arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تزامناً مع توفير الإمارة أعلى سبل خدمات الضيافة عالمياً

معلومات جديدة عن عدد السياح الصينيين خلال العشرة أشهر في دبي

لايف ستايل

لايف ستايلمعلومات جديدة عن عدد السياح الصينيين خلال العشرة أشهر في دبي

مدينة دبي
دبي - لايف ستايل

أظهرت بيانات رسمية تزايد أعداد السياح الصينيين بدبي خلال العشرة أشهر الأولى من العام الجاري على أساس سنوي تزامناً مع توفير الإمارة أعلى سبل خدمات الضيافة عالمياً؛ وفقاً لخبراء.

وبحسب إحصائية أعدها "مباشر" استناداً لبيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، فقد ارتفع عدد السياح الصينيين للإمارة بنسبة 14 بالمائة بالغاً 807 آلاف سائح من دولة الصين خلال تلك الفترة "مستوى تاريخي لم تشهده تلك السياحة من قبل بالإمارة" مقابل نحو 708 آلاف سائح بنهاية العشرة أشهر الأولى من العام الماضي.

وحدد مسؤولون حكوميون ورؤساء شركات سياحة وخبراء بالإمارات لـ"مباشر" 6 مميزات يحملها القطاع السياحي بالإمارة للزائر الصيني في صدارتها العروض الترويجية التي تقدمها فنادق دبي لذلك السائح خلال المناسبات الخاصة بهم سنوياً.

ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي تنتهج استراتيجية مبتكرة لاستقطاب المزيد من الزوار الصينيين ترتكز على مجموعة من المحاور الأساسية تتضمن عقد شراكات تعاون مع كبرى الشركات المتخصصة.

وبموجب تلك الشراكات يتم تقديم خدمات وتنظيم حملات ترويجية في 48 مدينة تغطي مختلف أرجاء الصين إضافة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها دبي للزوار الصينيين بما يتوافق مع رغباتهم واحتياجاتهم.

وأكد هلال سعيد المدير العام لدائرة السياحة بالإمارة وفقاً لبيان رسمي سابق أن قرارات الحكومة بشأن منح رعايا الصين تأشيرة الدخول عند الوصول لأي من منافذ الدولة تدعم عمل الدائرة في جذب تلك النوعية من السائحين الصينيين.

ويشكل عدد السياح الصينيين في تلك الفترة من العام الجاري نحو 5.9 بالمائة من مجمل عدد زوار الإمارة الذي بلغ نحو 13.50 مليون زائر، وذلك بحسب بيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري بالإمارة.

وأوضحت نيفين عزت الخبيرة بمجال الضيافة لـ"مباشر" أن السنة الصينية "القمرية الجديدة" التي يأتي موعدها كل عام في شهر فبراير/ شباط الماضي حيث تقدم الفنادق أرخص أسعار للإقامة بذلك الوقت مقارنة مع أسعار الأماكن السياحية الأخرى إقليمياً وعالمياً.

وأشارت نيفين عزت إلى أن من تلك العوامل والمناسبات التي ساهمت في رفع أعداد السياح الصينيين بالإمارة "عيد الربيع الصيني" الذي يبدأ سنوياً في منتصف أبريل/نيسان.

 

وقالت عزت إن الطقس الذي يتوفر طبيعياً في الإمارة خلال فصل الربيع الذي يحل توقيته من شهر يناير/ كانون الثاني وحتى شهر أبريل/نيسان من العوامل الرئيسية لتدفق السياح الصينيين وغيرهم للإمارة.

 

وأشارت إلى أن من تلك العوامل المقومات التي تمتلكها إمارة دبي التي تجعلها وجهة سياحية جاذبة ومفضلة ومحطة للترانزيت بالنسبة للمسافرين القادمين من الصين.

النقل الجوي

ومن جانبه، قال رئيس شركة العابدي القابضة الممثل الحصري لشركة "تشاينا إيرلاينز" الصينية، إن من تلك العوامل تمتع الإمارة بمستوى كبير من التواصل مع دول العالم بوصفها مركزاً للنقل الجوي.

وأوضح سعيد العابدي، أن الإحصائيات الأخيرة تؤكد أن الجهود التي قامت وتقوم بها الجهات التنفيذية بالإمارة بدأت تؤتي ثمارها وتدفع أعداد الزوار الصينيين القادمين إلى دبي للتزايد.

81%

 

وبحسب تقرير صادر من شركة "كوليرز إنترناشيونال" فمن المتوقع أن تشهد دول الخليج ارتفاعاً بأعداد السياح الصينيين الوافدين إليها بنسبة 81 بالمائة، ليرتفع لـ2.9 مليون سائح بحلول عام 2022، مع تفضيل نسبة كبيرة منهم دولة الإمارات وإمارة دبي لتكون وجهتهم المفضلة لقضاء العطلات.

 

وتأتي تلك التوقعات السياحية في الفترة التي تسبق إقامة معرض سوق السفر العربي لهذا العام، الذي يُقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 28 أبريل/نيسان حتى 1 مايو/أيَّار.

 

الأماكن المفضلة

 

ومن الأماكن المفضلة للسياح الصينيين لزيارتها فندق برج العرب، وأخيراً برج خليفة العملاق حيث يحرص الصينيون على التقاط كثير من الصور للبرج الذي كان افتتاحه أسطورياً للسياح بالعالم.

 

وأيضاً من تلك الأماكن فندق الأتلانتيس حيث بإمكان السائح رؤية أكبر حوض مائي في العالم، كما يستمتع السياح الصينيون بالرحلات البحرية على خور دبي ويعشقون زيارة الأسواق القديمة بدبي.

 

كما أن من تلك الأماكن أسواق الذهب التي يحرص السائح الصيني على زيارتها واقتناء وشراء مصوغات الذهب منها هناك أيضاً ميدان جمال عبدالناصر في ديرة وسوق الأقمشة في نايف وبازار الميناء.

 

وأيضاً السائحون الصينيون مغرمون بزيارة مراكز التسوق المنتشرة في دبي للتسوق والبحث عن كل ما هو جديد في عالم الموضة.

 

Related image

20 مليوناً

ودبي تسعى بقوة لتحقيق استراتيجيتها الرئيسية في جذب 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020 من نحو 15 مليون زائر من السياح الدوليين والمسافرين من رجال الأعمال في عام 2017.

وتسعى دبي إلى ذلك من خلال توسيع دائرة العروض السياحية، واستضافة عدد أكبر من الفعاليات التي توفر وسائل للترفيه، والأنشطة الرياضية، والثقافية، وتحسين البنية التحتية السياحية، وجعلها أكثر قدرة على المنافسة من حيث السعر بالنسبة للمستهلكين.

وقال تقرير صادر عن مؤسسة الإيكونومست إن هناك بعض النشاطات الاقتصادية بالإمارة على موعد مع انتعاش كبير مثل صناعة الطيران، والبنية التحتية، والتجزئة، والفنادق، والمطاعم، مع العدد المتزايد المتوقع من الزوار خلال عام معرض إكسبو العالمي 2020.

وقد يهمك أيضًا:

"سياحة دبي" تحقق إنجازًا كبيرًا في عدد الغرف الفندقية بنهاية أيلول

 

تنشق الروائح عند السير في سوق العطور من التجارب الفريدة والممتعة في دبي

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معلومات جديدة عن عدد السياح الصينيين خلال العشرة أشهر في دبي معلومات جديدة عن عدد السياح الصينيين خلال العشرة أشهر في دبي



GMT 17:37 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تاريخها موغل في القدم ظفار طبيعة خلابة على مدار العام

GMT 15:50 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

السياحة في ملبورن المدينة الحيوية مُتعدّدة الثفافات

GMT 18:38 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

رومانيا وجهة خارج الترند السياحي

GMT 14:29 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

السياحة في أضنة وجهة غنية بالمعالم التاريخية

GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!

GMT 03:41 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

محمد سلطان يوضح أن عمله في السينما مجرد هواية

GMT 14:03 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على سبب تغيير اسم مسلسل "خيانة عهد" قبل عرضه
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle