arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

إسطنبول تعتبر قلب تركيا النابض والمفعم بالحياة

لايف ستايل

لايف ستايلإسطنبول تعتبر قلب تركيا النابض والمفعم بالحياة

إسطنبول
القاهرة - لايف ستايل

الحياة أقوى من الموت . الخير أقوى من الشر . إنها مدينة اسطنبول التركية التي لا تزال تنبض بالحياة وروح التسوق والسياحة رغم كل الظروف الأمنية التي شهدتها في الآونة الأخيرة . لذا، حين تلقيت دعوة من شركة Turkish Airlines لزيارة مدينة اسطنبول، لم أتردد أبداً في قبول الدعوة لأنني على يقين بأن تجربتي هناك ستكون مميزة جداً وستبقى محفورة في ذاكرتي لوقت طويل ...

الرحلة من بيروت إلى اسطنبول تستغرق ساعتين، وهي في غاية الروعة إذا حجزت لنفسك مقعداً في درجة رجال الأعمال مع الخطوط الجوية التركية (Turkish Airlines) التي تعتبر واحدة من أسرع شركات الخطوط الجوية نمواً في العالم، لا سيما أنها تقدم خدمات ممتازة، مما يجذب إليها الكثير من المسافرين من كل أنحاء العالم.
وصلنا إلى مطار أتاتورك الدولي، الواقع في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول قرابة السادسة فجراً وفق التوقيت المحلي، وتوجهنا فوراً إلى فندق Raffles المميز، حيث تجتمع العراقة مع الفخامة، والتقاليد مع العصرية، والتاريخ مع المستقبل...

فندق رافلز Raffles - اسطنبول
يقع فندق رافلز الفخم في منطقة زورلو، المشهورة بمطاعمها الراقية ومتاجرها الفخمة. ويشكل هذا الفندق مقصداً مهماً لـ «الاسطنبوليين» والسياح الباحثين عن الراحة والفرادة والفخامة في فندق ينتمي بكل جدارة إلى فئة الخمسة نجوم.
يطل الفندق على المدينة الخالدة بمناظر مهيبة تخطف الأنفاس. ويشد إليه الأنظار لأنه يذهل القاصي والداني بإطلالة رغيدة على اسطنبول. إنه تجسيد مثالي للجمال الخالد المنبثق من العمارة الهندسية العتيقة، بحيث يطل من نوافذه عبق التاريخ، ويشرق من جدرانه نور الشمس.
تتجدد روح الحياة في فندق رافلز- اسطنبول كلما استقبل ضيوفه بأناقة لا مثيل لها. فهو يجمع بين الأصالة والعصرية، الماضي والحاضر، الطبيعة والهندسة المعمارية، مما يجعل منه علامة فارقة  لا سيما أنه يقدم لنزلائه أفضل خدمة بأرقى إحساس.
يستطيع نزلاء الفندق الاستمتاع بمشاهد مذهلة لمضيق البوسفور، فيما الديكور الداخلي للفندق في قمة الروعة، علماً أن الأجنحة المتوافرة فيه هي من أكبر الأجنحة الموجودة في فنادق تركيا. وقد أكدت لنا السيدة نيرغيس سيفين (Nergis Sevin)، مديرة التسويق في الفندق، أن إدارة الفندق حريصة جداً على توفير الرعاية الشخصية لكل نزيل من النزلاء.
فما إن يحجز الشخص غرفة أو جناحاً له في الفندق، يتولى موظفو الفندق الاستعلام عنه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي للاطلاع على مهنته وهواياته ووضعه الاجتماعي والمهني. ووفقاً لتلك المعلومات، يتم تجهيز الغرفة المحجوزة لتلبية ذوق ذلك النزيل تحديداً. بالفعل، روت لنا السيدة نيرغيس سيفين أن أحد الكتّاب حجز ذات مرة غرفة له في الفندق وإنما من دون الإفصاح عن هويته.
فقد أراد الإقامة في الفندق لتأليف كتاب مهم. نجحت إدارة الفندق في معرفة ذلك «السرّ» عن النزيل، فجهّزت له مجموعة من الكتب الصغيرة التي يمكن أن تفيده في مشروعه وقدّمتها له بمثابة هدية مفاجئة عند وصوله إلى غرفته في الفندق.
رافقتنا السيدة سيفين في جولة على أقسام الفندق الفسيح، وأخبرتنا حكاية كل لوحة معلّقة على كل جدار، وكشفت الهدف من استعمال كل صالة من الصالات الفسيحة المخصصة للمؤتمرات أو الحفلات أو المناسبات المهمة.
كما حرصت على دعوتنا إلى تناول العشاء معها في مطعم روكا (Rocca Restaurant) الموجود في الطابق الأرضي من الفندق، فتلذّذنا بأطيب المأكولات التركية والعالمية على وقع أنغام الموسيقى الكلاسيكية وسط أجواء من الرقي والفخامة.

اسطنبول العراقة والتنوع
تعتبر اسطنبول مركز تركيا الثقافي والاقتصادي والمالي. تقع على مضيق البوسفور وتطوّق المرفأ الطبيعي المعروف باسم «القرن الذهبي».
تمتدّ المدينة على طول الجانب الأوروبي من مضيق البوسفور والجانب الآسيوي منه، وهي المدينة الوحيدة في العالم التي تقع على قارتين.
كانت اسطنبول ولا تزال من أجمل المدن السياحية في العالم، لأنها تضمّ الكثير من الأماكن السياحية المتنوعة والمتعددة. ففي اسطنبول، لا بد من زيارة الجامع الأزرق، والآيا صوفيا والغراند بازار، والقيام برحلة في البوسفور... لذا، حرص السيد كمال الحاج مستيك، مندوب شركة Turkish Airlines، الذي رافقنا في الرحلة، على أن نزور كل تلك الأماكن السياحية ونطّلع عن كثب على نبض الحياة التركية.

السلطان أحمد وآيا صوفيا
في منطقة السلطان أحمد، لا يزال التاريخ شاهداً على ما مر من أحداث. وعلى جهتين متقابلتين يقف الجامع الأزرق أو جامع السلطان أحمد، وكنيسة آيا صوفيا التي تم تحويلها جامعاً قبل أن يحولها أتاتورك متحفاً عام 1935.
شُيّد جامع السلطان أحمد في القرن السابع عشر الميلادي خلال عهد السلطان أحمد الأول، ويُعرف باسم الجامع الأزرق بسبب البلاط الأزرق الذي يزين داخله. أول ما يلفت نظر السائح تلك القبب الكبيرة المتداخلة، والهندسة المعمارية المذهلة للمكان والسيراميك الأزرق المنتشر في كل ركن، والصاعد مع القباب نحو السماء.
عند الخروج من المسجد وجدنا مباشرة أمامنا، وعلى بعد أمتار قليلة، قباب آيا صوفيا التي تعتبر شاهداً آخر على التاريخ. آيا صوفيا هي الكنيسة التي بناها للمرة الأولى قسطنطين الكبير في القرن الرابع الميلادي، لكن مع الفتح الإسلامي تحوّلت إلى مسجد. وعند قيام الجمهورية التركية أصبحت متحفاً.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسطنبول تعتبر قلب تركيا النابض والمفعم بالحياة إسطنبول تعتبر قلب تركيا النابض والمفعم بالحياة



GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle