arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

للتجول بين أثارها المعمارية الفريدة وأحيائها القديمة

إسبانيا في الشتاء الوجهة المثالية للاستمتاع بعطلة رومانسية رائعة

لايف ستايل

لايف ستايلإسبانيا في الشتاء الوجهة المثالية للاستمتاع بعطلة رومانسية رائعة

مدينة برشلونة
مدريد ـ لينا العاصي

ان قضاء عطلة الشتاء في اسبانيا يعد من أمتع الأوقات التي يمكن للعائلة الاستمتاع بها وكذلك الأزواج من محبي الرومانسية، حيث ان أسبانيا تتألق بالوجهات المدهشة والمعالم المذهلة التي تمنحكم عطلة مثالية.وتتمتع أسبانيا بالعديد من الوجهات الصيفية المنعشة، الا ان اسبانيا في الشتاء ذات مذاق مختلف وسحر فريد، حيث يمكن التجول بين أثارها المعمارية الفريدة وأحيائها القديمة واستكشاف سحر التاريخ وروعة التراث.واليوم نتعرف معكم على وجهات رائعة يمكن الاستمتاع بها عند زيارة أسبانيا في الشتاء حيث ستكون عطلتكم رائعة ومميزة.

مدريد

مدريد عاصمة أسبانيا العريقة والتي تتمتع بتاريخ عتيق أضاف اليها رونقاً مميزاً بفضل وفرة المعالم التاريخية وأروع القصور والمتاحف بالاضافة الى مقاهيها ومطاعمها الرائعة.وتتمتع مدريد بمشهد ثقافي رائع وتقام بها العديد من الفعاليات والمهرجانات طوال العام ويمكن في مدريد استكشاف روعة التاريخ بزيارة القصر الملكي الذي أقامت به العائلة المالكة حتى منتصف القرن العشرين.كما يمكن زيارة الساحة الكبرى التي تعج بالسائحين والمقاهي والمطاعم والمتاجر الرائعة وكذلك ساحة بلازا مايور أو مشاهدة العروض الفنية والموسيقية في المسرح الملكي.

ويمكن للعائلة أن تستجم في منتزه الريتيرو الملكي التاريخي والمتألق بالمنحوتات والنوافير، أو زيارة متحف ديل برادو ومشاهدة مقتنياته الفنية الثمينة من اللوحات والتحف وكذلك متحف رينا صوفيا.ولا تفوتوا متعة التسوق في ميركادو دى سان ميغيل حيث أجمل الأطعمة والهدايا واللحوم والملابس أو زيارة معبد ايزيس المصري وساحة دي سيبيليس التي تتألق بنافورة ومباني تاريخية رائعة وأجمل المقاهي والمطاعم.

اقرأ ايضا

نصائح لأفضل 12 وجهة سياحية للسفر في احتفالات الكريسماس"

برشلونة

برشلونة الوجهة الثقافية والفنية الأشهر في أسبانيا فهي تتألق بمشاهد الهندسة المعمارية الفريدة والمعالم التاريخية وسحر الطبيعة في اطلالة على البحر المتوسط.كما تتمتع برشلونة بأجواء الترفيه ونمط الطعام المميز وأجمل الحدائق مثل حديقة جويل الساحرة والمميزة بتصميم أنطونيو غاودي وكنيسة ساغرادا فاميليا التي تعد تحفة معمارية متألقة.

كما لا يمكن تفويت زيارة شارع لا رامبلا حيث أجمل المقاهي والمطاعم والمتاجر، والاستمتاع بمتحف الشوكولاتة ومتحف بابلو بيكاسو الذي يضم آلاف القطع الفنية المذهلة من ابداع بيكاسو.ويمكن الاستمتاع بلحظات الاستجمام بزيارة حديقة Parc de la Ciutadella التي تعود الى القرن الـ19، أو التجول في الشوارع الضيقة بالبلدة القديمة والاستجمام بزيارة أجمل الشواطئ.

اشبيلية

اشبيلية مدينة اسبانية ساحرة تتألق بحلبات مصارعة الثيران وأروع المباني التاريخية وثقافة الطعام الفريدة بالاضافة الى الاحتفالات والمهرجانات ذات الطابع المميز.

ويمكن الاستمتاع بجولات سيراً على الأقدام للتعرف على أجزاء المدينة التاريخية وأزقتها المرصوفة بالحصى والاستمتاع بركوب الدراجات بين طرقات اشبيلية في طقس فريد وممتع.ولا يمكن تفويت متعة التسوق في اشبيلية التي تعج بالأسواق الشعبية العتيقة حيث أروع الهدايا التذكارية والبضائع المشغولة يدوياً والمأكولات الشهية.

وفي اشبيلية يمكن زيارة ألكازار القصر الأكثر روعة والذي يعود الى فترة الحكم العربي ويتألق بعمارة خلابة، وكذلك كاتدرائية اشبيلية ذات الطراز القوطي الخلاب والتي أنشئت في القرن الـ12. ويمكن قضاء أمتع الأوقات في ساحة بلازا أسبانيا الرائعة حيث المقاهي والمتاجر والمطاعم وعازفي الموسيقى الأسبانية، وكذلك حديقة ماريا لويزا بارك ذات المروج الخضراء والبحيرات والنوافير.

وتستمتع العائلة بزيارة أكواريوم اشبيلية حيث أروع الكائنات البحرية وعروض الأسماك، وكذلك حي سانتا كروز في المدينة القديمة حيث يشمل أجمل الشوارع القديمة والمقاهي العتيقة والمطاعم التي تقدم مأكولات أصيلة شهية.

غرناطة

غرناطة مدينة السحر والجمال في اسبانيا فهي معقل الحضارة العربية التي سادت في أسبانيا قبل ألف سنة، ولا زالت آثار هذه الحضارة تقف شامخة بعمارة وهندسة فريدة ومذهلة.ويمكن في غرناطة استكشاف أروع القصور التاريخية والحمامات وزيارة الجبال والكهوف المحيطة التي تحتضن المدينة بجمال ساحر وطبيعة خلابة.

ولا يمكن في غرناطة تفويت زيارة قصر الحمراء رمز الحضارة العربية في الأندلس والذي أنشئ في القرن الـ10، وكذلك قصر جنة العريف الذي كان منتزه للامراء العرب في المدينة ويضم بساتين خلابة.

كما يمكن الاستمتاع بالتجول في حي البيازين الاندلسي العريق والذي أنشئ عام 800 م ويتمتع بالطابع الأندلسي والشوارع الضيقة ويتألق بأروع معالم الحضارة العربية في المباني والآثار، وللتعرف على تاريخ المدينة أيضاً يجب زيارة كاتدرائية غرناطة والتي أنشئت على أنقاض مسجد بعد انتهاء الحكم العربي للمدينة وتتمتع الكاتدرائية بتصميم قوطي ساحر.

كما تتألق في غرناطة الكنيسة الملكية التي كانت مقر الحكام الاسبان وقبلهم الحكام العرب حيث بنيت فوق انقاض مبنى أندلسي، ولا يمكن تفويت زيارة بازار Alcaiceria التاريخي الذي يعود الى العصر الاسلامي وكذلك حي Sacromonte أمام قصر الحمراء والحمامات العربية القديمة.

وقد يهمك أيضًا:

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في شهر كانون الأول وعطلات رأس السنة

إليك أفضل 7 أماكن سياحية في الدمام للعائلات 2020

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسبانيا في الشتاء الوجهة المثالية للاستمتاع بعطلة رومانسية رائعة إسبانيا في الشتاء الوجهة المثالية للاستمتاع بعطلة رومانسية رائعة



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 20:28 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي أهم أسباب حساسية الجلد

GMT 08:08 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جيسكا كوين تكشف معانتها مع العيش بطرف صناعي

GMT 07:42 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

جزيرة الكنغر في أستراليا للباحثين عن الاستجمام والراحة

GMT 06:40 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

بيع منزل النجمة البريطانية كيرا نايتلي الفخم

GMT 09:29 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

تسريب صور المطربة بوسي داخل الطب الشرعي

GMT 01:05 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

محمد رمضان يكشف أن جمهوره هو ثروته المميّزة

GMT 18:12 2020 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

أجدد موديلات عبايات فخمة لاطلالة مترفة

GMT 01:15 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

وائل جسار يحتفل بعيد الحب في القاهرة

GMT 15:23 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

سامية الطرابلسي تستعرض جمالها وأنوثتها عبر "إنستجرام"

GMT 11:22 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

طرق الحصول على ديكورات مودرن لغرف الطعام تعرفي عليها

GMT 12:37 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

6 نصائح لاختيار ديكور غرف نوم الأطفال الأنسب للتوأم