arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

اركب الدراجة الهوائية وجرب المخدرات القانونية

10 طرق مثالية لقضاء وقت ممتع في أمستردام

لايف ستايل

لايف ستايل10 طرق مثالية لقضاء وقت ممتع في أمستردام

مدينة أمستردام
أمستردام ـ عادل سلامه

تعد مدينة أمستردام، واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم، لدرجة أن الحكومة حاليًا لا تخصص أي ميزانية للتسويق لعاصمة هولندا، فيكفي ترديد اسمها، فلا يزال حضورها موجود على الساحة السياحية ولا يزال زوارها يصلون إلى المطارات للاستمتاع بجمالها، ولا نحتاج أن نسأل عن السبب، فمدينة أمستردام توفر مزيجًا مثاليًا من التاريخ والثقافة، وتعمل على تحقيق التوازن بين المساعي الترفيهية الأكثر روعة خاصة ما تقدمه منطقة الضوء الأحمر ومحلات القهوة بالمدينة، إضافة إلى الأماكن الممتعة التي تستطيع التنزه بها.

وفي التقرير التالي نرصد 10 طرق مثالية لقضاء وقت ممتع في أمستردام.
1- أركب دراجة هوائية
تعرف أمستردام بمدينة راكبي الدراجات، وليس هناك طريقة أفضل لاكتشاف المعالم السياحية إلا عن طريقها، حيث أنها سريعة جدًا بشكل لا يصدق، ما يجعل المدينة سهلة الاكتشاف، وتتعدد أماكن استئجار الدراجات في المدينة، ومن الممكن أن تدفع حوالي 35 يورو لمدة 3 أيام لتأجير هذه الدراجة الهوائية، وتصنف الدراجات إلى سرعة واحدة و3 سرعات، ويوجد 7 أيضًا، كما أن هناك مسارات خاصة للسير بالدراجات، حيث ستجد أنك لست الوحيد الذي يستمتع بالاستمتاع خلال قيادتك للدراجة بل ستشارك الآلاف في هذا الأمر
ويمكنك الذهاب إلى أي مكان إلى جانب القنوات المائية الشهيرة في أمستردام، أو عليك التوجه إلى حديقة فونديل بارك، وهي حديقة جميلة في الجنوب الشرقي من وسط المدينة، حيث تستمتع بالهواء الطلق فيها، والتنزه في الملعب مشاهدة التماثيل العملاقة بما في ذلك تمثال السمكة الذي شيده بيكاسو.
2- استنشق بعض الفنون
إذ عليك التوجه إلى متحف أمستردام التاريخي الموجود بمقاطعة أمستردام الجنوبية، لتستنشق الثقافة المتعددة، بالإضافة إلى الذهاب إلى متحف ريجسموسيوم، والذي يعد واحدًا من أكبر المتاحف الفنية هناك، وعليك أن تسمح لنفسك بقضاء الكثير من الوقت للاستمتاع بالعديد من المعارض الموجودة هناك، وتبدأ ساعات العمل به من 9 صباحًا حتى 5 مساءً، وتبلغ رسوم الدخول حوالي 17.50 يورو، ومن الأفضل الحجز عن طريق الإنترنت لتجنب الزحام والطوابير.
وفي الوقت نفسه، يوجد بجواره متحف فان جوخ، الذي يحتوى على أكبر مجموعة فان جوخ العالمية، ويفتح المتحف من الأحد إلى الخميس من 9 صباحًا إلى 10 مساءً، وتكاليف الدخول تبلغ 17 يورو.
3- تناول الطعام المحلي
أمستردام مثلها مثل أي مدينة تتميز بطعام لذيذ، ومميز، فلديها حصة كبيرة من أماكن الطعام الراقية، والأماكن المحلية أيضًا، ولا تكتمل رحلتك بدون تذوق عينات من طعام Rijsttafel والذي يترجم حرفيًا بأنها "أرز المائدة" ويعرف في اندونيسيا، حيث تكون الوجبة الرئيسية هناك، ولكن المستثمرين الهولنديين قد جلبوا هذه الوصفة إلى أمستردام في عام 1945، حتى أصبحت من الأطعمة المشهورة هناك.
ويتكون "ريجستافل" من عدد كبير من الأطباق الجانبية الصغيرة التى تحتوى على اللحم المشوي والمخللات والبيض الملفوف، والأرز الذي يطهى بطرق مختلفة، ويعد مطعم "توجوه ماريت" من أفضل المطاعم الاندونيسية في امستردام ويقدم هذا الطعام بأسعار معقولة، إذ يمكنك شراء الوجبة بـ27 يورو.
4- توجه إلى منزل آن فرانك
منزل آن فرانك Anne Frank House هو البيت التاريخي ومتحف السيرة الذاتية المخصص لكاتبة اليوميات اليهودية الشهيرة آن فرانك، فستفاجأ بوجود مفكرات شهيرة تستعرض معارض “آن” بما فيها من قطع أثرية ووثائق وصور خلال الحرب العالمية الأولى وفترة النازيين، والتي قد ظهرت كثيرًا في الأفلام والتليفزيون.
وتتضمن الرحلة داخل المنزل، مشاهدة ستتمتع بها بدءًا من الطابق الأرضي حتى المبنى السري، فهناك غرفة آن التي تحتوى على صور نجوم السينما ومقتطفات من مجلة تزين الجدران، وفي أخرى الجولة، ستشاهد مقاطع فيديو لمشاهد واقعية من معسكرات الاعتقال.
ينصح الحجز عبر الإنترنت مقدمًا على موقع "annefrank.org"، والمنزل مفتوح يوميًا من 9 صباحًا إلى 10 مساءًا وسعر تذكرة الدخول 9.50 يورو.
5- تجربة المخدرات المثيرة
تشتهر مدينة أمستردام بسياحة المخدرات، إذ يتم تداول المخدرات في محلات المدينة وبيعها بشكل قانوني، والكثير من زوار المدينة يميلون إلى تجربة القنب وهو ما يعرف بـ"الحشيش"، حيث يتم إضافته في المخبوزات أو القهوة أو شربه منفصلًا بجوار العديد من العصائر أو المشروبات الساخنة.
6- جرب قوارب البدالات
في أمستردام، هناك عدد لا يحصى من رحلات القوارب البدالة، حيث يمكنك الاستمتاع بجولة في المياه عن طريق البدالات المائية، وأخذ قسط من الاستجمام والهدوء في وسط البحر، ويتم استئجار هذه البدالات بـ12 يورو لمدة ساعة ونصف، وهناك العديد من الأشكال والأحجام لهذه القوارب، والتى تحتوى على خريطة للمساعدة في الإبحار.
7- تمتع بسهرة لطيفة في المقاهي والحانات
على الضوء الشموع دعونا نذهب إلى رحلة من الاسترخاء والهدوء، إذ تتوفر في أمستردام، سهرات لطيفة بالمقاهي والحانات التقليدية القديمة، والتي صممت جدرانها وأمتعتها بالخشب، حيث تحتسي النبيذ المحلي أو أي مشروبات لذيذة خلال هذه السهرة الودية مع أصدقائك، ويوجد مقهى يسمى "هوب" يقع في الساحة المركزية للمدينة على بعد بضع دقائق من سوق الزهور في أمستردام، وهو مكان لطيف جدًا لمثل هذه السهرات، ويقدم أعداد متعددة للنبيذ والبيرة ومجموعة مختارة من الوجبات الخفيفة المقلية.
8- استمتع بتدفق القطط حولك
يعد متحف كاتن كابينت واحد من أكثر الأماكن السياحية غرابة، في أمستردام، حيث أنه منزل يضم أعمالًا فنية رائعة بما في ذلك القطط، الحية التى يمكن العثور عليها في كل مكان، تكاليف الدخول تبلغ 6 يورو، وتأسس هذا المتحف في عام 1990 من قبل وليام ماير تخليدا لذكرى قطته توم. ويعد Katten Kabinet أكثر من مجرد ذكرى لتلك القطة، إذ يضم مجموعة أكبر من الصور والتماثيل لقطط أخرى.
9- منطقة الضوء الأحمر
يعد حي "ريد لايت" أو الضوء الأحمر من الأماكن المشهورة في أمستردام، إذ أنه يشتهر بسمعته غير الاخلاقية، وأعمال الدعارة التي تقدمها فتيات الليل من خلف نوافذ محلاتهن المضاءة بالأضواء الحمراء منذ القرون الوسطى، وإذا كان لديك الشغف بزيارة هذا المكان، ولا تملك الشجاعة للسير بمفردك فيه ليلا, فيمكنك زيارة برفقة مرشد ولمدة ساعتين.
10- اشترى من المحلات التجارية
تتعدد المحلات التجارية في أسواق أمستردام، فيمكنك أن تجد كل شيء تريد شراؤه في الأسواق، مثل الغذاء والزهور والتحف والأعمال الفنية، ويوجد أكشاك للإندونيسيين المختلطين بالسكان المحليين وهناك يقدموا وجبات سريعة محلية لذيذة، كما تستطيع أن تشتري الزهور ذات العطور الجميلة من هناك، بالإضافة إلى جميع الملابس ذات العلامات التجارية المعروفة.
 
 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 طرق مثالية لقضاء وقت ممتع في أمستردام 10 طرق مثالية لقضاء وقت ممتع في أمستردام



GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle