arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تحتوي على المعالم الرائعة والوجبات المحلية

7 مناطق لا يجب عليك تفويتها لقضاء عطلة مميّزة

لايف ستايل

لايف ستايل7 مناطق لا يجب عليك تفويتها لقضاء عطلة مميّزة

7 مناطق لا يجب عليك تفويتها لقضاء عطلة مميّزة
أثينا - سلوى عمر

توجد دائمًا زاوية هادئة لم يتم العثور عليها بعد، حتى في أكثر المناطق ازدحامًا، من منطقة بروفانس في فرنسا إلى الجزر اليونانية، تشير صحيفة "تايمز" البريطانية، إلى سبع مناطق لا يجب عليك تفويتها.

7 مناطق لا يجب عليك تفويتها لقضاء عطلة مميّزة

سورانو، توسكانا، ايطاليا

7 مناطق لا يجب عليك تفويتها لقضاء عطلة مميّزة

تقع سورانو على بُعد ساعة واحدة جنوب فال دي أرتسيا بمنطقة توسكانا وسط ايطاليا، والتي تقع وسط التلال في ماريما. فهي مثيرة للإعجاب مثل مناطق Pienza وMontepulciano، لكنها تتميز بعدم وجود الحشود، المحلات المزدحمة ومشاريع الترميم المفرط.

تحصل مدينة بيتيغليانو على بعض الزائرين، لكن سورانو لا تحظى بذلك، وهذا يعني أنه سيكون لديك فرصة لزيارة مدينة هادئة من القرون الوسطى على طول نتوء من الحجر الجيري، مع الأخاديد المميزة، ويمكنك زيارة Fortezza Orsini - وهي قلعة من القرن الرابع عشر مجهزة بمطاحن الحبوب- والأزقة التي تعود للعصور الوسطى.

 سوف تجد الكنائس الرومانية، والمقابر الإترورية، والكهوف المتقاربة، أو "الطرق الغارقة" - خنادق العصر البرونزي الغامضة، حتى عمق 20 قدما، تتبع المثلث بين سورانو، سوفانا وبيتيجليانو، ويُعد فندق Agriturismo Sant’Egle مكانا مثاليا للبقاء فيه، وهو عبارة عن منزل يعود تاريخه إلى القرن الـ 17 بين مدينتي سورانو وبيتيغليانو، وتحتوي الغرف على جدران حجرية مكشوفة وسقوف ذات عوارض، ويوفر مسبح بمياه مالحة. وتوفر الأراضي الزراعية العضوية كل الاطعمة لوجبة الإفطار تبدأ الأسعار 96 جنيها إسترلينيا.

سافر إلى روما مع easyJet أو Flybe أو Jet2 ؛ من هناك، على بُعد ساعتين بالسيارة شمالًا. أو عن طريق الجو إلى بيروجيا، ساعتين للشمال الشرقي شركة ريان اير.

لا كادير دازور، بروفانس، فرنسا

7 مناطق لا يجب عليك تفويتها لقضاء عطلة مميّزة

لا كادير دازور تقع في بروفانس الفرنسية على قمة تل، على بُعد خمسة أميال من الساحل، وتتميز بطابع القرون الوسطى، حيث البوابات المقوسة للدخول ومنازلها ذات الجدران القديمة، شوارعها المخصصة للمشاة المكدسة في بعض الأحيان.

اذهب إلى سوق الخميس في الصباح، ثم توجه إلى Le Cadiero، وهو بار مذو طاولات مميزة في ميدان Dinky Place Jean Jaurès واذا كنت ترغب في تناول وجبة الغداء، يقدم مطعم Hostellerie Bérard، الحائز على نجمة ميشلين، وجبة غداء من الأربعاء إلى الجمعة، مع ثلاث دورات مقابل 32 جنيهًا إسترلينيًا، يتم تقديمها في الحديقة.

يمكنك البقاء في فندق Hostellerie Bérard، الذي ينتشر عبر أربعة مبانٍ في القرية، تتميز الغرف بديكور بسيط واطلالة عبر القرية، واشجار الكروم و أكثر الأماكن السياحية على تلة مجاورة، وأيضا سافر إلى مارسيليا، على بُعد 45 دقيقة بالسيارة، مع الخطوط الجوية البريطانية، إيزي جيت أو ريان إير، أو استقل قطار من القطارات الموسمية من يوروستار إلى المدينة من لندن. إنها رحلة لمدة 6 ساعات.

كاسيلا فيلها، "Algarve"، البرتغال

على بُعد ثلاثين ميلًا شرق فارو، متجهًا نحو الحدود مع إسبانيا، توجد منطقة "Algarve" ذات البيوت المطلية باللون الأبيض في شوارعها المرصوفة بالحصى والتي تتميز بخلوها من الازدحام، وتتجه المسارات إلى الكثبان الرملية والشاطئ عن طريق امتداد طويل يقع مباشرة إلى البحر وهو جزء من محمية ريا فورموزا الطبيعية التي يبلغ طولها 38 ميلًا. يتحرك المد والجزر بسرعة هناك، لذلك، بدلًا من السباحة قد يكون من الأفضل ركوب قارب من قرية فابريكا المجاورة والتمتع بالبحر والمناظر الطبيعية.

يمكن البقاء في فندق Casa de Cacela والذي يقع في مزرعة بمساحة 15 فدانًا شرقي القرية تمامًا، ويحتوي على 10 غرف نوم، تقع جميعها في مباني مصممة بطراز محلي وسميت على اسم فاكهة نمت في الموقع. هناك حمام سباحة، وكراسي التشمس وأشجار الفاكهة تبدأ الأسعار من 62 جنيها إسترلينيا.

للوصول إلى هناك، يُمكنكم الطيران إلى مدينة فارو، التي تقع على بُعد 45 دقيقة بالسيارة، باستخدام BA أو إيزي جيت أو Jet2 أو ريان إير

تينوس، كيكلادس، اليونان

ليست قرية، بل جزيرة كاملة. تعتبر تينوس ثالث أكبر جزر كيلاديس، وتُعرف باسم "لورديس" اليونانية، ومعظم زوارها يتوافدون الي Panagia Evangelistria - وهي كنيسة قديمة تعد اشهر كنيسة في اليونان ضمن 700 كنيسة أخرى. وهذا يترك بقية الجزيرة التي تبلغ مساحتها 75 ميلًا مربعًا غير ملوثة.

ستجد الطرق الفارغة، والريف المتقاطع بمسارات المشي لمسافات طويلة في مستوطنات صغيرة بيضاء، والشواطئ الخالية من الناس وتوفر خصوصية لك مثل شاطئ كوليبيثرا، حيث يمكنك الحصول على الشاطئ لك وحدك، ثم تناول مشروب من بار VW camper.

يمكنك تناول الأطباق المحلية في مطعم Ballos، على شاطئ Vourni، في الجنوب الغربي، ويمكن للضيوف الحصول على كراسي استلقاء للتشمس حتى بعد الظهر (ballostinos.gr). في مكان آخر، سوف تكتشف المئات من الخلجان التي تبقى خالية من الناس، حتى في ذروة شهر أغسطس/آب.

سانتا أغنيس دي كورونا، إيبيزا، إسبانيا

تقع سانتا أغنيس دي كورونا، على بُعد 20 ميلا إلى الشمال من مدينة إيبيزا، والتي تعد عالم آخر. تجمع القرية حول مفترق كنيسة ومطعمان ومكتب حكومي وفندق، جميعها محاطة ببساتين اللوز وأشجار الحمضيات والزيتون المحبوبة. هذا هو الانغماس الريفي الكامل في الزاوية الأكثر تقليدية في الجزيرة.

ما وراء سانتا أغنيس هي Es Amts، وهي محمية طبيعية تشمل المناظر الطبيعية الوعرة والمنحدرات والغابات البكر والقرى الصغيرة.

في القرية نفسها، يمكنك البقاء في Can Partit وهو عبارة عن عقار من ستة غرف صغيرة لطيفة على بُعد ميل ونصف باتجاه البحر، كما ان هناك Can Pujolet، وهو منزل لمحبي السياحة البيئية في جزيرة ايبيزا ويتميز بتصميم من القرن الثامن عشر ويقع على مساحة 32 فدانًا من الأراضي الزراعية، ويحتوي على 10 غرف تتميز بجدران حجرية وعوارض خشبية مكشوفة وشرفات مع أراجيح شبكية. تطل التراسات على الأراضي الزراعية المحيطة، في حين يحدها المسبح وحوض الاستحمام الساخن وأشجار الكرز والتين.

ريجينكوس، كوستا برافا، اسبانيا

مدينة كوستا برافا تعد جزءًا من إقليم كاتالونيا وأحد أجمل مناطقه، تتميز بمدنها الصغيرة ذات التاريخ العريق وتتميز منطقة ريجينكوس، بكونها مكانا هادئا وملاذا لمحبي الانعزال، تقع على بُعد 10 دقائق من الساحل ووسط جنوب "ضريح دالي"، الذي يغطي أراضي الرسام السريالي - مثل متحف المسرح في فيغيريس، ومتحف منزله في بورت ليغات وقلعة بوبلو التي اشتراها لزوجته.

القرى الهادئة التي تعود إلى القرون الوسطى تقع وسط الريف المليء بالجبال وحقول الذرة التي تغمرها الطيور والحمير، أما شواطئ المدينة فهي الأكثر شهرةً وسحرًا حيث فيها الرمال الناعمة والأمواج الساحرة التي ترتطم بالصخور البرية بمشهد طبيعي مذهل، وهي محاطة بالمناظر الطبيعية الخلابة من كل مكان.

وهناك أيضًا الجبال الطبيعية المميزة التي يمكن اكتشافها عبر رحلات الكشاف الكثيرة فيها، ويمكن أيضًا زيارة الحدائق النباتية كحديقة يوريت دي مار ذات النباتات والورود الجميلة، والعديد من الأماكن الطبيعية الأكثر راحة وتحقيقًا للاستجمام، كما يمكن البقاء في فندق Pals الذي تم تجديده ويقع على بُعد 10 دقائق بالسيارة من كوستا برافا ويعد الأكثر شهرة، والذي يستحق الزيارة.

مازي، بودروم، تركيا

تقع مازي على بُعد 25 ميلًا شرقًا على طول الساحل من مدينة بودروم التركية وتشترك في المياه البلورية التي يتوافد اليها الالاف لقضاء العطلات في منطقة من الخلجان التي لا تزال مدعومة بتلال الصنوبر والريف المغطى بالزيتون.

يمكنك البقاء في Taz Turizm وهو واحدًا من أوائل الفنادق في القرية الذي تم افتتاحه في عام 1976 على حافة بحر إيجة، مع رصيف مواكب مخصّص للركاب مائيًا. تنقسم الغرف الـ29 البسيطة إلى أكواخ منتشرة عبر الحديقة بين أشجار الزيتون والبرتقال. يتم تناول وجبات الأسماك المشوية والخضار المحلي وزيت الزيتون في مطعم الفندق المطل على البحر، وإذا كنت تشعر بالرغبة في المغامرة، يمكنك ركوب زورق والإبحار في مياه البحر الفيروزية.

للوصول: سافر مباشرة إلى Bodrum، على بُعد ساعة بالسيارة، مع easyJet أو Jet2 أو الخطوط الجوية التركية.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 مناطق لا يجب عليك تفويتها لقضاء عطلة مميّزة 7 مناطق لا يجب عليك تفويتها لقضاء عطلة مميّزة



GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!

GMT 03:41 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

محمد سلطان يوضح أن عمله في السينما مجرد هواية

GMT 14:03 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على سبب تغيير اسم مسلسل "خيانة عهد" قبل عرضه
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle