arablifestyle
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل

الرئيسية

بدءًا من تويد في إسكتلندا إلى باو في كندا

20 نهرًا حول العالم يجعلونك تنسى الصحبة بروعتهم وجمالهم

لايف ستايل

لايف ستايل20 نهرًا حول العالم يجعلونك تنسى الصحبة بروعتهم وجمالهم

"نهر تويد" واحد من أكثر الأنهار شهرة بالسلمون
كييف ـ عادل سلامه

يتحدث الكاتب "كيفن بار" عن علاقته بالأنهار وكيف حثته على الكتابة عن مجاري الأنهار، حيث يرى أنه كناية عن الحياة نفسها، فهناك التقلبات في بدايته، وروافده التي تنضم إليه، والعقبات التي تعيق طريقه حتى يلتقي بالبحر، موضحًا أنه أدرك أنه على الرغم من حبه للمشي في جميع أنواع الأماكن، إلا إنه يشعر بالسعادة بالسير مع النهر كمرشد له، وما يتحيه ذلك من رؤية تألق المياه خلف خط من الأشجار والشعور بالرضا لمسافة ميل أو أكثر.

فتذكر أن وقفة طويلة بجانب بركة المياه المفضلة لديك قد تجدد نشاطك وتحفزك لبقية اليوم، وأن أفضل المرات للسير على الأنهار لا تعتمد بالضرورة على مسار النهر نفسه، ولكن تأثير المياه على المناظر الطبيعية والثقافة يضيف الكثير، فالنهر يعد واحد من أفضل الرفاق لتمشي معه، وفيما يلي 20 نهرًا من أفضل الرفاق..
 
1.   نهر تويد
يبدأ من تلال لوثر، وهو واحد من أكثر الأنهار شهرة بالسلمون، يتدفق خلال الحدود الأسكتلندية قبل لقائه البحر في بيرويك، يلتقي التويد في الطريق بـ"سانت كوثبرت" في "ملروس"، الطريق الذي يربط بين المدينة و"لينديسفارن"، ويختلط الاثنين لعدة أميال مقدمًا مناظر خلابة.20 نهرًا حول العالم يجعلونك تنسى الصحبة بروعتهم وجمالهم
 
2.   نهر واي
يعد نهر واي من أجمل الأنهار في بريطانيا، وينعطف من مصدره في الجبال الويلزية عبر مدن مثل "هاي وروس"، ثم يمضي في غابة العميد وأطلال دير تينترن قبل لقائه بمصب "سيفرن في شيبستو"، ويعد المجرى الموجود في الغابة في "سيموندس يات" موقعًا شهيرًا للمشي والتجديف وركوب الدراجات، وتقع القرية بالقرب من يات روك، وتعد منطقة شهيرة حيث يمكن للزوار التمتع بمناظر خلابة من واي والمنطقة المحيطة بها.
 
3.   نهر غلاسلين
كانت "بدجيلرت" مكان العطلة المفضل لي في طفولتي، حيث تجسسنا على التراوت في المياه الصافية لأفون غلاسلين، وقذفنا الحجارة "أفضل الأحجار الكريمة التي رأيتها" عبر برك أكثر هدوءً، وتعشش طيور أوسبريس بجانب النهر السفلي، ويقدم بعضًا من أكثر المناظر الخلابة في ويلز.20 نهرًا حول العالم يجعلونك تنسى الصحبة بروعتهم وجمالهم
 
4.   ريفر إيتشن
اشتهر هذا النهر في العالم بسبب صيد سمك السلمون المرقط، وقد تصبح نقطتك المفضلة في أوفنغتون، حيث يمكن أن تبدأ نزهة بجانب النهر وتنهيها في فندق بوش، ومن المؤكد أن أفضل ما يمكن استكشافه في مدينة وينشستر التاريخية هو جدول "تشالك" المتلألئ، الذي يقع على مسافة أكثر بقليل من 25 ميلًا.
 
5.   نهر ياري
تشتهر "نورفولك برودز" بين مسافري المراكب ومراقبي الطيور، ولكن أيضًا توفر فرصة جيدة للمشي على ضفاف النهر، وقد كان ياري، حيث يلتقي وينسوم مع نورويتش، موضوعًا لمدرسة نورويتش للرسامين في أوائل القرن التاسع عشر، ويتمتع السكان بهذا المنظر الطبيعي الغني في الحياة البرية، مع طائر الواق، وطائر قرقف أبو ذقن والفراشات خطافية الذيل.20 نهرًا حول العالم يجعلونك تنسى الصحبة بروعتهم وجمالهم
 
6.   نهر ليدل
قد يزودك ليدل بذكريات ثمينة، بدءً من اصطياد سمك السلمون المرقط النابض بالحياة لمشاهدة طيور مرزة الدجاج والنسور الذهبية، وحيث يوجد وادي صغير، يربط بينيغيل ب كارسايغ، يتواجد به المنحدرات الشاهقة والمناظر الساحلية غلابة تقريبًا.
 
7.   نهر دارت
يقع دارت في ديفون هو أقل طولًا من 50 ميلًا "80كم"، ولكن نادرًا ما يدعو للتوقف مؤقتًا للتفكير، حيث تتلاقى تيارات الشرق والغرب في "دارتميت"، وينتشر مسارها اللاحق عبر "دارتمور" في شكل شلالات، ويمشي النهر السفلي في بلدتي "توتنيس ودارتموث" الساحرة.20 نهرًا حول العالم يجعلونك تنسى الصحبة بروعتهم وجمالهم
 
8.   نهر لوار، فرنسا
يعد مصدر نهر لوار في وسط ماسيف، وهو أطول نهر في فرنسا، ويتشابك في عمق ثقافة البلاد، وتشتهر تشاتيوكس وكروم العنب في جميع أنحاء العالم، مع وجود جزء من وادي لوار جعلته اليونسكو موقع للتراث العالمي، ويمكن الاستمتاع بالمشي في وادي لوار مع تذوق النبيذ الفياض والطعام اللذيذ، في حين أن النهر وروافده "مثل شير" سوف توفر الصحبة المناسبة.
 
9.   نهر بارو، أيرلندا
يبدأ بارو في جبال بلوم سليف في "لاويس" ويتدفق لما يقرب من 120 ميلًا "193كم"،  قبل لقاء البحر في مدينة "وترفورد" القديم، بعد العمل في القرن الثامن عشر لجعل بارو صالح للملاحة، تم إنشاء بارو واي، وهو الطريق الذي يعانق ضفة النهر ويسمح للمشاة باستكمال رحلتهم من النهر إلى البحر.
 
10. نهر إبرة، إسبانيا
يتدفق نهر إيبرو الضخم لما يقرب من 600 ميل "966 كم" من الغرب إلى الشرق عبر شمال إسبانيا، ويختار دورة خلال مجموعة من المناظر الطبيعية، من الجبال الوعرة إلى الوديان المشجرة، وعند وشوك لقاءها مع البحر، يشكل نهر إيبرو دلتا كبيرة في غرب البحر الأبيض المتوسط، وتدعم ما يقرب من 100 نوع من الطيور بأعداد هائلة وتستخدم المنطقة كنقطة توقف في الهجرة.
 
11.  نهر الدانوب، هنغاريا
بمجرد وجودك على حدود الإمبراطورية الرومانية، تجد أن نهر الدانوب يتدفق خلال 10 دول، أربع عواصم وعلى مسافة إجمالية تزيد عن 1700 ميل "2،736 كم"، مما يعني أن هناك الكثير من المناطق للمشي، وفي المجر يسمى نهر الدانوب بيند، ومع النظر من تلال بورزوني إلى الشمال وتلال فيسغراد إلى الجنوب، يعتبر على نطاق واسع امتداد لأكثر المناظر الطبيعية الخلابة من النهر بأكمله.
 
12. نهر أرنو، إيطاليا
تعد "فلورنسا" واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في إيطاليا، وفي قلبها يتدفق نهر أرنو، وعلى الرغم من جمالها، لا ينبغي التقليل من أرنو، وهو نهر غزير، ويستجيب بشكل كبير إلى هطول أمطار غزيرة، ومع ذلك فإن المشي في "توسكانا" لن يكتمل دون قضاء وقت في وادي أرنو، جنبًا إلى جنب مع تذوق بعض النبيذ في منطقة "تشيانتي".20 نهرًا حول العالم يجعلونك تنسى الصحبة بروعتهم وجمالهم
 
13. نهر أورلاند سلفي، النرويج
تقدم أنهار النرويج بعضًا من أرقى أسماك السلمون الأطلسي في العالم، ولكن بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم ميل للصيد، سينال السير على الأقدام إلى جانب نهر أورلاندسلفي استحسانهم، ويتم عمل المنحوتات الزجاجية المثيرة في وادي أورلاندسدلين لبعض المناظر الخلابة، في حين أن رحلة إلى النرويج لا تبدو مكتملة دون استكشاف المضيق البحري.
 
14.  نهر بليتفيك، كرواتيا
بليتفيك واحد من العديد من الأنهار التي تتلاقى لتكون سلسلة استثنائية من البحيرات في الحديقة الوطنية بليتفيتش، وتصب المياه باستمرار خلال نظام البحيرة، ولكن رواسب الحجر الجيري خلقت السدود التي تحقق التدفق، والنتيجة هي سلسلة من الأحواض الزرقاء الفيروزية المرتبطة بالشلالات والينابيع تحت الأرض التي تشكل واحدة من أجمل المناظر الطبيعية في أوروبا.
 
15.    نهر بيريار، الهند
تشتهر جبال غاتس الغربية في جنوب غرب الهند بتنوعها البيولوجي بنفس قدر جمالها، كما أنها مصدر نهر بيريار، والمعروفة باسم "شريان الحياة في ولاية كيرالا".
 
16.   نهر هوليفورد ، نيوزيلندا
يقع في فيوردلاند في الجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا، وهو مجرى يمتد من جبال دارين إلى بحر تسمان، على الرغم من أنه ليس معروفًا تمامًا مثل نهر دارت القريب منه، فإن هوليفورد لديه جمال خاص به مع مياه الصافية التي تكسر حدة المشهد.
 
17. نهر ميكونغ، لاوس
يوفر نهر ميكونغ بالنسبة لطوله مصدرًا حيويًا للأغذية والنقل، فضلًا عن وضع علامة على جزء من الحدود بين "لاوس وتايلند"، ويهيمن النهر العلوي وروافده على المناظر الطبيعية في "لاوس" حيث توفر الجبال والمنحدرات خلفية مذهلة للقرى الواقعة على ضفاف النهر.
 
18.  الأمازون، البرازيل
وسيكون من الصعب تجميع قائمة من هذا القبيل وإغفال نهر الأمازون، حيث يملك الأمازون أكبر حوض تصريف في العالم، ويمثل ما يقرب من خمس إجمالي تدفق الأنهار في العالم ، يمكن أن يكون المشي في الغابة المطيرة صعب، ولكن رحلة بحرية مع مرشد يبدو مقبولًا جدًا، خصوصًا مع فرصة لرؤية "اجتماع المياه"، حيث تتدفق مياه الأمازون الصافية ويتلاقى مع نهر "ريو نيغرو" بمياهه الغامقة الملونة.
 
19.  نهر زمبيزي، زامبيا
يقدم نهر زمبيزي مجموعة من الحياة البرية، بينما يظهر أيضًا بعض من أعظم المناظر الطبيعية في أفريقيا. في "زامبيا"، يشكل نهر زمبيزي جزءً من الحدود مع "زيمبابوي"، ويوفر فرصة للتجديف وكذلك المشي.
 
20.  نهر باو، كندا
يقع مصدره في جبال روكي، يجاور نهر باو المتنزهات الوطنية في "جاسبر وبانف" قبل الوصول إلى "كالجاري"، ويستمر جنوب شرق قبل الانضمام إلى نهر أولدمان لتشكيل جنوب ساسكاتشوان وتشق طريقها إلى خليج هدسون، وهذه هي البلد البرية مع آفاق الجبال المذهلة والبحيرات الجليدية العميقة.
 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

20 نهرًا حول العالم يجعلونك تنسى الصحبة بروعتهم وجمالهم 20 نهرًا حول العالم يجعلونك تنسى الصحبة بروعتهم وجمالهم



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 16:16 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة مي عمر تحذف صورة لها من "انستغرام" بسبب "الحمل"

GMT 14:13 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

افضل طريقة لـ"الويفي" للشعر الطويل بخطوات سهلة وبسيطة

GMT 21:51 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة عطور راقية بمكونات طبيعية من مطبخك

GMT 13:10 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة إعداد وتحضيرعجة البيض بالحليب

GMT 07:07 2016 الثلاثاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

مسح سنوي للمسافرين يكشف أفضل خمسة وأسوأ خمسة مطارات دوليه

GMT 23:33 2016 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الألوة فيرا للعناية بالمنطقة الحساسة

GMT 08:37 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة جنات تعود إلى المغرب للمشاركة في تشييع جثمان والدها

GMT 05:24 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

رانيا يوسف تكشف حقيقة ارتباطها مجددًا خلال الفترة الحالية

GMT 14:27 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

خالد الصاوي يستكمل تصوير "شريط6" في وسط البلد

GMT 16:54 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

أكرم حسنى يتبرع بمبلغ مالي لإحدى الجمعيات الخيرية

GMT 09:12 2019 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

مخرج فيلم «ورد مسموم» مرشح لتمثيل مصر في الأوسكار
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle