arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

صدق أو لا تصدق.. السياحة شهراً كاملاً فى المكسيك بـ"٧٥ دولاراً" فقط

لايف ستايل

لايف ستايلصدق أو لا تصدق.. السياحة شهراً كاملاً فى المكسيك بـ"٧٥ دولاراً" فقط

المكسيك
القاهرة - لايف ستايل

هذه تجربة مثيرة لأحد الشباب جرت فى المكسيك، عاشها هذا الشاب فى المكسيك، الذى يتساءل فى البداية قائلا: «هل السياحة ممكنة بـ75 دولاراً لشهر كامل؟!».

فى حين ينفق الناس آلاف الدولارات لقضاء بضعة أيام فى بعض البلدان السياحية، أكد أحد الشبان أن بإمكانه إنفاق 75 دولاراً فى الشهر للسياحة فى بلد ما.

يقول أوليغ شامكو، مؤسس مشروع Locals، حول العيش فى أمريكا اللاتينية: «لقد ذهبت للسياحة إلى المكسيك لمدة أربعة أشهر ونصف وكان ممكنا الاكتفاء بـ75 دولاراً فى الشهر فقط».

وأضاف «شامكو»: «للتوفير فى شراء تذاكر السفر يجب عقد النية على شرائها مسبقاً، فمن الممكن على سبيل المثال شراء تذاكر القطارات قبل فترة من موعد السفر بمبالغ أقل بكثير، ومن المهم أن تعرف الأماكن التى ستتوجه إليها وأين يقع أفضل مكان لتغيير وجهة الرحلة، كما يمكن توفير النقود التى يمكن إنفاقها على المواصلات عن طريق الاعتماد على الـ(الأوتو ستوب)، وميزة هذا النوع من التنقل أنها تمكنك من رؤية المدن والأماكن بشكل أفضل مما كنت ستراه لو استعملت وسائل النقل العام أو الطائرات».

وخلال شرحه لظروف رحلته التى ذهب فيها هو وصديقه إلى المكسيك قال شامكو: «فى المكسيك كما فى غيرها من بلدان أمريكا اللاتينية يمكن الاعتماد بشكل كبير على (الأوتو ستوب)، فنحن لم نستخدم قط وسائل النقل العام، وخلال فترة إقامتنا هناك سائق واحد فقط طلب منا نقوداً.. كثير من المكسيكيين اعتقدوا أننا من الولايات المتحدة فأبدوا انزعاجهم فى بادئ الأمر، لأنهم لا يحبون الأمريكيين هناك، ولكن بعد أن عرفوا أننا من روسيا البيضاء تغير تعاملهم معنا تماماً».

وشدد «شامكو» على أن «من المهم حتى لو قليلاً أن تحاول التحدث إلى الناس هناك بالإسبانية، فالناس هناك لطيفون جداً، وخصوصاً عندما تتحدث إليهم بلغتهم، فهم مستعدون لمساعدتك على الفور.. مرت علينا أيام كثيرة لم نضطر فيها لإنفاق قرش واحد. فالكثير من السائقين أوصلونا مجانا إلى حيث كنا نطلب إيصالنا، كما عرضوا علينا المنامة وأطعمونا وكأننا فرد من أفراد عائلتهم، وفى إحدى المرات سافرنا مع سائق شاحنة لمسافة 1100 كلم، وعندما طلبنا منه إنزالنا حين وصلنا إلى وجهتنا أصرّ أن يدعونا إلى منزله للعشاء والتعرف على عائلته، وفى المحصلة عشنا فى منزله مدة 8 أيام».

وأكد الشاب البيلاروسى أن من الأشياء الأساسية التى يجب أن تكون مع السائح دوما خيمة السفر. ففى البلدان الدافئة يمكنك النوم فى الخيمة لتوفير أجرة الفندق. وقال «شامكو»: «لقد مرت علينا أيام طويلة لم نعرف خلالها ما النوم فى سرير. وفى كل مدينة مكسيكية هناك مبنى للإدارة المركزية أو مركز للشرطة، وعندما كنا نقول لهم إننا سياح من بيلاروس لم يمنعونا ولا لمرة من نصب الخيمة بالقرب من المبنى أو فى الحديقة، حتى إنهم غالباً ما كانوا يدعوننا لاحتساء القهوة معهم».

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدق أو لا تصدق السياحة شهراً كاملاً فى المكسيك بـ٧٥ دولاراً فقط صدق أو لا تصدق السياحة شهراً كاملاً فى المكسيك بـ٧٥ دولاراً فقط



GMT 21:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 09:50 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

أحلام تتغزل بزوجها بصورة من طفولته

GMT 05:24 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد خروجها من دائرة الحزن

GMT 08:21 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

شيماء مصطفى تكشف عن مجموعتها الجديدة "ديوان الورد"

GMT 23:04 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لتجنب الحموضة أهمها تجنب النوم بعد الأكل مباشرة

GMT 16:49 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أكثر إلى ما يكرهه الشباب في المكياج
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle