arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

يُمكنك خوض تجربة ثقافية غنيّة والاستمتاع بمغامرة جديدة

أفضل المناطق في العاصمة الكوبية للباحثين عن إجازة شهر عسل لا تُنسى

لايف ستايل

لايف ستايلأفضل المناطق في العاصمة الكوبية للباحثين عن إجازة شهر عسل لا تُنسى

مناطق في العاصمة الكوبية للباحثين عن إجازة شهر عسل
مدريد ـ لينا عاصي

تتغيّر العاصمة الكوبية هافانا لنجد جزءا كبيرا مِن الفن المتطوّر وموجة جديدة من المطاعم المذهلة في مناطق مميزة بعيدا عن كونها مدينة قديمة، وتتم هافانا عامها الـ500 العام المقبل، وهناك فرصة رائعة لخوض تجربة ثقافية غنية والاستمتاع بمغامرة جديده في بلد مليئة بالإثارة منذ أن أصبحت كوبا محطّ أنظار للسائحين وبقعة سياحية يقصدها الكثير لكنها ما زالت تمر بمراحل الازدهار والنمو.

أفضل المناطق في العاصمة الكوبية للباحثين عن إجازة شهر عسل لا تُنسى

تعدّ العاصمة الكوبية وجهة سياحية مثالية لقضاء عطلة مميزة مع العائلة في منطقة البحر الكاريبي منطقة الهدوء والاسترخاء على الرغم من أنها خالية من عوامل الجذب السياحية الكبيرة لكنها تتمتع بالكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها للاستمتاع برحلتك، كما يمكنك تذوّق المأكولات المحلية في العاصمة القادمة بقوة لتنافس أشهر المدن السياحية.. استكشف ما وراء حدود هابانا فيجا الجميلة (هافانا القديمة)، لاستكشاف أحياء المدينة المتميزة.
أفضل المناطق في العاصمة الكوبية للباحثين عن إجازة شهر عسل لا تُنسى

تشير صحيفة "الغارديان" البريطانية إلى أبرز ما يمكن أن تجده في المدينة المفعمة بالحيوية والنشاط:

فندق "ماليكون 663"

تم افتتاح فندق "ماليكون 663" الفندق البوتيكي الأبرز في هافانا العام الماضي، وهو فكرة ساندرا إكسبوزيتو وزوجها أورلانديتو مينجوال، ويتكون من 4 غرف للضيوف، مِن تصميم مصمم محلي يجمع بين الأنماط المختلفة، الكلاسيكية الانتقائية، الآرت ديكو، تصاميم الخمسينات، بالإضافة إلى التصاميم المعاصرة، ويوجد بار كوكتيل ومطعم في الطابق الأرضي، بالإضافة إلى متجر لبيع الصابون الحرفي والمجوهرات.
أفضل المناطق في العاصمة الكوبية للباحثين عن إجازة شهر عسل لا تُنسى

يوفّر التراس الموجود على السطح إطلالات رائعة على ماليكون، وهي ساحة واسعة وطريق وسور بحري يمتد إلى مسافة 8 كيلومترات (5 أميال) على طول الساحل في هافانا.

نيلز رييس

نيلز رييس هو واحد من أكثر الفنانين إثارة في المشهد الفني الكوبي الصاخب، وفاز بلوحاته جامعو التحف من نيويورك إلى بكين، وعن قرب، تبدو لوحاته مجردة، لكن مِن بعيد فهي تتكلم عن الحالة البشرية. بعد تخرجه في معهد هافانا سوبيريور دي آرتي في عام 2006، سرعان ما عرض رييس أعماله في جميع أنحاء العالم. 

يمكنك متابعة أعماله عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من خلال "facebook.com/niels.reyescadalso"

مطعم "Nazdarovie"

مطعم "نازداروفي" هو مطعم على الطراز السوفييتي مملوك للقطاع الخاص، تم بناؤه في عام 2004 على يد جريجوري بينىوفسكي، وهو محامٍ كندي كان يعيش في كوبا منذ عقدين من الزمن، وأراد أن يجلب نكهة الوطن إلى الآلاف من المغتربين السوفييت.

يجمع المطعم طباخين روسيين وأوكرانيين يطبخون المأكولات المفضلة بداية من 5 جنيهات إسترلينية، كما أنهم يصنعون الكوكتيلات المميزة.

حديقة "El Bosque de La Habana"

وغالبا ما يطلق على حديقة "El Bosque de La Habana" اسم "غابة هافانا"، وهي تقع بين حي فيدادو وميرامار، وتغطيها أشجار البانيان والخروب والجاجوي التي يبلغ عمرها 300 عام مما يجعلها تبدو كوحوش خضراء، وتم تصميمها في ثلاثينات القرن العشرين على يد المهندس المعماري الفرنسي جان كلود نيكولاس فوريستيير (مصمم حدائق الشانزليزيه في برج إيفل) على أنها "مزيج من الطبيعة والهندسة المعمارية والحضرية". بعد ثورة 1959، تم توسيعها لتشمل حديقة Parque Almendares، مع ملعبها، لممارسة رياضة ركوب الخيل، والغولف، مع وجود البحيرة والمدرج لعروض الماريونيت. هذا هو المكان الذي يأتي فيه جيل جديد من أجل ركوب الدراجات على طول نهر Almendares أو من أجل حفلات الشواء والحفلات الصاخبة.

مطعم "Belview ArtCafé"

تم التفكير بعناية في كل التفاصيل الخاصة بمطعم "Belview ArtCafé"، من عالم الكرة الأرضية فوق البار إلى الصور الفوتوغرافية للمصوّر الألماني سفين كروتسمان الذي عاش في هافانا منذ ما يقرب من 30 عامًا. اجلس على أريكة بيل إير الأنيقة المصنوعة بعام 1957 أو واحد من كراسي ثونيت المبطنة واطلب واحدا من الأطعمة المميزة مثل كريب اللحم المقدد والبطاطا الحلوة مع أو الإسباغيتي.

للحلوى، يمكنك طلب الكعك مع الآيس كريم أو كريب مع الموز وكريم الشيكولاته. في أيام السبت، يبيع المطعم الخبز محلي الصنع بما في ذلك الأسود، العجين المخمر، وكذلك الكرواسون والمعجنات الأخرى.

مخبز "Salchipizza"

في القرن التاسع عشر، انتشر سكان هافانا غربا من المدينة القديمة إلى ما يعرف الآن باسم سنترو هافانا، وهذه المنطقة ذات الكثافة السكانية المكتظة بالسكان هي المكان المثالي لتجربة الحياة اليومية في العاصمة. قام الطاهي ألبرتو غونزاليز الحاصل على نجمة ميشلين، الذي أمضى 14 عامًا في الطهي في إيطاليا ودرس في مدرسة El Bulli في إسبانيا، بإعداد متجره ومشروعه هناك في عام 2014، وقام ببناء مخبز "Salchipizza"، الذي يشجع الجميع على تذوق الخبز الذي يصنعه من مكونات عالية الجودة بما في ذلك البذور والحبوب والدقيق الذي يشتريه من رحلاته إلى الخارج.

مطعم "TocaMadera"

إنريكي سواريز يقود حركة الأغذية الجديدة في كوبا وآخر مشروع له هو TocaMadera، وهو حديث المدينة. سافر سواريز إلى جميع انحاء العالم وعاد إلى جذوره الكوبية لتوفير "الطعام التقليدي مع النكهات الحديثة".

تتغيّر قائمة مطعمه الموسمية اعتمادًا على توافر المنتجات، ويتم الحصول على العديد من المكونات من المزرعة العضوية في Fernando Funes التي تقع على بعد 12 ميلاً غرب هافانا.

مقهى "تياترو برتولت بريشت"

جميع الموسيقيين الكوبيين الكبار يقيمون حفلات في مقهى "تياترو بيرتولت بريشت"، من تيلماري، فنان الهيب هوب الرئيسي في كوبا، إلى فريق Interactivo، الذين يلعبون موسيقى الجاز الأفريقية الكوبية كل ليلة أربعاء.

يوجد بار رائع في الجزء الخلفي من مبنى على طاز خمسينات القرن العشرين بالإضافة إلى مقهى صغير في الهواء الطلق على التراس في الطابق الثاني، حيث يتجمع الفنانون لتناول القهوة في فترة ما بعد الظهر قبل البروفة.​

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل المناطق في العاصمة الكوبية للباحثين عن إجازة شهر عسل لا تُنسى أفضل المناطق في العاصمة الكوبية للباحثين عن إجازة شهر عسل لا تُنسى



GMT 14:37 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 10:41 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 19:20 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 23:41 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

نصائح للتخلص من العادات السيئة والسلبية لديك

GMT 23:03 2019 الأحد ,10 آذار/ مارس

الحياة صغيرة في عيني ولا شيء يملأها

GMT 05:12 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

تمتعي بشهر عسل لا يُنسى في " جوزو Gozo"

GMT 22:28 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

المعادلة الصعبة

GMT 22:04 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

حضور عادل إمام العرض الخاص لفيلم "مولانا" لعمرو سعد

GMT 09:16 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

ظلم المرأة بالمجتمع المصري

GMT 03:59 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ويني هارلو تلمع في فستان باللونين الأخضر والأزرق 

GMT 11:22 2023 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

ميريهان حسين تكشف سر عدم زواجها

GMT 21:28 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

لهذه الأسباب ضعي وحبيبك القناع أمام الناس

GMT 11:22 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

سهر الصايغ تكشف مرحلة جديدة عن مشوارها الفني

GMT 16:45 2020 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

دليلكِ لاختيار العطور بحسب حالتك المزاجية

GMT 20:08 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 21:04 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

إكسسوارات شعر جديدة جرّبيها لهذا الموسم

GMT 13:02 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

GUCCI DECOR الثورة الجديدة في عالم الديكور

GMT 16:21 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

بطاطا مقلية بجبن الشيدر على الطريقة المكسيكية

GMT 11:06 2018 الخميس ,03 أيار / مايو

تعرضت للضرب والإغتصاب
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle