arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أكدت لـ "لايف ستايل" انتهاء الاستعدادات لأعياد الميلاد

رولا معايعة تكشف أن السياحة تشهد تطورًا ملحوظًا في 2016

لايف ستايل

لايف ستايلرولا معايعة تكشف أن السياحة تشهد تطورًا ملحوظًا في 2016

وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية رولا معايعة
غزة – محمد حبيب

أكَدت وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية رولا معايعة، أنَ وزارتها، أنهت كافة الاستعدادات، لبدء الاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة في مدينة بيت لحم، مؤكدةً أن القطاع السياحي هذا العام، يشهد نموًا ملحوظًا وتطورًا، وزيادة في عدد السياح مقارنة بالأعوام الماضية.

وأوضحت معايعة في تصريحات خاصة لـ "لايف ستايل"، أنه تم التنسيق مع بلديات "بيت لحم، بيت جالا، بيت ساحور، رام الله"، لتوحيد الجهود وتنظيم الفعاليات والنشاطات، المقرر تنفيذها خلال احتفالات الأعياد، مشيرة إلى أن وزارة السياحة، اجتمعت مع البلديات، وطلبت إبراز نشاطتها، المقرر تنفيذها وخططها. وأكدت أنه من المتوقع حضور 10 آلاف سائح، إلى مدينة بيت لحم ليلة عيد الميلاد، مشيرةً إلى أن الربع الأول من العام الجاري، وبسبب الأوضاع العامة التي مرت بها فلسطين، كان لها أثر سلبي، لكن بعد ذلك شهد الحال زيادة في عدد السياح قادمين من مختلف أنحاء العالم.

وأشارت معايعة إلى أن وزارة السياحة، حرصت على تنفيذ البرامج والفعاليات، والمشاركة في المحافل والمعارض السياحية، بهدف الترويج للسياحة الفلسطينية، كذلك المشاركة بوفود مشتركة مع القطاع السياحي الفلسطيني الخاص، للتشبيك بينه وبين وكالات السياحة العالمية، لتسويق برامج سياحية فلسطينية بحتة، والترويج لفلسطين كمقصد سياحي مستقل.

وأوضحت معايعة أن احتفالات عيد الميلاد المجيد، هذا العام ستشهد حضور العديد من الشخصيات الهامة لحضور قداس منتصف الليل، الذين سيستقبلهم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ورئيس وزرائه رامي الحمد الله.

وعن جاهزية الفنادق، ذكرت الوزيرة معايعة، أن معظم فنادق بيت لحم، رتبت أوضاعها الداخلية، وترتيباتها لاستقبال السياح، إضافة إلى تهيئة الظروف المناسبة لإقناع السياح بالإقامة في بيت لحم، وليس الزيارة القصيرة لما لها من أهمية بتقوية الحركة التجارية والاقتصادية في المدينة".

وأشارت معايعة إلى أن هناك فنادق مشغولة بشكل كامل من خلال السياحة الخارجية، وخلال الفترة المقبلة، سنشهد سياحة داخلية من فلسطين عرب الداخل، ومؤكدة أن السياحة المحلية تنعش الاقتصاد في بيت لحم، وتكون له انعكاسات إيجابية على الجميع.

وتابعت "تواجه الوزارة تحريضًا ودعاية إسرائيلية تهدف إلى ترهيب وتخويف العالم من الفلسطينيين، أو القدوم للأرض الفلسطينية"، مشيرة إلى أن الوزارة بصدد اتباع آلية عمل تتركز حول التعريف بفلسطين، من خلال الواقع الفلسطيني بشكل عام، والظروف التي يواجهها القطاع السياحي، إضافة إلى بوسترات، وبطاقات معايدة، سيتم توزيعها على الفنادق والسياح، الذين يدخلون المحافظة فترة الأعياد، وفيها شعار "كنيسة المهد".

وأوضحت معايعة أن وزارتها ستقوم خلال أعياد الميلاد بتوزيع مطبوعات لكل سائح يدخل فلسطين، تبرز صورتها والقطاع السياحي وأعداد السياح، إضافة إلى شهادة لكل سائح تؤكد أنه أقام في بيت لحم ليلة عيد الميلاد، وذلك من أجل استقطاب سياحة أكبر.

وبشأن رسالة فلسطين في أعياد الميلاد هذا العام، قالت معايعة "هي موجهة للعالم من أرض بيت لحم مدينة السلام، رسالتنا أن يحل السلام"، مشيرة إلى أن شعار العام هو "مهما كان الوضع مظلمًا سينتصر النور على الظلام".

وقالت معايعة "سنصلي من أجل أن ينتصر شعبنا وقيادتنا على القهر والظلم، ولتحقيق السلام على أرض السلام، من خلال تحقيق العدالة لفلسطين، وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رولا معايعة تكشف أن السياحة تشهد تطورًا ملحوظًا في 2016 رولا معايعة تكشف أن السياحة تشهد تطورًا ملحوظًا في 2016



GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle