arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

بقعة رائعة من العالم بمزارع الشاي على التلال المتموِّجة

ماليزيا المنطقة المثالية لقضاء عطلة عائلية لا تخلو من الإثارة

لايف ستايل

لايف ستايلماليزيا المنطقة المثالية لقضاء عطلة عائلية لا تخلو من الإثارة

عيش تجربة سحر الشرق الأقصى في ماليزيا
كوالالمبور ـ وليد محسن

تتنوّع متطلبات ورغبات السائحين من مكان إلى آخر ومن عام إلى آخر، فمنهم من يحب الهدوء والاسترخاء والبعض يُفضّل المغامرة والإثارة وستجد الاثنين في ماليزيا، تلك البقعة الرائعة من العالم الغنية بمزارع الشاي على التلال المتموجة، وبالتجول في المواقع التاريخية في كورنوال تسري إليك بعض المتعة من شاطئ البحر البريطاني، والشاي الكريمي، إنها البقعة المثالية من أجل عطلة عائلية، بالإضافة للإثارة في الغابات المطيرة والتمتع بالصيد.

ماليزيا المنطقة المثالية لقضاء عطلة عائلية لا تخلو من الإثارة

ويحتفظ فندق ماجستيك بالوداعة الهادئة على الرغم من وجوده في قلب الإثارة في كوالالمبور،  وقد بني عام 1930، إلا أنه لا يزال لديه زجاج غرفة الطعام بالكامل من بساتين الفاكهة، وبار يسمى سموك هاوس، نظرا لأنه مكرّس للسيجار، والأدخنة من سحر العالم القديم، وبشكل مثير للدهشة، وليس من التبغ. وتتوفر السترات الحريرية للمدخنين عند الطلب.

ماليزيا المنطقة المثالية لقضاء عطلة عائلية لا تخلو من الإثارة

ويتسم الجور في المدينة بالحرارة والرطوبة إلا أن هناك أماكن أكثر برودة في مرتفعات كاميرون، والذي سُمي على اسم السير ويليام كاميرون الذي كُلِّف في عام 1885 بوضع خريطة للأراضي الماليزية الشمالية. وسُميت غرفة الشاي في مرتفعات منتجع كاميرون على اسم جيم تومبسون، وهو رجل أعمال الأميركي الذي أحيا تجارة الحرير التايلاندية المنقرضة خلال الخمسينات والستينات.

ماليزيا المنطقة المثالية لقضاء عطلة عائلية لا تخلو من الإثارة

وقد كان جاسوس أثناء الحرب العالمية الثانية، إذ كان طومسون ليبراليًا نشطًا سياسيًا، ومليونيرًا، وجامعًا للفن الآسيوي. وفي عيد الفصح الأحد في عام 1967 ذهب إلى النزهة في الغابة بالقرب من الفندق، ولم يظهر له أثرا فيما بعد، وهناك العديد من النظريات بشأن اختفائه. فهل اُختطف مقابل فدية؟ قُتل على يد النمور؟ هل خطّط لاختفائه؟ لذلك يحذّر الزوار والمسافرين من التجوُّل في تلك الغابة بمفردهم، لعدم وجود واي-فاي في الغابات المطيرة.

ماليزيا المنطقة المثالية لقضاء عطلة عائلية لا تخلو من الإثارة

ولكن بالتنقل بين التضاريس، وجمع مياه الشرب والعثور على نخيل الموز الصالح للأكل تتبدّد مخاوفك بعد قليل، لتستمتع بالطبيعة الساحرة من حولك، وبعد تلك الجولة الممتازة، يمكنك الذهاب إلى الفندق لتناول شاي بعد الظهر البريطاني مع الكعكات ومربى الفراولة، وهو شيء يصنعه المنتجع ببراعة، والموظفون أيضا رائعون، كما الفراولة والشاي ينموان جيدا في مناخ المرتفعات لذلك حاول أن تتمتع بها مع الكعكات بلدي ومع العلاج بالمياه المعدنية، إذ أن حمام الشاي يليه تدليك بالفراولة، الذي يساعد على الاسترخاء ويترك الجلد ناعما.

ماليزيا المنطقة المثالية لقضاء عطلة عائلية لا تخلو من الإثارة

أما الأطباق الماليزية، وبخاصة ريندانج لحم البقر، فهي شهية للغاية. ولكن هناك قائمة طعام غربية وجيدة على حد سواء، ويمكنك تناول عشاءك على باخرة تقليدية من اللحوم الطازجة والأسماك والمكرونة والخضار في المقالي، ثم تقدم مع أطباق صغيرة من الصلصات، وتقع جزيرة بانكور لاوت على 300 فدان من الرمال البيضاء. مع الأجنحة الفاخرة على الركائز المتينة، سواء في المياه الفيروزية التي تحيط بالجزيرة أو في الغابات المطيرة التي يعيش بها قردة المكاك، هورنبيلس الشرقية والسحالي، وفي عرض البحر، تمر سفن صيد أسماك الأنشوجة بدوريات في الأفق عند غروب الشمس.

أنها تبدو قديمة وغريبة بشكل مثير في الشفق الوردي، يتصاعد منها دخان الخشب من غلايات طهو الأسماك الصغيرة الفضية التي تم صيدها على الفور، مما يضمن أنها جديدة عند وصولها إلى أسواق السمك في بانكور، حيث يتم فرزها يدويا قبل أن يتم تصديرها إلى جميع أنحاء العالم، ويمكنك التجوُّل في أسواق السمك كجزء من تجربة الحياة في ماليزيا، والأكشاك تضم أكوام وأكوام من الحبّار اللامع والعديد غيره من المخلوقات الغامضة العميقة التي لن ترى مثيلًا لها داخل أي مكان في العالم.
 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماليزيا المنطقة المثالية لقضاء عطلة عائلية لا تخلو من الإثارة ماليزيا المنطقة المثالية لقضاء عطلة عائلية لا تخلو من الإثارة



GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle