arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

توجد مميزات غاية في الروعة تجلب السياح

هدوء الشواطئ في أوروبا يجذب الزوار للاستمتاع بفصل الصيف

لايف ستايل

لايف ستايلهدوء الشواطئ في أوروبا يجذب الزوار للاستمتاع بفصل الصيف

الشواطئ الأوروبية
لشبونة ـ عادل سلامه

يتطلع الكثيرون إلى زيارة الأماكن الأكثر دفئا بعد انتهاء فصل الشتاء، وهذه الأماكن توجد في بلدان أوروبية مثل إسبانيا والبرتغال وإيطاليا وفرنسا واليونان وكرواتيا، حيث يوجد شاطئ برويا غالي، بالقرب من العاصمة البرتغالية لشبونة، والذي يبعد عنها ساعة تقريبا، ويوجد به عمال إنقاذ في حالة غرق أحد الزوار، وتمتد جزيرة ترويا لمسافة ميل وتتمتع برمالها البيضاء، ومن السهل أن تأخذ عبارة من مدينة سيتوبال، والتي ستمكنك من مشاهدة الدلافين، وهي تطل على جبال ارابيد.

هدوء الشواطئ في أوروبا يجذب الزوار للاستمتاع بفصل الصيف

ويقع ساموكويرا، في ألينتيخو، هذا الشاطئ الصغير على كوف صخري شمال قرية بورتو كوفو البيضاء على ساحل ألينتيجو الجنوبي، وهو أكثر هدوءا من الشاطئ الرئيسي في القرية نفسها، ويوجد في المد المنخفض البحيرات الصغيرة التي تشكل مناطق ممتعة، ويقع كامبينغ بورتو كوفو على بعد 500 متر من البحر، ويحتوي على مسبح وملعب ليبدأ في 12 يورو لليلة.
كولاترا، في الغارف، واحدة من العديد من الجزر الرملية الذهبية قبالة الغارف الشرقي، ويسكنها مجتمع صيد نشط، كولاترا يمكن الوصول إليها عن طريق العبارة من أولهاو وفارو، هناك الكثير من قوارب الصيد والمنازل على جانب البحيرة الشمالية.

فيغويرا دا فوز، في سنترو، هذا هو أكبر شاطئ في البرتغال، فحين تصل إليه كن على استعداد للقيام ببعض التمارين الرياضية للوصول إلى البحر حيث الممرات الخشبية  الشاسعة وسط الرمال الشاسعة، وعلى بعد حوالي 40 كم غرب مدينة كويمبرا، يوجد فيغويرا دا فوز واحدة من أقدم مدن الشواطئ في البلاد، وتحتوي على المقالي المملحة، ويقع بيت ضيافة سينترال غوست هاوس في وسط المدينة وبالقرب من الشاطئ والكازينو، ويضم حماما داخليا.

هدوء الشواطئ في أوروبا يجذب الزوار للاستمتاع بفصل الصيف

أما في إسبانيا، يوجد بلايا دي كارنوتا، في غاليسيا، على طول 7 كم، ويعتبر هذا الشاطئ نصف الأطول في غاليسيا، وتتميز بالكثبان الرملية البيضاء، والمستنقعات المالحة والمناظر الجبلية، ويمكن الوصول إليه بالسيارة ولكن يفتقر إلى وسائل الراحة مثل الاستحمام، ويمكنك الإقامة في فندق كاسا رورال سان سيبران الذي يتراوح سعره نحو 50 يورو لليلة، ويقع على بعد 15 دقيقة بالسيارة شمالا.

بلايا دي لا فرانكا، في أستورياس، يقع هذا الشاطئ على مصب كابرا، وسط المنحدرات الخصبة مع النباتات، ويتميز بالرمال الذهبية، وعندما يخرج المد، يمكنه الوصول إلى مداخل المدينة، ويوجد به فندق ميرادور دي لا فرانكا، بتكلفة 59 يورو فقط للغرفة في الليلة، ولتناول طعام الغداء، جرب البايلا المختلطة في بار شاطئ لوس إميليوس.

بلايا دي كالبلانك، في مورسيا، يقع على بعد نصف ساعة بالسيارة من كارتاجينا، بلايا دي كالبلانك، وهو جزء من المحمية الطبيعية، التي في عام 1987، أعلنت منطقة محمية لوفرة الحيوانات والنباتات بها، حيث طيور النورس و بلوفرز بجانب الأشكال النادرة من ديزي البحرية وبقدونس البحر، وتتميز بالمياه بلورية، والرمال الذهبية والتلال الخضراء ، وبالذهاب  15 دقيقة شمالا إلى بلايا هوندا يوجد مطعم مالفاسا، الذي يقدم لحم الخنزير اللذيذ، والخرشوف.

لوس جينوفيسس، في المرية، يمتد الشاطئ  لأكثر من كيلومتر وتحيط بها الكثبان الذهبية الجميلة، ويتميز بالمياه الصافية والهادئة، ولا توجد مباني أوحانات تحيط به، وفي الواقع، وهناك مجموعة صغيرة من الأشجار في الطرف الشمالي من الشاطئ حيث يمكن للمرء أن يختبأ تحتها من شمس صيف الحارقة، يمكن الوصول إلى لوس جينوفيسس  بالسيارة، إلا في يوليو/ تموز وأغسطس/ آب من الأفضل استقلال الحافلة، وللمأكولات البحرية الجيدة جرب  مطعم نودوس في سان خوسيه، بضعة كيلومترات عن الطريق.

كالا سا تونا، في كاتالونيا، وهي منطقة صيد قديمة شمال بيجار على كوستا برافا، كالا سا  تجسد رؤية الأجنبية للبحر الأبيض المتوسط، حيث المنازل البيضاء الضيقة على الخليج الصخري، وهي مكان مناسب للعائلة، ويبلغ طول الشاطئ  80 مترا هو واحد من أفضل الشواطئ في إسبانيا، مع مياه النقية والهادئة، وقوارب صيد صغيرة، كما يوفر الوصول لذوي الاحتياجات الخاصة، وتقع مطاعمه على الشاطئ.

وفي إيطاليا، يوجد لا فينيجليا، في توسكانيا، وهو شاطئ صغير يقع على جانب الريف الأرجنتيني، ويتميز بنقاء مياهه وهدؤها، وتقدم مطاعمه الأكلات اللذيذة.

لا سكالا دي تورتشي، بالقرب من أغريجينتو، صقلية، وفي لا سكالا دي تورتشي، يبدو خط الحجر الجيري واضحا في قمم مرنجة، مما يقود إلى تدرج ألوان، ولكن الوصول إلى الشاطئ يمكن أن يكون قليلا محفوف بالمخاطر، حيث المسارات على طول الساحل الضيق، والمنحوتة بشكل طبيعي، ويعد الشاطئ  واحدا من روائع الطبيعة المعمارية وتستحق الزيارة، ولكن من المستحسن حين تذهب، خذ الكثير من الماء، وقبعة الشمس فهذا أمر ضروري.

باغني دي ريجينا جيوفانا، في سورينتو، ويقع الشاطئ في محيط سورينتو، البوابة إلى ساحل أمالفي، وبركوب الحافلة من المدينة نحو كابو دي سورينتو ستصل إلى الشطئ الرائع، حيث أكثر الأماكن هدؤا في إيطاليا.

هدوء الشواطئ في أوروبا يجذب الزوار للاستمتاع بفصل الصيف

أما في فرنسا، يوجد شاطئ أويل، بالقرب من بيربينيان، ويكتظ بالسياح في فصل الصيف، ويوجد به محمية طبيعية، وتتميز رماله بوجود الحصى على الساحل الصخري، ويمكنك الإقامة في فندق كامبينغ لا جريل، والذي يوجد به مطعم إمبريفو الذي يقدم الوجبات الخفيفة وأطبا السردين المشوي.

دوجيروند، واحدة من منتجعات الأمواج الأكثر شعبية على ساحل المحيط الأطلسي في فرنسا، مع موجاته المخيفة ومساحات شاسعة من الرمال الناعمة، ويتميز بالكثبان الرملية الناعمة، ويمكن الإقامة هناك في فيلا زبيث، وهذا المنتجع سيوفر لك رياضة ركوب الأمواج.

هدوء الشواطئ في أوروبا يجذب الزوار للاستمتاع بفصل الصيف

بينز ميليتيرس، في نيس، حيث بعيدا عن الحشود على شواطئ منتزه نيس، كان هذا المدخل الحجري بالقرب من الميناء مخصصا للجنود، ولكن اليوم مياهه العميقة النقية تحظى بشعبية كبيرة وسط السباحين، حيث حمامات الشمس المحلية وأنواع اليخوت التي يوفرها نادي نوتيكو المجاور.

دي إيكتو بالقرب من بولوغن، يقع على بعد ميلين من الرمل الأبيض بين بولوغن سور مير، و لي توكيه، وهو خليج معروف بالكثبان الرملية العالية وغابات الصنوبر.

وفي كرواتيا، يوجد شاطئ سفيتي جاكوب، في دوبروفنيك، وبالعادة هو شاطئ مزدحم جدا، خاص في شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب، ويمتد هذا الشاطئ الصغير إلى الجنوب، وهو الأكثر شعبية في كورواتيا، ويتميز بحجارته الجميلة.

بوسدارج، بالقرب من زادار، ويعد الشاطئ الأكثر جمالا في كرواتيا، ولكن هذا الشاطئ المسترخي في ظل جبال فيليبيت، لديه جو عائلي والمياه نقية بشكل جميل، ويوجد حوله المطاعم التي تقدم البيتزا الساخنة.

بوبناتسكا لوكا، في كوركيولا، ويقع الساحل الجنوبي، وهو واحد من أكثر الشواطئ التي تتميز بلونها الأزرق الرائع، وهو في الجزء العلوي من خليج عميق تحيط بها خدوش الغابات الكثيفة، وهذا الشاطئ يتميز بالحصى الأبيض والمياه المتلألئة.

ليفاسينا، في راب، لدى كرواتيا عدد قليل نسبيا من الشواطئ الرملية، ولكن جزيرة راب الصغيرة، في الخليج كفارنر، تتمتع بالرمال الناعمة الرائعة، وسط بغابات الصنوبر، والمياه الضحلة التي يبدو وأن ستستمر إلى الأبد، ويمكنك الحصول على السلطات والبيتزا في بار الشاطئ سانتا ماريغا، ولكن هناك المزيد من الخيارات حول الرأس في راجسكا.

وتأتي اليونان التي تتميز بشوائها الرائعة والخلابة، حيث شاطئ بلاكا، ناكسوس، وهي  أكبر جزيرة في سيكلاديز، ويوجد بها شواطئ رائعة من جميع الأنواع، إذ الخلجان البرية للمتزلجين، والكثبان الرملية للأطفال الصغار، والرياضات المائية للشباب، والخلجان الهادئة للاستجمام، وتتميز بالرمال البيضاء، والزوارق،و حانات الشاطئ الطازج، وتتميز بوجود مطاعم تقدم الأطباق اليونانية المثيرة المصنوعة من المكونات المحلية والعضوية، مثل التين المخبوز مع جبن الماعز الطازج.

هدوء الشواطئ في أوروبا يجذب الزوار للاستمتاع بفصل الصيف

غرامفوسا، في أمورغوس، وهناك أنقى أوضح المياه في اليونان، حيث الطريق من غرب كالوتاريتيسا والذي يتميز بوجود محمية طبيعية، وأطلب من القارب أن يأخذك إلى غرامفوسا، جزيرة صحراوية صغيرة على بعد 10 دقيقة عبر الأمواج الرغوية، وهناك الخليج الذهبي.

فاثي، في سيفنوس، وهو أفضل الشواطئ في سيكلاديز، حيث كان الإغريق غالبا يؤكدون  أن الطعام هناك عظيم والقرى جميلة جدا، ولكن صغيرة، ويتميز الشاطئ برماله الناعمة، ومياهه الهادئة الضحلة.

نانو، في سيمي، هناك القوارب الملونة في الميناء الكلاسيكي الجديد سيمي، وسط الحصى الأبيض المستدير والوان البحر المضيئة المتدرجة بين الأخضر والأزرق، وقاعدة المنحدرات المحيطة، ويوجد به الكراسي للاستلقاءوالتشكس والمظلات، وهناك ستستمع بتناول السلطة اليونانية والوجبات اللذيذة المتنوعة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هدوء الشواطئ في أوروبا يجذب الزوار للاستمتاع بفصل الصيف هدوء الشواطئ في أوروبا يجذب الزوار للاستمتاع بفصل الصيف



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 21:56 2019 الجمعة ,02 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 15:56 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 21:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 07:17 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسب تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 03:57 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر

GMT 06:15 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

الجندي تتعاون مع محمد مختار في فيلم جديد

GMT 16:24 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

استخدام الشجر اليابس في الديكور

GMT 16:36 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

ديكورات كلاسيك ومودرن في منزل جورجيو أرماني

GMT 13:00 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

سلاسل ذهب للرجل لإطلالة مترفة ومميزة

GMT 07:39 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أفضل المنتجعات الصحّية في الرياض

GMT 10:36 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

إطلالة مبهرة للبنانية باميلا الكيك في أحدث جلسة تصوير

GMT 01:36 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

أصالة نصري توجه رسالة مؤثرة على "إنستغرام"بعد انفصالها

GMT 16:32 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تعرف على عدد أفلام إلهام شاهين السينمائية

GMT 09:17 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

الرومي تناشد المسيح من كنائس بيروت

GMT 12:02 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

نظارات شمسية2020 لإطلالة جريئة في الشتاء