arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 11:32:22
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 11:32:22
لايف ستايل

الرئيسية

تعرف على فؤائد تناول بضع حبات من اللوز يوميًا

لايف ستايل

لايف ستايلتعرف على فؤائد تناول بضع حبات من اللوز يوميًا

فؤائد تناول حبات من اللوز يوميًا
القاهرة - لايف ستايل

اكتشف علماء جامعة ولاية بنسلفانيا الأميركية، بأنَّ تناول بضع حبات من اللوز يوميًا كاف لتخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، خلال فترة لا تتجاوز ستة أسابيع.

وأشار الباحثون إلى أنَّه على خلفية تناول اللوز يزداد في الجسم تركيز الكوليسترول الجيد - البروتينات الدهنية عالية الكثافة.

وأضاف الباحثون أنَّ زيادة مستوى الكوليسترول الجيد في الدم يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بمرض ألزهايمر مقارنة بالأشخاص الذين عندهم مستويات الكوليسترول متوسطة عمومًا حتى مستوى محدد للكوليسترول الضار مفيد للجسم، لأنَّه يلعب دورًا مهمًا في عمل جهاز المناعة بما فيه الوقاية من السرطان؛ لأنَّ البروتينات الدهنية بالذات منخفضة الكثافة تحيد مختلف أنواع البكتيريا والسموم التي تصل إلى الدم.

وتوصل الباحثون إلى استنتاج مفاده بأنَّ اللوز يساعد الجسم على نقل الكوليسترول الضار إلى الكبد حيث يرشح إلى خارج الدم. أي أنَّ تناول اللوز يحمي الجسم من ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم لأنَّ ارتفاعه يؤدي إلى تكون اللويحات في الأوعية الدموية المسببة لتصلب الشرايين.

قد يهمك أيضا:علماء يكتشفون اثنين من الجينات المسؤولة عن ألزهايمر

أقارب الدرجة الثانية يضاعفون خطر الإصابة بمرض ألزهايمر

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على فؤائد تناول بضع حبات من اللوز يوميًا تعرف على فؤائد تناول بضع حبات من اللوز يوميًا



GMT 13:09 2026 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

فوائد التفاح الأحمر لصحة الجسم والعقل

GMT 13:06 2026 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

الثوم سلاح طبيعي لتعزيز الوقاية ودعم المناعة

GMT 13:03 2026 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

خضار وفواكه خضراء للتخلص من السموم

GMT 11:38 2026 الإثنين ,23 شباط / فبراير

فوائد شرب الكركديه يومياً وقيمته الغذائية

GMT 09:03 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 16:45 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 09:23 2023 الخميس ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 23 فبراير / شباط 2023

GMT 12:38 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

قناة "ماسبيرو زمان" تعرض آخر أعمال عبد المنعم إبراهيم

GMT 17:27 2016 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

للمرأة دور مهم في تطوير قطاع السياحة في الأردن

GMT 15:32 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

نضال الشافعي يكشف تفاصيل «خان تيولا»

GMT 16:00 2024 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق مختلفة لترتيب الأرفف في خزائن المطبخ وغرفة النوم

GMT 14:51 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تعرف على صاحب الصوت الأصلي لأغنيات أكرم حسني

GMT 20:04 2019 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

مصطفى حجاج يعلن عن حفله في رأس السنة

GMT 21:02 2019 الجمعة ,19 تموز / يوليو

تنتظرك أحداث سعيدة خلال هذا الأسبوع

GMT 21:14 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

بعض الزيوت التي تلعب دورًا كبيرًا في الحد من "تساقط الشعر"

GMT 20:51 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان رامى عياش يحيي حفلًا غنائيًا في الأسكندرية الخميس

GMT 10:27 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

دار "كارتييه" تطلق عطرها الجديد لموسم 2018

GMT 13:42 2017 الأربعاء ,16 آب / أغسطس

عودة "الكارديغان" ضمن موضة الخريف والشتاء
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle