arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

لإيجاد أفضل العروض والتمتع برحلة ممتعة وفقًا للموازنة دون مفاجآت

حِيَل ذكية لعشاق السفر للإقبال على قضاء إجازة حول العالم دون قلق

لايف ستايل

لايف ستايلحِيَل ذكية لعشاق السفر للإقبال على قضاء إجازة حول العالم دون قلق

نصائح لعشاق السفر
لندن -كاتيا حداد

يشغل السفر بال عشاقه ممن يبحثون دوماً عن أفضل الوسائل لرحلات ناجحة بتكاليف أقل ومتعة أكبر. منهم من يحجز تذاكره وإقامته الفندقية مسبقاً عبر الإنترنت، ومنهم من يفضل تأجيل الأمر للساعات الأخيرة على أمل أن تكون الصفقة أوفر. وفي حين تتصدر الخطط الذكية اهتمام المسافرين، تلعب المواقع الإلكترونية دوراً أساسياً لمساعدة فئة كبيرة من الأفراد والعائلات على السفر بذكاء. وتضمن برامجها العملية التقيد بالموازنة وعدم الاصطدام بنفقات مفاجئة ومتاعب غير محسوبة غالباً ما تكون السبب الرئيسي للتردد في قضاء الإجازة خارج الحدود.

ويحرص الموقع الإلكتروني Hotels.com على تقديم مجموعة من النصائح والحيل الرائعة لرواده لإيجاد أفضل العروض. مع دعمهم المتواصل للحصول على ترقية لحجوزاتكم والتعرف إلى خفايا الفنادق التي لم يسمعوا عنها من قبل ويمكنهم استغلالها حتى الآخر. فالمسافرون يحتاجون دائماً إلى أفكار جديدة تحفزهم وتفتح أمامهم عوالم للتجربة والاستكشاف. كما أن فريق العمل من خبراء السفر لا يتأخر في البحث عن قنوات عملية ومتاحة تضمن السرعة في حجز تذاكر الطائرات والفنادق مع إمكان ترقية الدرجة وأفضل أماكن الإقامة وسواها.

وتتلخص نصائح خبراء السفر بقوائم ذكية لا بد من أخذها في الاعتبار عند التخطيط للرحلات الخارجية. بينها 14 خطوة سهلة ترفع من قيمة السفر وتجعله مريحاً وهادئاً ومفيداً.

1. شهرا يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط يضمنان أرخص صفقات السفر بعد الخروج من الإجازات الشتوية الطويلة. ويمثلان الوقت المثالي للحصول على أفضل العروض.

2. يوم الأحد يوفر أرخص ليلة للإقامة الفندقية، والسبب أن النزلاء من المسافرين يغادرون الفنادق مع انتهاء عطلة نهاية الأسبوع. واختيار الـcheck in في هذا اليوم يضمن أفضل عروض الإقامة وأنسب وقت للحصول على ترقية للغرفة لقلة الحجوزات في الفندق.

3. أهمية الحجز عبر الهواتف النقالة أثناء التجوال. فقد أثبتت دراسات عام 2017 أن 54% من الأفراد عالمياً قاموا بإجراء حجوزات السفر والرحلات عبر الهواتف الذكية مع توقع ارتفاع هذه النسبة. ومما لا شك فيه أن أخذ مبادرة الدفع سريعاً عبر الهواتف النقالة يعد التصرف الأمثل هذه الأيام، لأن معظم العروض والصفقات الخاصة تقدم عبر الأجهزة الذكية حصرياً.

4. الإقامة في أحياء الأعمال التجارية التي تحظى بشعبية المسافرين من أجل الأعمال. إذ إن فنادقها توفر أسعار غرف رائعة خلال العطلات عند مغادرة المقيمين فيها. وقد تتدهور الأسعار إلى أرقام زهيدة في أيام معينة من السنة حيث يمكن الحصول على غرفة في فندق 5 نجوم بسعر خيالي لليلة الواحدة.

5. برامج الولاء تعد جيدة جداً، وعند الاشتراك في أي منها يعني التمتع بفرصة الحصول على أفضل الأسعار وكوبونات التخفيض والليالي المجانية وخدمات كبار الشخصيات وسواها. ومن الباقات المشجعة أحياناً الحصول على ليلة مجانية كمكافأة عند حجز مجموعة ليال فندقية.

6. الحجز في وقت متأخر يفيد في الحصول على عروض مغرية في كثير من الأحيان. فقد ولى زمن حجز الفندق قبل أشهر، إذ إن الحجز في اللحظة الأخيرة يمكن أن يوفر الكثير من النفقات غير الضرورية. وعند التنقل من مدينة لأخرى داخل البلد السياحي نفسه يمكن الحجز عن طريق الهاتف حتى الفجر. وعند الرغبة في حجز غرفة فندقية بعد يوم طويل، سيكون من المضمون الحصول على أفضل الصفقات لأنه كلما تأخر مواقيت الحجز، انخفضت الأسعار أكثر.

7. عند تسجيل الوصول في وقت متأخر قد يكون الفندق نفد من فئة الغرف العادية التي يحجزها معظم المسافرين بشكل يومي، مما يتيح فرصة ترقية الحجز إلى فئة أعلى.

8. التأكد من إعلام الفندق عن المناسبات الخاصة وطلب غرفة ملائمة للاحتفال. وفي حال تزامن يوم ميلاد النزيل مع ليلة الإقامة، فإن قالباً من الحلوى قد يكون بانتظاره في الغرفة.

9. تجنب الاتصال بالفندق في الفترة ما بين الساعة 10:00 صباحاً و1:00 ظهراً لأن الجميع مشغولون خلال هذا التوقيت.

10. عندما يخبر النزلاء مسؤولي الحجز في الفندق بأنهم سيكتبون تعليقاً عن الفندق ويتابعونه على "إنستغرام" و"سنابشات" ويذكرونه عند نشر الصور، هنالك إمكان كبيرة بالحصول على غرف رائعة.

11. التعامل بلطف مع موظفي الفندق وإظهار التفهم لانشغالهم، يدفعهم إلى توفير أفضل الخدمات التي قد لا يتوقعها النزلاء أو تخطر في بالهم. مثل إضافة عدد الأسرة في الغرفة أو تبديل حجز الغرفة الواحدة إلى جناح بغرفتين وامتيازات عدة مثل الخروج المتأخر أو الحصول على وجبة الإفطار أو سلة فواكه أو الإعفاء من رسوم الmini bar.

12. عروض وجبة الإفطار من أهم الأمور الواجب الاستفسار عنها عند الوصول إلى الفندق. وفي حال لم يشمل الحجز سعر الإفطار، من المفيد التأكد من أي عروض خاصة على وجبات المطاعم. مع إمكان الحصول على خصومات كبيرة على المأكولات، أو حتى دعوة مجانية للمقيمين في الفندق خلال ساعات معينة أو الحصول على خدمتين مقابل خدمة واحدة.

13. توفر بعض فنادق رجال الأعمال، نواد تنفيذية تتيح الحصول على عدد كبير من الامتيازات والخدمات والعروض المجانية. ومقابل دفع رسوم رمزية يمكن الاستمتاع بوجبات خفيفة وخدمات تنظيف وترقية الغرف وجرائد ومجلات.

14. قائمة الوسائد السرية خدمة توفرها الكثير من الفنادق التي تقدم للمسافرين مستلزمات منزلية فاخرة، وتعد قائمة الوسائد أمراً اعتيادياً للغاية اليوم. وفي حال كان النزيل يعاني من آلام في الرقبة والظهر، يجب أن يسأل عن خيارات الوسائد من الأكثر صلابة إلى الأكثر نعومة.

في عصر العولمة السياحية باتت خدمات الضيافة تتنافس فتتشابه، ولم تعد الغاية من السفر الاستجمام في محيط الفندق وحسب. وباتت عناصر الجذب تتمحور في الباقات الشاملة التي توفرها الوجهات السياحية مصحوبة بأفضل الأسعار وأكثر الأنشطة تنوعاً. وعليه أصبح المسافرون أكثر دقة في اختياراتهم للمواقع والشركات التي سيتعاملون معها أثناء التحضير لرحلاتهم.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حِيَل ذكية لعشاق السفر للإقبال على قضاء إجازة حول العالم دون قلق حِيَل ذكية لعشاق السفر للإقبال على قضاء إجازة حول العالم دون قلق



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle