arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل

الرئيسية

دراسة جديدة تربط بين تناول الألبان وخطر الإصابة بسرطان الثدى

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة جديدة تربط بين تناول الألبان وخطر الإصابة بسرطان الثدى

تناول الألبان
القاهرة - لايف استايل

تشير دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة لوما ليندا للصحة العامة إلى أن تناول الألبان يرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “HealthDayNews”، قال الباحثون إنه حتى الكميات المعتدلة نسبياً من استهلاك حليب الألبان يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدى لدى النساء - حتى 80٪ حسب الكمية المستهلكة.

وقال القائد الأول للدراسة "جارى أى فريزر"، أن الدراسة القائمة على الملاحظة تقدم أدلة قوية إلى حد ما على أن حليب الألبان أو أى عامل آخر يرتبط ارتباطًا وثيقًا بشرب لبن الألبان هو سبب للإصابة بسرطان الثدى لدى النساء.

وقال فريزر "استهلاك ما يتراوح بين 1/4 و1/3 كوب من حليب الألبان فى اليوم يرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدى بنسبة 30 ٪، ومن خلال شرب ما يصل إلى كوب واحد فى اليوم، ارتفع الخطر المرتبط به إلى 50 ٪، وبالنسبة لأولئك الذين يشربون كوبين أو ثلاثة أكواب فى اليوم، زاد الخطر إلى 70 ٪ إلى 80 ٪."

وتوصى الإرشادات الغذائية الحالية للولايات المتحدة بثلاثة أكواب من الحليب يوميًا، لكن قال فريزر "تشير الدلائل من هذه الدراسة إلى أنه ينبغى على الناس أن ينظروا إلى هذه التوصية بحذر".

ولتأكيد نتائج الدراسة، تم تقييم المدخول الغذائى لما يقرب من 53 ألف امرأة فى أمريكا الشمالية للدراسة، وجميعهن كانت فى البداية خاليات من السرطان وتمت متابعتهن لنحو ثمانى سنوات.

وتم تقدير النظام الغذائى من استبيانات تكرار الطعام (FFQ)، كما تكررت عمليات الاستدعاء على مدار 24 ساعة، وكان لاستبيان خط الأساس أسئلة حول التركيبة السكانية، والتاريخ العائلى لسرطان الثدى، والنشاط البدنى، واستهلاك الكحول، واستخدام الأدوية الهرمونية وغيرها من الأدوية، وفحص سرطان الثدى، والتاريخ التناسلى وأمراض النساء.

بحلول نهاية فترة الدراسة، كان هناك 1057 حالة جديدة لسرطان الثدى خلال فترة المتابعة، ولم يتم العثور على ارتباطات واضحة بين منتجات الصويا وسرطان الثدى، بغض النظر عن منتجات الألبان.

ولكن عند مقارنته باستهلاك الحليب المنخفض أو بدونه، ارتبطت المدخولات العالية من حليب الألبان بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدى، بصرف النظر عن تناول الصويا.

وأضاف فريزر: "يحتوى حليب الألبان على بعض الصفات التغذوية الإيجابية، لكن يجب موازنتها مع غيرها من التأثيرات الممكنة الأقل فائدة. ويشير هذا العمل إلى الحاجة الملحة لمزيد من البحث

قد يهمك أيضا:

تعرف علي أهم أسباب وأعراض سرطان الثدي

الحليب كامل الدسم يحمي الأطفال من خطر السمنة

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة جديدة تربط بين تناول الألبان وخطر الإصابة بسرطان الثدى دراسة جديدة تربط بين تناول الألبان وخطر الإصابة بسرطان الثدى



GMT 10:03 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 15:15 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

2- اجواء متقلبة في الجزء الأول من الشهر

GMT 10:48 2017 الثلاثاء ,13 حزيران / يونيو

تعرفي على الفوائد صحية الرائعة للصوم في رمضان

GMT 14:33 2024 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طريق الحفاظ على لون الجينز عند الغسيل

GMT 15:51 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

وقعت في حب رجل لكنه غير مسلم

GMT 13:45 2016 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

شاي مصنوع من أوراق القهوة يعزز الفوائد الصحية

GMT 11:51 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

متوسط أسعار الذهب اليوم في الأردن بالدينار

GMT 17:38 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

تيجان ورد للمحجبات لحفلات الزفاف والخطوبة

GMT 01:30 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

العباءة الدمشقية بتصميمات وزخارف تحاكي موضة العصر

GMT 10:45 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مي العيدان ترغب في الاعتزال بعد إجراء حوار مع أحلام

GMT 06:30 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

اهم فوائد الفستق أو الفول السوداني

GMT 18:24 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

إليك أفضل العطور الشرقية لسهرة رأس السنة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle