arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل

الرئيسية

تعرف علي فوائد المكسرات المثبتة بدراسات علمية

لايف ستايل

لايف ستايلتعرف علي فوائد المكسرات المثبتة بدراسات علمية

فؤائد المكسرات
القاهرة - لايف ستايل

فوائد المكسرات عظيمة على الصحة. وقد أثبت بعض الدراسات العملية هذه الفوائد.

تعرّفي في الآتي إلى بعض من فوائد المكسرات:

1- المكسرات قد تساعدكِ على تقليل التوتر

لاحظ الباحثون من جامعة توفتس في بوسطن، أنّ مستويات اثنين من المؤشرات الحيوية للإجهاد التأكسدي، انخفضا لدى المتطوعين الذين يعانون ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، واستهلكوا حوالى 73 غرامًا (ما يعادل حفنة كبيرة في اليد) من اللوز في اليوم. ولنتذكر أنّ الإجهاد التأكسدي هو نتيجة التلف الذي يسببه إفراط الجذور الحرة، أو نقص مضادات الأكسدة. ولكي تبدئي يومكِ مع احتياطي جيد من مضادات الأكسدة، لا تترددي بناءً عليه في إضافة حفنة من اللوز إلى حبوب الفطور الصباحية التي تتناولينها، لكي تستفيدي من فوائده وفضائله على صحّتِك.

2- قد تقلل المكسرات من خطر الإصابة بسرطان المثانة

في دراسة أجرتها حديثًا كلية الطب في دارتموث في نيو هامبشاير، قارن الباحثون مستويات السيلينيوم لدى 767 شخصًا يعانون سرطان المثانة، مقارنة مع السكان بشكل عام. واكتشف الباحثون أنّ حدوث هذا النوع من مرض السرطان، سيكون أقلّ بكثير بين المجموعات الفرعية التي لديها مستوى عالٍ من هذا العنصر النزر. وهذه المجموعات الفرعية كانت تتألف من بين آخرين من 34 في المئة من النساء، و 39 في المئة من الأشخاص الذين يدخنون بشكل معتدل.

3- المكسرات تعزز الصحة الجيدة للقلب

الجوز ومثل باقي البذور والمكسرات غنية بالفيتوستيرول والمواد الكيميائية النباتية، المعروف أنها تعزز صحة القلب. والفستق الحلبي بالإضافة إلى بذور دوار الشمس من المكسرات التي تحتوي أكثر ما يكون على هذه المواد. ووفقًا لإحدى الدراسات فإنَّ الأشخاص الذين يأكلون أكثر من ثلاث حصص في الأسبوع من هذه المكسرات، تنخفض لديهم مخاطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 55 في المئة.

4- المسكرات يمكن أن تساعدكِ على المحافظة على وزن صحي

المكسرات مصدر جيد للبروتينات والألياف. ويمكنكِ اختيار 30 حبة من الفستق الحلبي وأكلها، ويفضل إذا أمكن اختيار تلك الحبات اللذيذة غير المملحة. ويمكنكِ أيضًا أكل 15 حبة من الفستق والتي تحتوي على 84 سعرة حرارية. كما أنّ الفستق يعطي الشعور بالشبع وهو غني بالبروتينات والألياف والدهون الجيدة. وبحسب الموقع الإلكتروني WebMD، فإنَّ الباحثين في جامعة بوردو اكتشفوا ضمن إطار أبحاثهم، أنّ المكسرات لا ترتبط بزيادة الوزن لدى الأشخاص الذين شملتهم أبحاثهم، حتى ولو كانت مليئة بالسعرات الحرارية. وبعبارة أخرى استهلكي كميات معقولة من المكسرات لتهدئة شعوركِ بالجوع والاستفادة من فوائدها.

5- المكسرات قد تساعد على تخفيض مستويات الكولسترول لديكِ

إنّ أكل المكسرات بشكل يومي، قد يساعد على تخفيض مستوى الكولسترول لديكِ، وذلك وفقًا لأرشيف الطب الداخلي Archives of Internal Medicine.

قد يهمك أيضا:

فوائد المكسرات في زيادة الخصوبة والوقاية من السرطان

تعرف على طرق الحافظ على مستوى الكولسترول في الجسم

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف علي فوائد المكسرات المثبتة بدراسات علمية تعرف علي فوائد المكسرات المثبتة بدراسات علمية



GMT 13:09 2026 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

فوائد التفاح الأحمر لصحة الجسم والعقل

GMT 13:06 2026 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

الثوم سلاح طبيعي لتعزيز الوقاية ودعم المناعة

GMT 13:03 2026 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

خضار وفواكه خضراء للتخلص من السموم

GMT 11:38 2026 الإثنين ,23 شباط / فبراير

فوائد شرب الكركديه يومياً وقيمته الغذائية

GMT 08:36 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

سيخيب ظنّك أكثر من مرّة بسبب شخص قريب منك

GMT 12:34 2019 الخميس ,14 آذار/ مارس

Daily Leo

GMT 00:34 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة جديدة تكشف أهمية تناول المثلجات صباحاً

GMT 10:08 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

كريم الكنتالوب لترطيب البشرة

GMT 10:19 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

5 نصائح للتخلص من قشرة الشعر في رمضان

GMT 15:08 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

مواد طبيعية لا تصلح كأقنعة للوجه

GMT 11:29 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على فوائد شرب كميات من الماء قبل تناول الطعام

GMT 03:30 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

التزلج على الثلج أسلوب جديد للرياضة في الصين

GMT 20:21 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

يحيى الفخراني يستعد للمشاركة في مسلسل رمضاني جديد

GMT 15:13 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

تيم حسن ينشر صور كواليس مسلسله الجديد "عائلة الحاج نعمان"

GMT 09:17 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

أشهر أخطاء العناية بالبشرة في الشتاء

GMT 11:08 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تعرفي على طريقة إعداد وتحضير جمبري وفطر وبازلاء

GMT 06:54 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مقطع فيديو منشور يكشف التحرش بفتاة داخل مول في الكويت

GMT 18:33 2019 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

محمد عبده يحيي حفلًا في القاهرة 22 آب

GMT 12:44 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

تعليق النباتات على الحائط يوفر المساحة

GMT 23:51 2016 الخميس ,13 تشرين الأول / أكتوبر

أقوياء المنحدرات ينتزعون الألقاب الواحد تلو الآخر

GMT 10:11 2017 السبت ,29 إبريل / نيسان

طريقة إعداد صينية ستيك اللحم بخليط الاجبان

GMT 15:08 2017 الجمعة ,18 آب / أغسطس

محمد رمضان يكشف عن شخصيته في فيلم "الكنز"

GMT 14:45 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أبرز مشاكل البشرة ونصائح لجمالها في شهر رمضان
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle