arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

عليك بزيارة كاليغون دي هامل الغني بفنون المنحوتات

"الغارديان" تسوق لك أفضل 10 أماكن في كوبا للاستمتاع بالموسيقى

لايف ستايل

لايف ستايل"الغارديان" تسوق لك أفضل 10 أماكن في كوبا للاستمتاع بالموسيقى

مسرح هافانا الكبير
هافانا ـ منى المصري

تستعدّ هافانا، عاصمة كوبا، لمهرجان الباليه في الخريف، وتكشف صحيفة "الغارديان" عن 10 من أفضل الأماكن للاستمتاع برقصات وموسيقى كوبا التيمبا، والسالسا، والرومبا، وأكثر من ذلك.

مسرح هافانا الكبير- هافانا
تسيطر كبرى قاعات الرقص على هافانا مع الموسيقيين الإبداعيين والراقصين المذهلين، من خلال المسرح الكبير الذي يمثل الحقبة الاستعمارية في هذا الجزء من البلدة القديمة، وفي الداخل كان كل من راقصات الباليه آنا بافلوفا وسارة برنهارت، ترقصان على المسرح، أوائل القرن الماضي، والذي تم ترميمه بسخاء بين عامي 2013 و2015. 
تستضيف قاعة الاجتماعات حفلات الرقص والمسرح كل عام، وشهدت خطاب أوباما الملحمي على الكوبيين في 2016. 

لا تفوتوا عروض الباليه الكلاسيكية التي صممها راقص الباليه الكوبي في كوبا الوطنية ذو الـ97 عاما، أليشيا ألونسو، أو العروض التي قدمها أكوستا دانزا من كارلوس أكوستا.
• سعر تذاكر الدخول 23 جنيها إسترلينيا. اشتريها من شباك التذاكر (الثلاثاء -الساعة 9 صباحا : 5 مساء، ويعيد فتح شباك التذاكر في الساعة 6 مساء لتذاكر اللحظة الأخيرة في يوم الأداء). الجولات المصحوبة بمرشدين في المسرح (يوميا) 3.80 جنيها إسترلينيا. مهرجان الباليه الذي يعقد مرة كل عامين في هافانا يمتد من 28 الشهر الجاري إلى 6 الشهر المقبل.

كاليغون دي هامل، هافانا
يعد زقاقا ضيقا غنيا بالألوان في كوبا ومليئا بفنون الشوارع والمنحوتات المصنوعة يدويا وفي كل يوم أحد ظهرا، يتجول مجموعة من الفرق الصغير في "سنترو هافانا" لعزف موسيقى الرومبا، والرقص الإيقاعي.
دمج الطبول الكوبية مع الطبول الأفريقية هو طابع الموسيقي في كاليغون دي هامل، من ضمنها الطبول المعروفة أيضا باسم كاتا وعزف الأغاني الأوروبية.
زقاق هامل مليء بالجداريات والتماثيل التي قدمها سلفادور غونزاليس إسكالونا التي تصور طقوس الأوريشاس الأفارقة (القديسين) في سانتيريا: ديانة كاثوليكية ممزوجة بديانات اوروبا.
• الحضور مجاني، كما أن التبرعات مرحب بها. ينطلق مهرجان هاستا للرقص من 4 إلى 10 مارس/ آذار 2019.

شوارع هافانا القديمة
تعدّ الساحات المرصوفة بالحصى والجدران المنكوبة وساحات الفناء المظللة هي المسرح لبعض عروض الرقص الغريبة في كوبا.
مهرجان هافانا القديم يقدم مئات الرقصات المعاصرة والرقصات الشعبية، واستعراضات الأطفال، وموسيقى تيمبا، فضلا عن الخطوات الواثقة للراقصين على ركائز. بسبب نقص التمويل والكوارث الطبيعية حالت دون تحقيق هذه المهرجانات كل يوم إثنين أسبوعيا، إلا أن معرض الفن في هافانا (Bienal de la Habana) يقدم عروضا بصرية هائلة ففي عام 2012، شهد الساحات الراقصين والموسيقيين، يعزفون الموسيقى، ويغنون.
• تبدأ مهرجانات هافانا القديمة من 3-9 أبريل/ نيسان 2019. 

مركز Fábrica de Arte Cubano الثقافي، هافانا
تلتقي بروكلين ببرلين في مركز هافانا الثقافي، الذي تم تطويره من كونه مصنع قديم لزيت الفول السوداني إلى مركز ثقافي شهير، وتم تصميمه على أطراف منطقة الفن في المدينة.
افتتح في عام 2014، مصنع الفن الكوبي، من أفكار الموسيقار إكس ألفونسو، لعرض الصور الفوتوغرافي الفنية والجداريات، ويحتوي على قاعات عرض كبيرة، وفناء، ومطعم. وهو يجذب الحشود، والمسافرين، والكوبيين (المشاهير) إلى أفلامه، والموسيقى الحية، والرقص، والعروض المسرحية، حيث يستمتعون بأنشطته مقابل 1.50 جنيها إسترلينيا.

حديقة Jardines del 1830، هافانا
تعدّ حديقة Jardines del 1830 مكانا مذهلا لإقامة مهرجانات موسيقى السالسا في فناء على الواجهة البحرية بين مطعم على جانب الطريق وحدائق kooky اليابانية. 
يجتمع مباني القرن الثامن عشر -مع الكهوف المغطاة بالشعاب المرجانية- ومسجد مغربي صغير.
في عطلات نهاية الأسبوع يمكنك الاستمتاع بالفرق الموسيقية الحية، مثل هافانا دي بريميرا التي تلعب موسيقى الهيب هوب - السالسا، الديسكو، نويفا ترو والجاز.

كاسا دي لا تروفا، سانتياغو دي كوبا
ساعد نجاح نادي بوينا فيستا الاجتماعي (الذي بدأ عام 1996) على إحياء مهن عدد من المغنين الكوبيين. وتعود جذور موسيقى السالسا الحديثة إلى إسبانيا الاستعمارية وأفريقيا في عهد الرقيق، حيث تجمع بين الآلات الموسيقية في أفريقيا مثل بونجو وكافيه مع الأغنية الإسبانية، والغيتار من أسبانيا.
يمكنكم المشي في مسرح فنون Casa de la Trova الذي يعود إلى القرن الـ19 والذي يقدم مجموعة من الحفلات الرائعة والرقصات الأجنبية المذهلة.

مسرح تومبا فرانسيسا في سانتياغو دي كوبا
بعد التمرد الذي قاده العبيد في هايتي في عام 1791، فر الآلاف من مزارعي البن الفرنسيين إلى شرق كوبا مع عبيدهم. الذين جلبوا معهم الفنون لشرق كوبا، تلعب الموسيقى والرقص المختلط دور رقص متطور يرقص على الآلات والإيقاعات الأفريقية. 
يقدم مسرح تومبا على مدار السنة أيام الثلاثاء والخميس حفلات في الساعة 9:00م، مفتوحة للزوار.

شوارع سانتياغو دي كوبا
إن روح كوبا الإفريقية تبرز خلال المهرجانات الصيفية عندما يتجمع الآلاف، بقيادة جمعيات المساعدة المتبادلة القديمة ،من خلال الشوارع الضيقة لهذه المدينة. 
يشيد بالبوق الصيني في تلك الشوارع ويطلق العنان لمهرجانات قرع الطبول الضخم:.
اذهب إلى سانتياغو في أوائل يوليو قبل بضعة أيام من الكرنفال (2019 من 18 إلى 27 يوليو). 

نينغون وكيريبا، شرق كوبا
اشتهرت قرية El Güirito في وقت سابق من هذا العام عندما ظهرت على النسخة الكوبية من لعبة Strictly Come Dancing: Bailando en Cuba. إن المجتمع الصغير، خارج عاصمة كوبا الأصلية في القرن السادس عشر، ، يقوم بإحياء الإيقاعات الموسيقية البسيطة لنيجون وكيريبا . 
ونجد مهرجانات الرقص التي تعود للقرن التاسع عشر تحي من جديد مع نساء ترتدي التنانير الكاملة والرجال المرتدين قمصان تقليدية كوبية.

شوارع ماتانزاس
كانت ماتانزاس، على الساحل الشمالي، هي التي قادت طفرة السكر في كوبا باستخدام عبيد من نيجيريا. تعكس الموسيقى والرقص في المدينة هذا القلب الأفريقي العميق، ولكن غالبا ما يتم تجاهل ماتانزاس من قبل المسافرين الذين يتخطون الطريق إلى شاطئ Varadero. 
ابحث عن حي الرومبا، شارع كاليخون دي تراديسيون -شارع مؤطر بمنحوت اليوروبا الملون- أحداث ثقافية يديرها مشروع أفرو أتيناس، ومهرجان أوغست تمبالي الرومبا في المدينة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغارديان تسوق لك أفضل 10 أماكن في كوبا للاستمتاع بالموسيقى الغارديان تسوق لك أفضل 10 أماكن في كوبا للاستمتاع بالموسيقى



GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 

GMT 15:05 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

" Chloé" تكشف عن عطرها الجديد والجذاب للنساء

GMT 17:15 2023 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

بلقيس فتحي تطرح أحدث أغانيها "غلاك ألزم"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle