معرفتها بهذه الأمور.

هنا تبدأ المرأة بفرض الحصار الإلكتروني عليه. قد لا تدخل حسابها قدر ما تتصفح حساباته. أتظن أنها لن تدوّن كم "لايك" حصلت من فتاة ما، اليوم، على إحدى منشوراتك؟

فهي مراقب إلكتروني جيد، حتى تبدأ بالإمساك بأول الخيط والسير خلفه والوصول لعمق علاقاتك الاجتماعية الوهمية.

وهنالك زوجات يذهبن بعيداً إلى حد أن تصبح الزوجة صديقاً -أو صديقة- افتراضياً غير معروف الهوية لزوجها، وتحدثه طوال اليوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لعله يحكي عن زوجته ، كم هو مخلص لها، أو ربما كيف لا يريد أن يكمل حياته معها، ولكن لا يعرف كيف يخبرها بذلك. تقول غادة حداد  خبيرة  العلاقات الاسرية  للعرب اليوم الزوجة إذا أرادت التكتم على معرفتها بعلاقات زوجها، واختارت ان  تعيده إليها، فستنجح في ذلك، وهناك العديد منهن فعلن ذلك وتمكن من تحقيق هدفهن".

وتوضح أن لدى المرأة حاسة قوية تعينها في استشعار كل ما يتصل بزوجها. فهي تكون قد تعودت نمط حياة معيناً معه، فإذا تغيّر قليلاً لاحظت ذلك، وهذا ما سيثير شكوكها.

وتضيف: "الرجل الذي يخون زوجته لا يستطيع إخفاء العديد من العلامات التي تثير شكوكها، كالتوتر الزائد حين تصله مكالمة هاتفية، والتعرق حين تسأله عن أي شيء مهما كان بسيطاً، لأنه يخشى أن يلفت نظرها لتغيّره ولو بكلمة او تصرف".

وعن المرأة الأخرى التي تدخل حياة الزوج، ترى حداد  أنها تقوم باستكشاف ما ينقصه في علاقته الزوجية. إذا كان ينقصه سماع الكلمة الحلوة والاهتمام، أو الرعاية والتقدير، قدمت له ما ينقصه، وتكون مهمتها سهلةً في سد الفراغ الذي قد يمر به الزوج في هذه الفترة.

يجب أن تبعد الزوجة الأفكار السلبية عن ذهنها، وتفكر في أسرتها وكيف تجدد العلاقة بينها وبين زوجها. فلا بد أن تقوم الزوجة بين فترة وفترة بجذب زوجها من جديد، وتكتب أخطاءها وتعيد حساباتها، وتحدد ما هي الأشياء التي لم تعد تقوم بها وتوقف عنها هو أيضاً، لعلهما يخلقان اللحظات الجميلة والحميمة مجدداً، بعد حل مشاكلهما الحياتية.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف تواجه المرأة العربية خيانة زوجها     كيف تواجه المرأة العربية خيانة زوجها    



GMT 15:45 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تقوية شخصية الطفل الحساس

GMT 13:51 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ساعدي طفلك على فهم الفرق بين المضايقة والتنمر في المدرسة

GMT 15:16 2023 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إنذارات تشير لمعاناة طفلك من مشاكل بمدرسته

GMT 13:43 2023 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

أسباب لبحة صوت الطفل وطرق طبيعية لعلاجها

GMT 13:32 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

علاج تأخر الكلام عند الأطفال في عمر 3 سنوات

GMT 15:51 2023 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

5 نصائح للتعامل مع الفتيات فى سن المراهقة

GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 

GMT 15:05 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

" Chloé" تكشف عن عطرها الجديد والجذاب للنساء

GMT 17:15 2023 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

بلقيس فتحي تطرح أحدث أغانيها "غلاك ألزم"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle