arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تضم وجهات رائعة وتتمتع بجمال الأجواء والمناظر الطبيعية الخلابةا

افضل 10 وجهات لقضاء شهر عسل في المملكة العربية السعودية 2020

لايف ستايل

لايف ستايلافضل 10 وجهات لقضاء شهر عسل في المملكة العربية السعودية 2020

السعودية
الرياض - لايف ستايل

تضم السعودية وجهات سياحية في غاية الجمال و الغرابة، و يمكن اعتبارها من افضل الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل.  هذه الوجهات السياحية تعد مناطق جذب جميلة وساحرة بكل المقاييس لما تتمتع به من جمال الاجواء و المناظر الطبيعية الخلابة.

"اختارنا من بينها افضل 10 وجهات شهر عسل في السعودية 2020، لنتعرف عليها فيما يلي :

1- حافة العالم في الرياض :

تعتبر حافة العالم في الرياض من أجمل وجهات شهر العسل في السعودية 2020 لما تتميز به من إطلالة آسرة على أفق بانورامي مبهر، و يطلق عليها السكان المحليون اسم "المطل”. تبعد هذه الوجهة عن العاصمة الرياض بمسافة 90 كم،  و يذكر بأنها كانت قبل 50 مليون عاما عبارة عن قاع لبحر كان يغمر المكان ليشمل شبه الجزيرة العربيو بلاد الشام. وتعد هذه الوجهة بحق تحفة سياحية طبيعية تستحق الزيارة خلال شهر العسل.

2- حدائق التنهات في الرياض :

حدائق التنهات أو روضة التنهات هي من أكبر الروضات في السعودية و تقع في مدينة الرياض في مكان رائع تصب فيه الوديان وتحيط به رمال الدهناء من الشرق. و تستحق هذه الروضة أن تكون من افضل وجهات شهر العسل في السعودية 2020 لما توفره من جلسات رومانسية وسط أحضان الطبيعة الخلابة بما فيها الاشجار و انواع مختلفة من الزهور.

3- دومة الجندل في الجوف:

تعد دومة الجندل في الجوف واحدة من أبرز المناطق السياحة في السعودية و من افضل وجهات شهر العسل لعام 2020 لما تضمه من أماكن سياحية عديدة تستحق استكشافها خلال رحلة شهر العسل. تقع هذه الوجهة السياحية الرائعة في شمال البلاد و تجذب اليها زوار سعوديين وأجانب. تتميز هذه الوجهة بطابعها المعماري الفريد المبهر حيث تتميز بممرات مرصوفة بالحجر و بيوت طينية. ومن ابرز الاماكن التي تستحق الزيارة في هذه الوجهة بحيرة دومة الجندل إضافة إلى معالم تراثية تجسد الحضارة الإسلامية بما فيها مسجد عمر بن الخطاب الذي يضم أول المآذن في الإسلام.

4- جبال الفيفاء في جازان :

تعتد جبال الفيفاء في جازان من افضل وجهات شهر العسل في السعودية خاصة للعرسان من محبي الطبيعة الجبلية، حيث أنها مجموعة من الجبال تتميز بأجمل المناظر التي يمكن أن يستمتع بها النظر. و تقع جبال فيفاء شرقي منطقة جازان، وهي عبارة عن مجموعة من الجبال الشاهقة الملتفة حول بعضها الواقعة شرقي منطقة جازان. ومن ابرز مغامرات وانشطة شهر العسل التي يمكن الاستمتاع بها في هذه الوجهة الساحرة تسلق الجبال لاستكشاف سحر هذه الجبال الملتفة المبهرة.

5- قرية ذي العين الاثرية في الباحة:

قرية ذي العين الاثرية في الباحة هي من الاماكن التراثية الرائعة في السعودية تفوح تفاصيلها عبقا بعراقة التاريخ كونها من المآثر التاريخية العتيقة التي يعود تاريخا إلى 400 عاما، و هي بكل تأكيد وجهة أخرى من افضل وجهات سياحية في السعودية 2020. وتشتهر القرية بعين مائية واقعة تحت سفح الجبل لاتضب على مدار العام.

6- شرم أبحر في جدة:

يمثل شرم أبحر في جدة منطقة سياحية بارزة و هو شاطئ مميز يقع علة بعد 30 كيلوميتر من مدينة جدة. و يطلق على هذه الوجهة السياحية عروس البحر لتستحق عن جدارة أن تكون ضمن افضل وجهات شهر عسل في السعودية 2020. يقع هذا الشاطئ الجميل على الساحل الشرقي للبحر الاحمر غبر السعودية و يستقبل وفودا من الزوار في مواسم الصيف، لذلك فهو وجهة شهر عسل صيفية بامتياز. توفر هذه الوجهة السياحية لزوارها من العرسان برامج سياحية مثيرة لشهر العسل تشمل انشطة ترفيهية عديدة مثل الغطس و الاستجمام بحمامات الشمس، كما توفر أجمل لحظات الغروب الرومانسية.

7- وادي الطوقي في الرياض:

وهو منطقة سياحية اخرى من المناطق السياحية التي تزخر بها العاصمة الرياض، و يمثل واحدة من افضل وجهات شهر عسل في السعودية لعام 2020 و ذلك لما يتميز بها من جاذبية ساحرة. يعد هذا الوادي معلمة طبيعية ساحرة حيث تتخلله المناظر الطبيعية الخلابة بما فيها اشجار الطلح و الصخور و الشلالات التي تتشكل نتيجة الامطار لتزيد المكان جمالا و بهاء. ومن افضل اوقات الزيارة لهذه الوجهة الطبيعية الجميلة مواسم الربيع و الصيف للاستمتاع بأجواء المكان المنعشة.

8- الجبل الأخضر في السعودية:

يقع الجبل الأخضر وسط مدينة أبها و يمثل وجهة سياحية جذابة تستقطب العديد من الزوار، و هو من أشهر المناطق الترفيهية في المدينة. و يستحق هذا المكان تصنيفه كواحدة من افضل وجهات شهر العسل في السعودية لعام 2020، حيث يستحق استكشافه رفقة شريك العمر لما يتميز به من علو شديد وما يقدمه من مناظر آسرة لاسيما عندما تحيط بقمته السحب من كل ركن. تتم زراعة مدرجات الجبل بالنباتات و تضاء بأنوار خضراء، و يوفر المكان في فصل الصيف أنشطة ركوب التلفريك و مشاهدة رائعة لأفق المدينة من الاعلى.

9– حدائق نورة  في الرياض:

تقع حدائق أو روضة نورة في شمال الرياض و هي من اجمل الاماكن السياحية التي يمكن زيارتها و تعد بحق من افضل وجهات شهر عسل في السعودية لعام 2020،  حيث يمكن للعرسان الاستمتاع فيها بأجواء طبيعية خلابة و ما يزخر به المكان من نباتات طبيعية تسر الانظار و تنعش الروح.

10- جزر فرسان في جازان:

جزر فرسان هي مجموعة من الجزر الواقعة في الجهو الجنوبية من البحر الاحمر تبعد بمسافة 50 كلم عن مدينة جازان، و هي عبارة عن أرخبيل يتكون من مجموعة جزر متفاوتة الحجم يصل عددها إلى حوالي 150 جزيرة تقريبا. تتمتع هذه الجزر بمقومات سياحية هائلة تجعل منها واحدة من اجمل الوجهات السياحية وافضل وجهات شهر عسل في السعودية لعام 2020. وما يميز طبيعة جزر فرسان هي تلك التكوينات العجيبة للشعاب المرجانيّة، والمياه العذبة، ومساحات الاحجار الجيرية، فضلا عن الرمال الشاطئية البيضاء. وتضم الجزر كذلك كائنات بحرية متحجرة، وسلاحف.

قد يهمك ايضا:

أجمل المناظر الطبيعية الساحرة وأشهر الوجهات في الوطن العربي 

وجهات تجذب عشّاق المناظر الطبيعية إلى المغرب في فصل الشتاء

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افضل 10 وجهات لقضاء شهر عسل في المملكة العربية السعودية 2020 افضل 10 وجهات لقضاء شهر عسل في المملكة العربية السعودية 2020



GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!

GMT 03:41 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

محمد سلطان يوضح أن عمله في السينما مجرد هواية

GMT 14:03 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على سبب تغيير اسم مسلسل "خيانة عهد" قبل عرضه
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle