arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

فوائد المستكة لتخفيف أعراض خلايا سرطان القولون

لايف ستايل

لايف ستايلفوائد المستكة لتخفيف أعراض خلايا سرطان القولون

المستكة
القاهرة - لايف ستايل

المستكة من التوابل التي يتم إضافتها على الطعام لتعطي مذاقا طيبا ولكنها لها العديد من الفوائد .

المستكة واحدة من المنتجات النباتية المحببة للشرقيين والغربيين في العالم منذ آلاف السنين، فرائحتها الزكية، طعمها المميز، ربما هما سببا إضافتها الى إعداد أطباق الأطعمة لدى البعض. لكن الدراسات العلمية اليوم تقول لنا المزيد وتعطينا أكثر في أسباب إقبالنا عليها، فالمعدة وتقرحاتها، وصحة الفم والأسنان فيه، والقولون واضطراباته، حتى السرطان وآثاره, كلها مجالات طبية وصحية دخلت المستكة على خط سبل الوقاية وأدوات المعالجة فيها.

و القيمة الطبية الواعدة والجديدة للمستكة هي في الوقاية أو تخفيف أعراض سرطان القولون،  والذي قام به الباحثون من فلوريدا ومن اليونان هو محاولتهم معرفة هل بمقدور المستكة أن تقضي على خلايا سرطان القولون أم لا؟ وباستخدامهم مستخلص من راتينج المستكة، وغمر خلايا سرطان القولون في تركيزات متدرجة القوة من مستخلص المستكة، تبين لهم بفحص المجهر الإلكتروني للخلايا السرطانية أن مواد المستكة قامت بقتل الخلايا السرطانية وفق ضوابط كمية التركيز ومدة التعرض، بمعنى أن طول مدة تعرض الخلايا السرطانية للمستكة وزيادة تركيز المستكة هما ما يرفع من احتمالات قتل الخلايا السرطانية.

وبمزيد من التعمق في البحث تبين أن المستكة عملت على الإخلال بتتابع انقسام الخلايا السرطانية وأوقفت بالتالي سلسلة التكاثر والانتشار لها  كما أنها عملت على تخلخل التصاق الخلايا السرطانية بكتلة الأنسجة الرابطة بين الخلايا,والذي في الواقع أحد عوامل حماية تجمع كتلة الخلايا السرطانية، من ثم يسهل موتها، وتنشيط عملية تحلل محتويات الخلايا السرطانية من مواد ومحتويات النواة.

ويعترف الباحثون في دراستهم المنشورة عام 2005 بعجزهم عن تحديد المادة الفاعلة في المستكة، والسبب أن القليل معروف حتى اليوم من المواد الكيميائية الموجودة فيها.

و من جهة أخرى، فإن الفم والأسنان مجال آخر رحب لأبحاث فوائد المستكة، فصحة اللثة والأسنان مبنية في جانب كبير منها على سلامة الفم من البكتيريا. وهي، اي البكتيريا، ما يحتاج دوماً الى غذاء, والسكريات وجبتها المفضلة للتغذية والنمو والنخر في الأسنان واللثة. ورغم أننا لا نستطيع التخلص من البكتيريا من الفم إلا أننا نستطيع الحد من تكاثرها، والأهم الحد من نخرها في مكونات الفم الهامة. وبالإضافة الى تفريش الأسنان وتخليلها بالخيط والغرغرة بالماء أو الماء المالح أو مستحضرات غسول الفم، فإن العلك إحدى الوسائل.

إلا أن الباحثين من تركيا لهم رأي آخر، إذْ يقولون في بحث سبق نشره عام 2000 بأن مضغ علك المستكة يقلل من درجة حموضة الفم، وهي ما تحتاجه البكتيريا كي تنخر في الأسنان وفي اللثة. وما أكدته أيضاً أبحاث من اليونان.

كما أن القيمة الصحية الواعدة الأخرى للمستكة تقع في جانب كبير منها على خصائص غامضة تمتلكها المواد العديدة في مكوناتها للقضاء على بكتيريا المعدة الحلزونية، وهي من أكبر أسباب قروح المعدة والإثنى عشر وحرقة الفؤاد أو ترجيع محتويات المعدة الى المريء. والقضاء عليها إحدى الوسائل غير المباشرة في منع الإصابة بأنواع سرطان المعدة.

والدراسات هنا متعددة المصادر، وأهمها ما نُشر عام 1998 في مجلة «نيو أنغلند» الأميركية الطبية لباحثين من بريطانيا. ودراسات أخرى من اليونان، وهي تشير الى دور لمواد المستكة في تنشيط نمو الخلايا الطبيعية لبطانة المعدة وفي التخلص من البكتيريا الحلزونية، ليس من المعدة فقط، بل من الفم أيضاً، والذي هو السبب في تكرار الإصابة بها لدى البعض.

و تتميز حبات المستكة بان لها رائحه عطريه ذكيه و طعم لذيذ و استخدمت منذ قديم الازل في البخور و الطيب و صناعة العطور و مستحضرات التجميل و العنايه بالبشره و تعتبر المستكة حاليا من اهم التوابل التي نستخدمها للطعام وقد تم استخدام المستكة في العديد من الوصفات لعلاج النزلات و الصداع و وقف النزيف و تسهيل عملية الهضم كما انها تستخدم بالتقطير في الاذن للتخلص من مشكلة الصمم.

وتستخدم المسكتة في تنظيف البشرة ونعومتها فبالطبع حلم كل فتاة ان تحصل علي بشرة ناعمة وجذابة لذلك اليكي هذا الماسك السحري من المستكة للحصول علي افضل نتائج لبشرة نضرة وجذابة.
ويتكون الماسك من كمية من المستكة و ورد ناشف مفروم ويتم استخدام الماسك عن طريق خلط المكونات مع بعضها ثم ضعي الخليط علي بشرتك لمده عشرين دقيقة بعدها قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر وستلاحظين الفرق.

و من الفوائد العجيبة لحبة المستكة انهم تعمل علي تضيق الرحم والمهبل فمع كثرة الانجاب تصبح منطقة المهبل اوسع وذلك ما تعاني منه بعض السيدات ويجعل لديهم هوس في اجراء عمليات تضييق المهبل ولكن اليوم احضرنا لكم طريقة سحرية وطبيعية في تضيق المهبل باستخدام حبات المستكة فقط والطريقة هي عن طريق وضع لبان المستكة علي المبخرة ثم ضعي المبخرة بين قدميكي وقومي بتغطية البخار المتصاعد بالروب او المنشفة بيحيث تجليه يتصاعد نحو منطقة المهبل فذلك يساعد في تجفيف الماء الزائد بداخل الرحم وشد الياف الرحم مما يساعد في تضيق الرحم ومنطقة المهبل ويعمل علي منع الامراض السرطانية كما يجعل منطقة المهبل لها رائحة جميله وتعطي حيوية ونشاط جسدي للمرأة.

و تساعد المستكة في إراحة الجهاز الهضمي من التعب و تمنع الإصابة بقرحة المعدة وتعزز عمل الكبد والطحال، وتمنع الإصابة بالزكام الشديد و السعال المزمن.

 كما أن المسكة الحرة تعمل على الحماية من أمراض السرطان و تخفف الخلايا السرطانية و تحسن عمل الجهاز التناسلي للمرأة و تقي من الإصابة بأمراض الرحم .تستعمل المسكة الحرة حاليا في مقدمة التوابل لتطييب أنواع كثيرة من الطعام مع الحب هال و البقدونس كما تستعمل في البخور و تستعمل في صناعة العطور و مستحضرات التجميل و مواد لص الأسنان و ملئها لإيقاف التسوس و النخر بها و تهدئة العصب و تعتبر المستكة من أجود أنواع الراتنجات و أغلاها ثمنا.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد المستكة لتخفيف أعراض خلايا سرطان القولون فوائد المستكة لتخفيف أعراض خلايا سرطان القولون



GMT 06:15 2017 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

فوائد المستكة لتخفيف أعراض سرطان القولون

GMT 11:03 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

فوائد المستكة لتخفيف أعراض سرطان القولون

GMT 16:17 2016 الخميس ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد المستكة لحماية الفم من البكتيريا

GMT 07:15 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد المستكة لحماية الفم من البكتيريا

GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle