arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

برج سيتي ساند تاور واحة خضراء في قلب الصحراء

لايف ستايل

لايف ستايلبرج  سيتي ساند تاور واحة خضراء في قلب الصحراء

برج سيتي ساند تاور
القاهرة - لايف ستايل

في قلب صحراء صحارى في المغرب، وبين الرمال الذهبية وتحت أشعة الشمس الساطعة، نقدّم لك برجاً يعتبر مدينةً وواحة بحد ذاته في منتصف الصحراء، ويؤمّن بيئةً خضراء وطاقةً مستدامة يمكن العيش بها بكل رخاء وراحة، ونسيان أنك في وسط صحراء قاحلة لا تجدين فيها الماء ولا الطعام وفي حرارة عالية جداً ليست مناسبة للعيش فيها.

صحيح أن الصحراء هي من أكثر البيئات التي يستحيل العيش بها، إنما مشروع City Sand Tower سيتي ساند تاور يقلب الموازين ويغير المعادلة ويجعل المستقبل زاهراً بوعوده. قامت مجموعة من المهندسين الفرنسيين بتصميم هذا البرج وهم شركة XOX Architect والمهندس نيكولا ليسن، وهم يتخيّلون ناطحة السحاب هذه كمدينة عامودية، فيها كل معالم الحياة الطبيعية والاجتماعية حيث يمكن للناس أن يمارسوا النشاطات التي يحبّونها بدون أن يتذكّروا أنهم موجودون في وسط الصحراء. 
 
إن برج City Sand Tower سيتي ساند تاور مصمم من الخارج بشكل مميز وفريد من نوعه مستوحى من الأشكال العصرية، ويتميز بشكله غير المتناسب والذي يحاكي الأشكال الطبيعية المتغيرة التي نراها في الصحراء من الكثبان الرملية والسراب، وهو مغطّى من الخارج بالزجاج الشفاف الذي يسمع لأشعة الشمس بالدخول، وبالتالي تزويد المبنى من الداخل بالإنارة الطبيعية ويساعد على توفير الطاقة الكهربائية، كما يستخدم الطاقة الهوائية التي تساعده أيضاً على توليد الكهرباء وتهوئة المبنى. يعمل هذا الأخير بأكمله على الطاقة المتجدّدة الذي ينتجها بشكل طبيعي ويوفّر من استهلاك الطاقة غير المتجدّدة مثل الكهرباء، وهو ليس بحاجة أبداً لاستعمالها وإحضارها من أماكن بعيدة.

يعتبر برج City Sand Tower سيتي ساند تاور واحةً بحد ذاتها تجدين فيها كل معالم الحياة والنشاطات التي تحبين القيام بها، من المتاجر التجارية والمنازل السكنية وفندقاً فخماً، إلى جانب عدد من المطاعم والمنتجعات، كما تجدين أيضاً مرصداً للأحوال الجوية.

يبلغ طول برج City Sand Tower سيتي ساند تاور 450 متراً وسيبدو من بعد كأنه صخرة ويتداخل مع محيطه بشكل مثالي لأنه مصمّم من الزجاج ليعكس الألوان التي حوله. تتألّف الطبقة السفلية من مساحة مفتوحة حتى السقف، الذي يدخله الضوء بشكل كثيف بفضل الزجاج الذي يحيط به، كما تجدين بركةً مليئة بالمياه وحولها الأشجار الخضراء لتمنحنا انطباعاً أننا في حديقة عامة أو غابة استوائية. بإمكانك القيام بكل النشاطات التي تحبينها في هذه المدينة العامودية مع أصدقائك من التنزّه في الأجواء الطبيعية والإقامة في أفخم الفنادق، كما باستطاعتك التسوق في المتاجر المفضلة لديك والحصول على آخر صيحات الموضة من الملابس والأكسسوارات. تتميّز المطاعم بإطلالة كاشفة على المناظر المحيطة للصحراء الممتدّة، كما تقدّم أفخم الأطباق المحلّية والعالمية بأجواء عصرية ومميزة. 

من النشاطات التي يمكنك القيام بها أيضاً هي ممارسة رياضة السباحة في برك السباحة الواسعة والاسترخاء تحت أشعة الشمس الساطعة التي تخترق الزجاج لتمنحك شعوراً بالانتعاش. بالإضافة إلى كل هذا، يتضمن برج City Sand Tower سيتي ساند تاور مراكز للصلاة والتأمل وقضاء أوقات هادئة. 
 
إن هذا البرج هو ابتكار ثوري يأخذنا إلى المستقبل ويغيّر نظرتنا إلى الطبيعة والموارد المستدامة، ويجعلنا نفكّر بطريقة الحفاظ عليها بشكل صحيح.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برج  سيتي ساند تاور واحة خضراء في قلب الصحراء برج  سيتي ساند تاور واحة خضراء في قلب الصحراء



GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 18:56 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة إعداد وتحضير سلطة السبانخ بالتفاح

GMT 13:44 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تنتظرك أحداث مهمة وسعيدة

GMT 07:37 2023 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

فرنسا تُعلن عن وفاة أكبر معمرة في العالم عن 118 عاماً

GMT 02:22 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أفضل أنواع الزيوت التي يجب استخدامها

GMT 06:00 2023 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أصالة نصري بإطلالات دراماتيكية أحدثها فستان أحمر ضخم

GMT 13:45 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

هكذا يحل الزوجان السعيدان خلافاتهما

GMT 04:06 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

فقدت السيطرة على سلوك ابنتي المراهقة

GMT 15:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة إعداد وتحضير سلطة خضار بالجبن والسماق

GMT 07:43 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف جديد يستخدم الخلاية المناعية في علاج مرضى السرطان
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle