arablifestyle
آخر تحديث GMT 21:43:20
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 21:43:20
لايف ستايل

الرئيسية

تعد موطن للمدن المزدهرة وتتمتع بحضارة عريقة

دليل الرحالة إلى إثيوبيا من أجل عطلة رائعة ومميزة

لايف ستايل

لايف ستايلدليل الرحالة إلى إثيوبيا من أجل عطلة رائعة ومميزة

دليل الرحالة إلى إثيوبيا
أثينا - مني المصري

تعد إثيوبيا واحدة من البلدان ذو تاريخ كبير وحضارة عريقة وتتميز بأجمل الأماكن السياحية، هذا البلد الشاسع هو أيضًا موطن للمدن المزدهرة والسكان الشباب، ويمكنك استكشاف ذلك من خلال دليل شامل لـ "إيف ماري ستروغر" محررة السفر في صحيفة "الغارديان" البريطانية والتي توضح أين تذهب ، الأماكن التي يمكن زيارتها، وأماكن الاقامة.

لماذا تذهب إلى إثيوبيا؟

دليل الرحالة إلى إثيوبيا من أجل عطلة رائعة ومميزة

تتميز إثيوبيا بالمناظر الطبيعية المدهشة ، بدءًا من الجبال الشاهقة في الشمال إلى الشقق الملحية متعددة الألوان الأخرى وبحيرة الحمم البركانية لبركان إريتا أليك في منخفض داناكيل ،  النباتات والحيوانات , حيث تعتبر إثيوبيا البلد الذي يعيش فيه السكان والضباع في سلام ؛ بالاضافة إلى الثقافات القديمة ، بما في ذلك مدينة " أكسوم "واحدة من أقدم الأماكن المأهولة باستمرار في أفريقيا) ، وكنائس Lalibela المشيدة بالحطب وأقدم مسجد في إفريقيا ، Nejashi , كما أن لديها واحدًا من أسرع الاقتصادات نموًا في القارة، مع مدن مزدهرة وشباب , على الرغم من كل هذا ، فإنه لا يزال يستقطب أعدادًا كبيرة من السياح ، ويمكن للزائرين في كثير من الأحيان أن يجدوا أنفسهم بمفردهم في هذا البلد الرائع.

دليل الرحالة إلى إثيوبيا من أجل عطلة رائعة ومميزة

خط سير رحلة لمدة شهر

"الطريق الشمالي التاريخي"

ابدأ الطريق الشمالي التاريخي في أديس أبابا ، عاصمة إثيوبيا وأيضًا مقر الاتحاد الأفريقي , نظرًا لارتفاعها (2335 مترًا) ، تتمتع المدينة بمناخ شبه مثالي يتراوح بين 21 و 24 درجة مئوية على مدار العام , شاهد التحف الفنية في المتحف الوطني ، ثم مر في حي Piassa الإيطالي القديم ، لتناول القهوة في فندق Taitu ، أقدم فندق في المدينة ، والذي أسسته الإمبراطورة تايتو بيتول في أوائل القرن العشرين.

يمكنك الإقامة في فندق Wutma ، وهو المكان المفضل لدى الرحّالة  , ومن أديس أبابا للسفر إلى قوندر عبر بلدة بحر دار على بحيرة تانا وبحيراتها الداخلية وشلالات النيل الأزرق.

وتعد قوندر مليئة بالقلاع التي بُنيت خلال القرن السابع عشر ، وهو مكان مريح للتوقف لبضعة أيام  , ومن قوندر تدخل جبال سيمين , يمكن ترتيب الرحلات في Debark ، البلدة الصغيرة عند مدخل منتزه سيمين الوطني , هناك تخييم بأسعار معقولة داخل الحديقة ، أو جرب نزل سيمين الذي يرتفع لـ 3260 متر وتبدأ أسعاره من 80 جنيه استرليني في يونيو/ حزيران  إلى أغسطس / آب ، ويرتفع إلى 176 جنيه استرليني في أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني  ويناير/ كانون الثاني ).

ويمكنك السفر من Debark ،  إلى منطقة تيغراي، التي تبنى على ما كان في الماضي مملكة أكسوم العتيقة , و تعد مدينة أكسوم ، مع متنزه Stelae والقصور ، مكانًا رائعًا للإقامة وقضاء بضعة أيام , من هنا ، خذ الطريق المتجه شمالًا ، أولًا باتجاه الشرق ، لتسافر عبر أدوا ويها (مع المعبد العظيم للقمر وساحة معركة شهيرة ، حيث أوقف الإمبراطور مينليك الإيطاليين في مساراتهم عام 1896) ، قبل أن تصل إلى مرتفعات ديبري دامو ,(لا يُسمح للنساء بالدخول أو أي شخص يعاني من الدوار, حيث أن الصعود ينطوي على ما يصل إلى 15 مترًا بحبل جلدي).

وتستطيع  أن تسافر جنوبًا إلى ميكيلي ، عاصمة تيغراي ، متوقفًا في طريقك لزيارة الكنائس الحجرية في كتلة غرالطا ,  يضم Gheralta Lodge الأنيق غرف مزدوجة و هو المكان المناسب لتنظيم رحلتك إلى الشقق الملحية وبرك Erta Ale في صحراء Danakil (التي لا يمكن الوصول إليها للمسافرين المستقلين ، تتراوح الأسعار من 155 جنيهًا إسترلينيًا إلى 385 جنيهًا إسترلينيًا لرحلة مدتها يومين إلى ثلاثة أيام).

استمر جنوبًا إلى قلب المسيحية الأثيوبية ، لاليبيلا ، وقضاء أيام عدة  في استكشاف مجمعات الكنائس , هناك أيضًا إمكانية المشي لمسافات طويلة في الجبال القريبة ، مثل أبونا يوسف , ومن لاليبيلا انطلق مباشرة إلى أديس أبابا بالطائرة , يمكن أن توفر الطائرات الكثير من الوقت في التجول داخل إثيوبيا ,  حيث إن إثيوبيا بلد كبيرفإذا قمت بحجز رحلتك إلى البلد مع الخطوط الجوية الإثيوبية ، فستكون الرحلات الداخلية مع الناقل نفسه أرخص إذا تم حجزها في الوقت نفسه.

ويعتبر الطريق الأسلم للسفر برًا هو استخدام خدمات الحافلات مثل Selam أو Skybus مع تذاكر مسافات طويلة تبدأ من 8 جنيه استرليني ,  في المدن ، استخدم الاتوبيسات الصغيرة الزرقاء والبيضاء الموجودة في كل مكان.

الإقامة

ستجد في المواقع السياحية الرئيسية دائمًا الفنادق ذات الأسعار المعقولة التي توفر خدمة الواي فاي والطعام العالمي , بينما  في الأماكن الأخرى ستجد سريرًا من دون صعوبة ، فقد يكون ريفيًا ، وسيتكون الطعام من الأطباق المحلية وربما المعكرونة ,عند الإقامة في هذه الفنادق ، يمكنك الحصول على كمية وافرة من رشاش البق / البراغيث وحمل سدادات الأذن وقد يكون من الصعب العثور على غرفة خلال أيام المهرجانات و خلال عيد الميلاد الأرثوذكسي ، على سبيل المثال).

خمسة أماكن للبقاء في إيوبيا

فندق Wutma ، أديس أبابا

يقع Wutma ، في منتصف أوسط وأقدم حي في أديس أبابا داخل مدينة Piassa , ويمكن أن يساعد في تنظيم تأجير السيارات والرحلات ، وهو قاعدة موثوق بها لاستكشاف العاصمة  والحياة الليلية في المنطقة.

فندق إثيوبيا ، جوندار

يجب أن يكون فندق إثيوبيا محطة لأي شخص يزور قوندار. الفندق ذو السقف المرتفع ، مع جدرانه المرصعة بالمرآة ، وأكسسوارات البار التقليدية ، والملصقات التي ترجع إلى سبعينيات القرن العشرين في إثيوبيا ، يعود إلى المزيج الرائع من التطور الأثيوبي لما بعد الحرب العالمية الثانية ، عندما وصلت المرافق الدولية إلى الحبشة لأول مرة. يمكنك الخروج إلى الخلف ، خلف المقهى ، والعثور على ساحة فناء داخلية ، حيث يمكنك شرب الكوكتيلات، وتناول العشاء ومشاهدة مباريات كرة القدم من جميع أنحاء العالم.

The Buffet de la Gare، عفر

فندق Le Buffet de la Gare  موجود في محطة السكك الحديدية القديمة , و يبدو أن الجدران البيضاء والبلاط الاصلي يرمز إلىى قطارات العام الماضي ، عندما كانوا يسحبون إلى المحطة ، في طريقهم إلى ساحل البحر الأحمر - والعودة مرة أخرى ، فاليوم لا توجد قطارات ولكن لا يزال البوفيه مثاليًا على الطريق من أديس إلى هرار ، إما للإقامة لليلة واحدة أو استراحة غداء.

Dinsho Lodge، حديقة بالة الوطنية

يشبه النزل ملاذًا , بخاصة حيث يتمتع بالخدمة الذاتية ويمكنك العثور عليه في المنتزهات الوطنية الجبلية في أوروبا ، والتي توفر وسائل الراحة الأساسية: أسرّة صلبة ووسائد ناعمة. فلماذا البقاء هناك؟ يقع في مقر منتزه Bale Mountains الوطني في مدينة دينسو , على هذا النحو ، تحيط بها غابة من العرعر الأفريقي وخشب الورد وتعج بالحياة البرية، كما أنه أيضًا المكان المناسب للقيام برحلات استكشافية في الحديقة , إذا كان السعر في الغرف حادًا للغاية ، فقم بإقامة المخيمات في الأرض (حوالي 1.50 جنيه إسترليني في الليلة ، والخيام يمكن تأجيرها) أو حجز غرفة في أي من الفنادق الصغيرة في دينشو ، على بعد 20 دقيقة سيرًا على الأقدام ، مثل Mountain Nyala Pension (تبدأ حجز الغرف من 8 جنيهات استرلينية ).

فندق Getachew Tekle Selassie ، أنكوبر

يقع في منتصف الطريق إلى أسفل الجرف الشرقي ، والقريب بما يكفي لأديس أبابا والمناسب لرحلات نهاية الأسبوع - بشكل كبير في السنوات الأخيرة , في حين أنه تم بناؤه في بقعة القصر القديم لملوك Showan - فهو يوفر تجربة رائعة ، يوجد الآن الكثير من أماكن الإقامة في أنكوبر نفسها. واحد من أفضل الاماكن هو Getachew Tekle Selassie فهو يوفر وسائل راحة وغرف تبدأ من 4 جنيهات استرلينية في الليلة.

الميزانية اليومية

من الممكن انفاق من 20 إلى 30 جنيه إسترليني ، على الرغم من أن 30 جنيه إسترليني 40 جنيه إسترليني يمكن تحقيق رغبات أكثر,  في حين أن رسوم المتنزهات لا تزال منخفضة ، فإن التكاليف تتضخم بفعل الموظفين الإجباريين (المرشدين ، والحراس ، وعلماء الحيوانات ، والطهاة) وتأجير السيارات , هذا يجعل الجولات المنظمة باهظة الثمن, في حين أن وسائل النقل العام والإقامة والطعام لا تزال رخيصة ، وفقاً للمعايير الدولية ، فإن إثيوبيا باهظة الثمن مقارنة بالوجهات الأخرى مثل الهند أو حتى تايلاند.

السفر

حتى وقت قريب ، كان أسهل طريق للخروج من إثيوبيا هو الطيران من أديس إلى نيروبي في كينيا, ولكن مع تحسن العلاقات بين إريتريا وإثيوبيا ، بعد عقود من العداء ، تسيّر الخطوط الجوية الإثيوبية رحلاتها ثلاث مرات في الأسبوع من أديس إلى أسمرة ، عاصمة إريتريا .

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دليل الرحالة إلى إثيوبيا من أجل عطلة رائعة ومميزة دليل الرحالة إلى إثيوبيا من أجل عطلة رائعة ومميزة



GMT 19:25 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أمل العوضي بإطلالة مثيرة باللون الأحمر في أحدث ظهور لها
لايف ستايلأمل العوضي بإطلالة مثيرة باللون الأحمر في أحدث ظهور لها

GMT 14:27 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

الشرنوبي يؤكد أن شخصية حسن مليجي كانت صعبة
لايف ستايلالشرنوبي يؤكد أن شخصية حسن مليجي كانت صعبة

GMT 12:22 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفى على أخطاء تشوب العلاقة الحميمة يجب تجنبها
لايف ستايلتعرفى على  أخطاء تشوب العلاقة الحميمة يجب تجنبها

GMT 14:16 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

دبي أفضل وجهة عطلات رحلات طويلة للعائلات البريطانية
لايف ستايلدبي أفضل وجهة عطلات رحلات طويلة للعائلات البريطانية

GMT 17:33 2019 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

إخلاء سبيل مصرية أنجبت بعد 4 أشهر من زواجها
لايف ستايلإخلاء سبيل مصرية أنجبت بعد 4 أشهر من زواجها

GMT 13:39 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الملكة رانيا تظهر بفستان ارتدته قبل عامين بعدما جدّدت شكله
لايف ستايلالملكة رانيا تظهر بفستان ارتدته قبل عامين بعدما جدّدت شكله

GMT 13:42 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فطين يطمئن جمهوره بنجاح في محاربة السرطان
لايف ستايلفطين يطمئن جمهوره بنجاح في محاربة السرطان

GMT 18:21 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

تعرّف على أسباب وعلاج سرعة القذف عند الرجال
لايف ستايلتعرّف على أسباب وعلاج سرعة القذف عند الرجال

GMT 20:36 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"مصر للطيران" تشارك في بورصة السياحة WTM
لايف ستايل"مصر للطيران" تشارك في بورصة السياحة WTM

GMT 09:40 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي علي 5 أفكار لتزيين المنزل بالأزهار الصناعية

GMT 11:58 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

صور قديمة للمغربية مريم سعيد تظهر تغير ملامحها

GMT 15:23 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

فؤائد ممارسة الجنس بكثرة بين الزوجين

GMT 23:03 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

مواقع النجوم والكواكب معاكسة لبعضها البعض

GMT 13:27 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 12:38 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

تعرف على قصة الحب التي جمعت روجينا وأشرف زكى

GMT 17:44 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

صور توبا الحميمة في منتجع بودرم تُغضب والديها

GMT 21:46 2016 الخميس ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

ماهي أفضل أنواع البطانيات الصوف الطبيعي ام القطن

GMT 08:33 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

سفيان النمري يقدم نصائح للحصول على ديكور يوفر الدفء في الشتاء

GMT 16:22 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أصالة تسرق الأضواء بفستان أبيض بتوقيع "نيكولا جبران"

GMT 05:40 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

سلمى رشيد تفاجئ جمهورها بأول صورة لطفلها "يانيس"

GMT 20:36 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

حبس دنماركية "تمص" دم طفلها على مدار 5 أعوام