arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

يتضمن عدة محاضرات ودورات تدريبية بمشاركة مجموعة متميزة من المدربين

تعرف على تفاصيل انطلاق الملتقى التدريبي الثاني لأصحاب شركات السياحة في مصر

لايف ستايل

لايف ستايلتعرف على تفاصيل انطلاق الملتقى التدريبي الثاني لأصحاب شركات السياحة في مصر

علي المانسترلي رئيس غرفة شركات السياحة
القاهرة – لايف ستايل

    انطلقت اليوم فعاليات الملتقى التدريبي الثاني لأصحاب شركات السياحة الذي تعقده وزارة السياحة، ويتضمن عدة محاضرات ودورات تدريبية بمشاركة مجموعة متميزة من المدربين لرفع كفاءة العمل بشركات السياحة.
     
    يأتي الملتقى الذي تشارك فيه أكثر من 100 شركة من مختلف المحافظات في إطار سياسة مجلس إدارة الغرفة لرفع جودة المنتج السياحي وتنفيذ برنامج تدريبي شامل للشركات والعاملين بها، وتستمر فعاليات الملقتي علي مدار 3 أيام ليختتم فعالياته مساء بعد غد السبت.
     
    وشهدت الجلسة الافتتاحية للملقتى كل من حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة وسها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب وباسل السيسي نائب رئيس الغرفة وعلي المانسترلي رئيس لجنة التدريب وكل من ريم فوزي وعلاء الغمري ويسري السعودي أعضاء مجلس الإدارة وأسامة عمارة الأمين العام.

اقرا ايضاً: 

وزارة السياحة السورية تبدأ في تجهيز سلسلة أنشطة في فصل الصيف
     
    وفي كلمته بالجلسة الافتتاحية أكد رئيس غرفة شركات السياحة حسام الشاعر أن التدريب أحد أهم أهداف مجلس إدارة الغرفة لإيمان المجلس بأهمية التدريب في رفع مستوي أداء شركات السياحة والعاملين بها وزيادة الجودة السياحية وتحسين التنافسية.
     
    وأشار الشاعر إلى أنه تم وضع ميزانية من قبل مجلس الإدارة هي الأكبر في تاريخ الغرفة للتدريب أيمانا بأهميته، وأضاف أن هذا الملتقى يعد إمتدادا للملقتي الأول الناجح الذي عقدته الغرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة قبل عدة أشهر، وأن هناك برنامجا مكثفا للتدريب خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن هذا هو دور الغرفة في تحقيق إستفادة اصحاب شركات السياحة والعاملين بها.
     
    وأكد "الشاعر" أهمية مثل تلك الدورات التدريبية لتحقيق هدف مهم للغاية الا وهو تشجيع التخصص في عمل شركات السياحة وهو ما يعود بالفائدة على القطاع .. كما يساهم في تطور أداء الشركات بما يساهم أيضا في جهود محتربة السماسرة والدخلاء علي القطاع وهو ما يحمي مصالح الشركات وحقوق المواطنين.
     
    وأضاف أن الملتقي يتضمن ندوة لبوابة العمرة نظرًا لأهميتها القصوى على الساحة السياحية حاليًا، مضيفًا، أن الغرفة قامت بمجهود كبير لتنفيذ بوابة العمرة الإلكترونية و من المقرر بدء رحلات العمرة في الموسم الجديد يوم 25 نوفمبر.
     
    وأشار إلى أن الملتقى تم بالتنسيق بين الغرفة ووزارة السياحة وطالب الشاعر المشاركين فى الملتقى الاستفادة من المدربين المتخصصين، لاسيما وان الغرفة تستعين بالخبرات، لتلافى اى مشكلات تواجه القطاع، مشيرا الى وجود عملية استقصاء لجميع المشاركين للطلاع على ارائهم فى الملتقى الثانى والعمل على تلافى الاخطاء وادخال بعد التطورات فى الملتقى الثالث.
     
    من جانبها أكدت الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب إن هناك خطة موضوعة من قبل الوزارة تم وضعها بعد جلسات وورش مع الخبراء ودراسة كل المشكلات التي تحد من كفاءة العنصر البشري، ولذلك قامت الوزارة بإعداد دورات تدريبية منتظمة ومتواصلة لا تعتمد على أشخاص بعينهم.
     
    وأضافت أن خطة التدريب هدفها رفع كفاءة العنصر البشري، والبداية كانت مع غرفة شركات السياحة، لأنهم أول من يبدأوا التعامل مع السائح، والمشاركة الكبيرة والفعالة من قبل الشركات يؤكد الوعى الكاف لأصحاب الشركات بأهمية التدريب، مشيرة إلى أن الوزارة قامت باستقدام شركة متخصصة لدراسة برامج التدريب ورفع كفاءة العنصر البشري.
     
    وأشارت إلى المجهود المبذول لتنفيذ البرامج التدريبة لتطبيق استراتيجية الوزارة فى تنمية الموارد البشرية ولذلك قامت الغرف السياحية بتخصيص ميزانية كبيرة لتطوير البرامج التدريب ومواكبة التطورات العالمية فى صناعة السياحة، مؤكده على انه تم تدريب ٢٠ الف عامل بالقطاع السياحى منهم ٥ الاف شخص فى الشركات وهو انجاز كبير وحقيقى لغرفة الشركات السياحية فى تحقيق تلك الارقام القياسية.
     
    وقالت ان وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط مهتمة بالتدريب وزيادة المجهودات فى تدريب جميع العاملين بالقطاع، لذلك سيكون هناك اهتمام كبير خلال الفترة القادمة على تدريب جميع العاملين بالمطارات لانهم اول مجموعة تستقبل الوافدين ولذلك تم تخصيص جزء كبير من منحة الاتحاد الاورويى لتدريبهم .. واكدت على وجود تعاون مكبير مع المنظمات والمؤسسات الدولة فى قطاع التدريب وهناك تجاهات لإنشاء كيان دولى لتدريب اعداد كبيرة وخلق تبادل فى الخبراء بين الدول فى قطاع السياحة.
     
    ولفتت إلى ضرورة التركيز تدريب العاملين فى الانماط السياحية المختلفة والتى تقوم الوزيرة بالترويج لها عبر المنصات العالمية مثل السياحة البيئية وسياحة المغامرات والسياحة الصحية ، وانه سيتم فتح باب التدريب للعاملين بالسياحة الالكترونية لمواكبة التطورات الدولية.
     
    واكد باسل السيسى نائب رئيس مجلس ادارة غرفة الشركات السياحية أن هناك انجاز كبير يتم تحقيقة من خلال الملتقيات التدريبية والتى تعمل على تثقيف وتطوير العاملين بالقطاع، وان الاقبال الكبير من قبل الشركات على الملتقى يدل على وعى اصحاب الشركات فى الوصول للعالمية، خاصة وان هناك جهد مبذول للوصول للقمة بالصورة والشكل اللائق بمصر.
     
    وأضاف أن برامج تدريب تشمل كافة التخصصات السياحية، بحيث يتم عقد دورات تدريبية داخل مقر الغرفة وخارجها، لأن الهدف الأساسى لمجلس الإدارة هو ترسيخ قاعدة التدريب فى جميع مجالس إدارة الغرف التالية، مشيرا الى الاتفاقات والبروتوكولات دولية التى تسعى لها الغرفة لتطوير القطاع .
     
    واستعرض على المانسترالى رئيس لجنة التدريب بغرفة شركات السياحة جهود اللجنة في التدريب مؤكدا أن ما تحقق خلال الشهور القليلة من عمر المجلس الحالي في التدريب لم يتحقق علي مدار 9 سنوات بالغرفة .. وأشاد بالتسهيلات الكبيرة من قبل مجلس ادارة الغرفة لخروج التدريب بشكل متميز خاصة فى ظل وجود فكر جديد للتدريب واحداث طفرة للتنمية البشرية للتاثير على صناعة السياحة بشكل كبير .
     
    واوضح المانسترلى أن لجنة التدريب عملت على اعداد قائمة الاستعانة بعدد كبير من الخبراء والمتخصصين فى مجال السياحة واجراء تعاقدات معهم فى جميع الدورات التدريبية التى تنظمها الغرفة، بالاضافة الى تنظيم دورات تدريبيه بصفة دورية ولذلك تم تخصيص برامج للتدريب لجميع الموظفين بالاضافة الى توفير اماكن داخل الغرفة لاستعاب اعداد كبيرة بالاضافة الى تجهيز دورات تثقيفة لهم، بالاضافة الى تنظيم دورات تدريبية فى الغرف الفرعية للشركات الموجودة فى الاقاليم .وسيتم عقد الملقتي الثالث في مدينة العالمين الجديدة بعد عقد الملقتي الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة.
     
    وقال ان الغرفة قامت برصد الاعداد التى تم تدريبهم منذ الثورة حتى العام الماضى وصلو الى ٣٩٨٠ موظف ونجحت الوزارة فى تدريب ٤١٦٩ فى ١٠ شهور على ان تصل اعداد المتدربين الى ٥ الاف اخر العام مشيرا الى خطة الغرفة فى تدريب ١٠ الاف عامل بالسياحة سنويا نظرا للمشاركة الفعالة والكبيرة من الشركات فى تدريب الموظفين بها.
     
    ويستمر برنامج الملتقى التدريب الثاني علي مدي اليومين المقبلين حيث يتضمن 8 ندوات على مدار 3 أيام وهي ندوة عن إدارة التميز ويحاضر فيها د.أيمن متولي رئيس قسم التسويق بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ومحاضرة في مجال الطيران يحاضر فيها مصطفى شريف مدير حسابات باياتا شمال إفريقيا وبلاد الشام.

قد يهمك ايضاً:

السياحة وسيريتل تحتفيان بقيثارة حلب صباح فخري 

256 ألف زائر إلى سورية في الربع الأول من العام الجاري 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على تفاصيل انطلاق الملتقى التدريبي الثاني لأصحاب شركات السياحة في مصر تعرف على تفاصيل انطلاق الملتقى التدريبي الثاني لأصحاب شركات السياحة في مصر



GMT 17:37 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تاريخها موغل في القدم ظفار طبيعة خلابة على مدار العام

GMT 15:50 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

السياحة في ملبورن المدينة الحيوية مُتعدّدة الثفافات

GMT 18:38 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

رومانيا وجهة خارج الترند السياحي

GMT 14:29 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

السياحة في أضنة وجهة غنية بالمعالم التاريخية

GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!

GMT 03:41 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

محمد سلطان يوضح أن عمله في السينما مجرد هواية

GMT 14:03 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعرف على سبب تغيير اسم مسلسل "خيانة عهد" قبل عرضه
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle