arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

تضم وجهات رائعة وتتمتع بجمال الأجواء والمناظر الطبيعية الخلابةا

افضل 10 وجهات لقضاء شهر عسل في المملكة العربية السعودية 2020

لايف ستايل

لايف ستايلافضل 10 وجهات لقضاء شهر عسل في المملكة العربية السعودية 2020

السعودية
الرياض - لايف ستايل

تضم السعودية وجهات سياحية في غاية الجمال و الغرابة، و يمكن اعتبارها من افضل الوجهات السياحية لقضاء شهر العسل.  هذه الوجهات السياحية تعد مناطق جذب جميلة وساحرة بكل المقاييس لما تتمتع به من جمال الاجواء و المناظر الطبيعية الخلابة.

"اختارنا من بينها افضل 10 وجهات شهر عسل في السعودية 2020، لنتعرف عليها فيما يلي :

1- حافة العالم في الرياض :

تعتبر حافة العالم في الرياض من أجمل وجهات شهر العسل في السعودية 2020 لما تتميز به من إطلالة آسرة على أفق بانورامي مبهر، و يطلق عليها السكان المحليون اسم "المطل”. تبعد هذه الوجهة عن العاصمة الرياض بمسافة 90 كم،  و يذكر بأنها كانت قبل 50 مليون عاما عبارة عن قاع لبحر كان يغمر المكان ليشمل شبه الجزيرة العربيو بلاد الشام. وتعد هذه الوجهة بحق تحفة سياحية طبيعية تستحق الزيارة خلال شهر العسل.

2- حدائق التنهات في الرياض :

حدائق التنهات أو روضة التنهات هي من أكبر الروضات في السعودية و تقع في مدينة الرياض في مكان رائع تصب فيه الوديان وتحيط به رمال الدهناء من الشرق. و تستحق هذه الروضة أن تكون من افضل وجهات شهر العسل في السعودية 2020 لما توفره من جلسات رومانسية وسط أحضان الطبيعة الخلابة بما فيها الاشجار و انواع مختلفة من الزهور.

3- دومة الجندل في الجوف:

تعد دومة الجندل في الجوف واحدة من أبرز المناطق السياحة في السعودية و من افضل وجهات شهر العسل لعام 2020 لما تضمه من أماكن سياحية عديدة تستحق استكشافها خلال رحلة شهر العسل. تقع هذه الوجهة السياحية الرائعة في شمال البلاد و تجذب اليها زوار سعوديين وأجانب. تتميز هذه الوجهة بطابعها المعماري الفريد المبهر حيث تتميز بممرات مرصوفة بالحجر و بيوت طينية. ومن ابرز الاماكن التي تستحق الزيارة في هذه الوجهة بحيرة دومة الجندل إضافة إلى معالم تراثية تجسد الحضارة الإسلامية بما فيها مسجد عمر بن الخطاب الذي يضم أول المآذن في الإسلام.

4- جبال الفيفاء في جازان :

تعتد جبال الفيفاء في جازان من افضل وجهات شهر العسل في السعودية خاصة للعرسان من محبي الطبيعة الجبلية، حيث أنها مجموعة من الجبال تتميز بأجمل المناظر التي يمكن أن يستمتع بها النظر. و تقع جبال فيفاء شرقي منطقة جازان، وهي عبارة عن مجموعة من الجبال الشاهقة الملتفة حول بعضها الواقعة شرقي منطقة جازان. ومن ابرز مغامرات وانشطة شهر العسل التي يمكن الاستمتاع بها في هذه الوجهة الساحرة تسلق الجبال لاستكشاف سحر هذه الجبال الملتفة المبهرة.

5- قرية ذي العين الاثرية في الباحة:

قرية ذي العين الاثرية في الباحة هي من الاماكن التراثية الرائعة في السعودية تفوح تفاصيلها عبقا بعراقة التاريخ كونها من المآثر التاريخية العتيقة التي يعود تاريخا إلى 400 عاما، و هي بكل تأكيد وجهة أخرى من افضل وجهات سياحية في السعودية 2020. وتشتهر القرية بعين مائية واقعة تحت سفح الجبل لاتضب على مدار العام.

6- شرم أبحر في جدة:

يمثل شرم أبحر في جدة منطقة سياحية بارزة و هو شاطئ مميز يقع علة بعد 30 كيلوميتر من مدينة جدة. و يطلق على هذه الوجهة السياحية عروس البحر لتستحق عن جدارة أن تكون ضمن افضل وجهات شهر عسل في السعودية 2020. يقع هذا الشاطئ الجميل على الساحل الشرقي للبحر الاحمر غبر السعودية و يستقبل وفودا من الزوار في مواسم الصيف، لذلك فهو وجهة شهر عسل صيفية بامتياز. توفر هذه الوجهة السياحية لزوارها من العرسان برامج سياحية مثيرة لشهر العسل تشمل انشطة ترفيهية عديدة مثل الغطس و الاستجمام بحمامات الشمس، كما توفر أجمل لحظات الغروب الرومانسية.

7- وادي الطوقي في الرياض:

وهو منطقة سياحية اخرى من المناطق السياحية التي تزخر بها العاصمة الرياض، و يمثل واحدة من افضل وجهات شهر عسل في السعودية لعام 2020 و ذلك لما يتميز بها من جاذبية ساحرة. يعد هذا الوادي معلمة طبيعية ساحرة حيث تتخلله المناظر الطبيعية الخلابة بما فيها اشجار الطلح و الصخور و الشلالات التي تتشكل نتيجة الامطار لتزيد المكان جمالا و بهاء. ومن افضل اوقات الزيارة لهذه الوجهة الطبيعية الجميلة مواسم الربيع و الصيف للاستمتاع بأجواء المكان المنعشة.

8- الجبل الأخضر في السعودية:

يقع الجبل الأخضر وسط مدينة أبها و يمثل وجهة سياحية جذابة تستقطب العديد من الزوار، و هو من أشهر المناطق الترفيهية في المدينة. و يستحق هذا المكان تصنيفه كواحدة من افضل وجهات شهر العسل في السعودية لعام 2020، حيث يستحق استكشافه رفقة شريك العمر لما يتميز به من علو شديد وما يقدمه من مناظر آسرة لاسيما عندما تحيط بقمته السحب من كل ركن. تتم زراعة مدرجات الجبل بالنباتات و تضاء بأنوار خضراء، و يوفر المكان في فصل الصيف أنشطة ركوب التلفريك و مشاهدة رائعة لأفق المدينة من الاعلى.

9– حدائق نورة  في الرياض:

تقع حدائق أو روضة نورة في شمال الرياض و هي من اجمل الاماكن السياحية التي يمكن زيارتها و تعد بحق من افضل وجهات شهر عسل في السعودية لعام 2020،  حيث يمكن للعرسان الاستمتاع فيها بأجواء طبيعية خلابة و ما يزخر به المكان من نباتات طبيعية تسر الانظار و تنعش الروح.

10- جزر فرسان في جازان:

جزر فرسان هي مجموعة من الجزر الواقعة في الجهو الجنوبية من البحر الاحمر تبعد بمسافة 50 كلم عن مدينة جازان، و هي عبارة عن أرخبيل يتكون من مجموعة جزر متفاوتة الحجم يصل عددها إلى حوالي 150 جزيرة تقريبا. تتمتع هذه الجزر بمقومات سياحية هائلة تجعل منها واحدة من اجمل الوجهات السياحية وافضل وجهات شهر عسل في السعودية لعام 2020. وما يميز طبيعة جزر فرسان هي تلك التكوينات العجيبة للشعاب المرجانيّة، والمياه العذبة، ومساحات الاحجار الجيرية، فضلا عن الرمال الشاطئية البيضاء. وتضم الجزر كذلك كائنات بحرية متحجرة، وسلاحف.

قد يهمك ايضا:

أجمل المناظر الطبيعية الساحرة وأشهر الوجهات في الوطن العربي 

وجهات تجذب عشّاق المناظر الطبيعية إلى المغرب في فصل الشتاء

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افضل 10 وجهات لقضاء شهر عسل في المملكة العربية السعودية 2020 افضل 10 وجهات لقضاء شهر عسل في المملكة العربية السعودية 2020



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 20:44 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 13:24 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إليكَ أشهر ماركات الثوب السعودي لعام 2019

GMT 16:24 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

الهواري يثير الجدل بصورة جديدة مع غادة عادل

GMT 06:38 2020 السبت ,01 شباط / فبراير

حسين تشيد بـ "غادة عادل" وتُعلن أن ممثلة جيدة

GMT 13:15 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

10 عبارات أخبري زوجك بها كل يوم لحياة زوجية سعيدة

GMT 15:55 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

هامبورغ أبرز الأماكن المذهلة لقضاء شهر العسل 

GMT 07:48 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على عوامل يجب مراعاتها في ديكور الجلسات الخارجية

GMT 00:41 2017 الأحد ,18 حزيران / يونيو

شيرين عبدالوهاب تلبي دعوة راغب علامة للإفطار

GMT 21:46 2017 الإثنين ,03 تموز / يوليو

الأحذية المطرزة تغزو عالم الموضة في صيف 2017

GMT 09:14 2020 الخميس ,27 آب / أغسطس

الكشف عن طرق وأسرار ربط الكرفتة الرفيعة