arablifestyle
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل

الرئيسية

يُمكنك التمتّع بالجوّ الرائع والمَشاهد الخلّابة الساحرة

تلال سهل "ماريما" واحدة مِن أشهر المناطق الإيطالية المميَّزة

لايف ستايل

لايف ستايلتلال سهل "ماريما" واحدة مِن أشهر المناطق الإيطالية المميَّزة

تلال سهل "ماريما"
روما - ريتا مهنا

تعدّ تلال سهل "ماريما" أحد أشهر المناطق الإيطالية، ونستعرض لك خلال هذه السطور كيفية تحقيق أقصى استفادة من هذه الشواطئ والبلدات الواقعة على قمة التلال والمشهورة بالطعام المميز، وهذا الركن يقع في وسط غرب إيطاليا ويطل على البحر التيراني.

تقول جوليا باكلي: "كنت أفكر في رحلة وخطر ببالي توسكانا والفلل الفاخرة وبلدات التلال في الربيع أو تلك الطرق المتعرجة في مدينة فال دي أوركيا وسط إيطاليا أو في فلورنسا أو سيينا، لكنني لم أرغب في زيارة الشواطئ وبالتأكيد ليست ماريما، لكن خطر ببالي لمَ لا فتشتهر ماريما الواقعة في الجزء الجنوبي الغربي من توسكانا على الحدود مع لاتسيو بالبلدات القديمة بطراز مميز يعود للقرون الوسطى والتي تطفو فوق الجبال بشكل خيالي، كما أن بها تلالا رائعة وشواطئ ذات كثبان رملية وغابات من الصنوبر الجميلة.. الإيطاليون يأتون هنا لقضاء عطلاتهم الصيفية ويتمتعون بالجو الرائع والمشاهد الخلابة الساحرة، أما عن شعوب أوروبا الوسطي (ألمانيا، سويسرا، السويد، النمسا) فهم يقصدون ماريما أيضا أما البريطانيون فلم يأتوا بعد".

وأضافت: "لكن ليس الأمر جميلا كما تظن وهذا ما ستشاهده في شوارع غروسيتو، مدينة إيطالية تقع وسط البلاد، في جنوب إقليم توسكانا في المنطقة المسماة ماريما، تبعد عن البحر التيراني مسافة 12 كم شرقا. سترى في المدينة لوحات مثيرة للشفقة مثل (شكرا لك غاريبالدي على توحيدنا)، وغاربيالدي واحد من رجال الدين في إيطاليا، ولوحة أخرى تحمل عبارة (شكرا ليوبولد التاني علي مكافحة الملاريا) وهو ليوبولد الثاني، ثاني ملوك بلجيكا، وأخيرا ميدان يحمل اسم (دانتي) وهو شاعر إيطالي من فلورنسا، ولك أن تتخيل أن هذا تاريخ المدينة الرائعة بين الحروب والمرض والوحوش واللصوص". 

وأوضحت: "في الثلاثينات جاء الديكتاتور ماسوليني ودمر قنوات الري وبور الأراضي الزراعية وجعل ماريما مستنقعا للملاريا"، وأشارت باكلي: "جئت مع صديقي بعد عاصفة رعدية صيفية أخرجتني من مارينا دي ألبيرسي، وهو شاطئ ومحمية طبيعية بالبحر الأبيض المتوسط على امتداد رمال كثيفة تمتد على طول أربعة أميال، ومصدات الرياح من الأخشاب الطافية، وأشجار الصنوبر المعطرة في الخلف لأري من يمارسون اليوغا على جانب الطريق. كان الطقس يجتاح الغرب من مونتي أمياتا، وهو بركان خامد يفصل ماريما عن منطقة توسكانا السياحية، لذلك سافرت شمالا. بعد نصف ساعة، كانت هناك لافتة تشير إلى معصرة الزيتون الخاصة بصديقي، تقع بشكل غير واضح بجانب ورشة عمل ميكانيكي. جلست هناك، بين بساتين مزدحمة، وتبادلنا قصص الحياة وسكب لي 9 أنواع من زيت الزيتون البكر إنه جزء من تعاون لأكثر من 700 عائلة محلية، وجميعهم يقدمون الحصاد، والذي يتحول إلى نفط". 

وأضافت: "كنت أقيم في بورتو سانتو ستيفانو، واحدة من البقاع الأكثر تميزًا في ماريما، رغم أن معايير Maremma الراقية تعني وجود مرسى.. إنها واحدة من بلدين فقط على جبل أرجينتاريو، وهي جزيرة جبلية تقع أسفل غروسيتو، وهي محبوكة إلى البر الرئيسي بواسطة رمليين كبيرين، ويقال إن كارافاجيو استسلمت للملاريا في بورتو إركولي".

تمسكت بالشاطئ الذي جاء مع شقتي ذاتية الخدمة: Attico at Punta Nera، شقة في الطابق العلوي من غرفة نوم واحدة خارج بورتو سانتو ستيفانو، مع إطلالة على البحر بزاوية 270 درجة وتراس ملفوف عملاق. أولئك الموجودون في البيوت الصغيرة لديهم مفاتيح للشاطئ المسور أدناه. في كل صباح، أشاهد الأشخاص وهم يتوافدون في الساعة 8 صباحًا، بينما كنت أتناول الجبن والكرز المحلي مع أصوات طيور النورس على شرفتي. كل مساء، كنت أشاهد قوارب الصيد وسط غروب الشمس.

هذا الافتقار إلى المواقف يميز ماريما بشكل مختلف عن بقية توسكانا. هنا، لا توجد قوائم باللغة الإنجليزية، ولا يوجد نادلون يقفون خارج المطاعم الذين يحاولون الوصول إليك. حاولت بذل قصارى جهدي للعثور على متجر يبيع "أشهى الأطباق المحلية" في سورانو، وهي واحدة من ثلاث بلدات تتوزع على الوادي وتستغرق ساعة واحدة شكل لفائف من المنازل في القرون الوسطى متوازنة على نتوءات التوفو الهائل تغرق في العدم لكن لم تكن هناك. تشتهر سورانو بجبنة البيكورينو، وفي محل البقالة الوحيد المفتوح في مساء الثلاثاء، سألت ما إذا كان الجبن الموجود في علبة العرض كان محليا. بدت مشوشة. بالطبع كان المحلية. لماذا سيكون أي شيء آخر؟

بالقرب من سورانو هي Parco degli Etruschi، وهي مقبرة إتروسكانية حيث تم وضع الشخصيات المهمة في المجمعات التي تشبه المعابد، مع تماثيل مرئية من "الملائكة" المجنحة لرؤيتهم عبر الأبدية. يتخطى معظم الزوار غروسيتو، إذ تم قصفها في الحرب العالمية الثانية، لكن تم ترميمها بالكامل وتعد واحدة من المدن الكبيرة الوحيدة في إيطاليا التي لا يزال يحكمها السكان المحليون.

هناك الكثير من الشواطئ: تكتظ الكثبان الرملية المنحدرة من فينيقليا، بكراسي التشمس وحانات الشاطئ بين أشجار الصنوبر، وهناك يمكنك تناول الآيس كريم في Castiglione della Pescaia، وهي بلدة محصنة من القرون الوسطى تتساقط على منحدر، حيث تتنافس المتاجر على النكهات الفاخرة والمصادر المحلية. 

يمكنك زيارة لوكا وهي واحدة من أجمل المدن في توسكانا، إذ تتميز بالكثير من الجمال والطبيعة البكر علاوة على التاريخ الغني والأجواء الإيطالية التقليدية، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل يمتد الجمال أيضا ليشمل روعة جدران عصر النهضة التي تطوق المدينة والتي تحملك في رحلة سريعة عبر التاريخ لترى الكثير من المعالم والآثار التاريخية الفريدة لا سيما في المدينة القديمة ذات الخصوصية الكبيرة والجمال اللافت في كل مكان.

وإن كنت تتمنى زيارتها فيفضل خلال الخريف، إذ تكون جذابة وذات سحر خاص، كما أن الصيف هو أيضا الوقت المناسب للزيارة بالتزامن مع مهرجان الموسيقى الشهير بالمدينة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تلال سهل ماريما واحدة مِن أشهر المناطق الإيطالية المميَّزة تلال سهل ماريما واحدة مِن أشهر المناطق الإيطالية المميَّزة



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 00:00 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

20 آذار / مارس - 19 نيسان / أبريل

GMT 09:59 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاء الكيلاني تدعو جمهورها إلى متابعة "عائلة الحاج نعمان"

GMT 20:58 2020 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

بعد طلاق عام علي ربيع يعود لزوجته

GMT 14:33 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 22:40 2020 الثلاثاء ,04 شباط / فبراير

أجدد منتجات هايلايتر وبرونزر لشهر شباط 2020

GMT 21:41 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

سمسم شهاب يطرح الأغنية الرسمية لفيلم "دفع رباعي"

GMT 05:56 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

سوما تكشف السبب في زيادة وزنها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 08:11 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة نور تكشف عن تفاصيل زواجها وابتعادها عن الفن 5 سنوات
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle