arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل

الرئيسية

العنب يحسن علامة صحة القلب ويعزز تنوع بكتيريا الأمعاء المفيدة

لايف ستايل

لايف ستايلالعنب يحسن علامة صحة القلب ويعزز تنوع بكتيريا الأمعاء المفيدة

العنب
القاهره - لايف ستايل

تشير دراسة جديدة في مجلة Nutrients إلى أن العنب يحسن علامة صحة القلب ويعزز تنوع بكتيريا الأمعاء المفيدة، وأوضحت الدراسة التي أجريت على 19 من البالغين الأصحاء اتباع نظام غذائي منخفض الألياف والبوليفينول - المركب الموجود في الفواكه والخضروات الذي يقلل الالتهاب ويساعد على تنظيم ضغط الدم  لمدة شهر ، استمروا في تناول نفس النظام الغذائي لكنهم أضافوا 46 جرامًا من مسحوق العنب، أي ما يعادل حصتين من العنب الطازج ، والتي تأتي في كوبين.

وأضافت الدراسة ، أنه بعد أربعة أسابيع من تناول مسحوق العنب يوميًا ، لاحظ جميع المشاركين زيادة في تنوع بكتيريا الأمعاء ، خاصة النوع المرتبط بتنظيم الجلوكوز وتفكك الأحماض الدهنية. لديهم أيضًا انخفاض بنسبة 8٪ تقريبًا في مستويات الكوليسترول "الضار" ، بالإضافة إلى انخفاض بنسبة 40٪ في أحماض الستيرويد - وهي مادة تلعب دورًا في كيفية عمل الكوليسترول في الجسم بكميات كبيرة ، يمكن أن تؤدي هذه الأحماض إلى انسداد الأوعية الدموية ، مما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وأشارت الدراسة إلى أنه من المحتمل أن يكون هذا التأثير لأن العنب مصدر غني بالألياف والبوليفينول ، وكلاهما يوفر فوائد للجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية كانت النتيجة الرئيسية في الدراسة الأخيرة هي صحة الأمعاء المعززة ، لأن المشاركين اضطروا إلى الامتناع عن تناول الفاكهة والخضروات لمدة شهر ، مما يعني أنه حتى أولئك الذين نادرًا ما يأكلون هذه الأطعمة يمكن أن يروا فوائد بعد بضعة أسابيع فقط من إدراجها في نظامهم الغذائي. وأوضحت الدراسة ، أن التدخل الغذائي هو النهج الأساسي لإدارة الكوليسترول، فتناول ما يعادل حصتين من العنب يمنح ما يكفي من الألياف الغذائية ليكون لها تأثير صغير ولكن مهم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

العنب الغامق يُطيل متوسط عمر الإنسان ويمنع تطور الأورام الخبيثة

العنب له تأثير إيجابي ملحوظ على صحة وعمر الإنسان

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العنب يحسن علامة صحة القلب ويعزز تنوع بكتيريا الأمعاء المفيدة العنب يحسن علامة صحة القلب ويعزز تنوع بكتيريا الأمعاء المفيدة



GMT 13:09 2026 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

فوائد التفاح الأحمر لصحة الجسم والعقل

GMT 13:06 2026 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

الثوم سلاح طبيعي لتعزيز الوقاية ودعم المناعة

GMT 13:03 2026 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

خضار وفواكه خضراء للتخلص من السموم

GMT 11:38 2026 الإثنين ,23 شباط / فبراير

فوائد شرب الكركديه يومياً وقيمته الغذائية

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 14:25 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 06:44 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

أجواء عذبة عاطفياً خلال الشهر

GMT 15:47 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 06:34 2017 الإثنين ,06 آذار/ مارس

زهير مراد يطرح فساتين زفاف فخمة وأنيقة

GMT 09:36 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

وائل جسار يُرضي كل الأذواق بـ"سنين الذكريات"

GMT 14:58 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 06:20 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح للتغذية الصحية أثناء الحمل

GMT 11:33 2023 الإثنين ,05 حزيران / يونيو

نوال الزغبي تكشف موقفها من دخول ابنتها مجال الفن

GMT 12:27 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 11:39 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

زوجة إيلي صعب تثير الجدل على مواقع التواصل بسبب أناقتها

GMT 01:18 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

ميشيل أوباما تفصح أن هيلاري كلينتون هي خليفة زوجها

GMT 05:40 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

"عارضة الأزياء بيلا حديد تتظاهر من أجل "القدس

GMT 14:50 2016 الأربعاء ,28 أيلول / سبتمبر

فوائد التوت للوقاية من قرحة المعدة

GMT 07:17 2017 الأحد ,27 آب / أغسطس

مايا خليفة تسخر من تهديدات "داعش" لها
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle