arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل

الرئيسية

دراسة تؤكد أن تناول الخبز والمكرونة مرتبط بانخفاض خطر الوفاة

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة تؤكد أن تناول الخبز والمكرونة مرتبط بانخفاض خطر الوفاة

الخبز
القاهرة - لايف ستايل

 ارتبط تناول البروتين من الأطعمة النباتية، بما في ذلك المكرونة والخبز، بانخفاض خطر الموت، حيث كشفت دراسة نشرت في مجلة JAMA Internal Medicine ، أنه نظر الباحثون في بيانات عن  416 ألفا من الرجال والنساء المأخوذة من دراسة للمعاهد الوطنية الأمريكية للصحة عنالغذ النظام ائي والصحة، وأجابوا على أسئلة حول ديموغرافيتهم وأسلوب حياتهم و النظام الغذائي في بداية الدراسة، وتمت متابعتهم بعد 16 عامًا.

ووفقا لتقرير لصحيفة نيوزويك ارتبط تناول البروتين النباتي بانخفاض فرص الوفاة بشكل عام ومن أمراض القلب والأوعية الدموية كانت الرابطة قوية بشكل خاص عندما تم تناول البروتينات النباتية من الأطعمة مثل الخبز والحبوب والمكرونة لصالح اللحوم والبيض.

ارتبط تبادل البيض بالبروتين النباتي بانخفاض خطر الوفاة من خط الأساس عند الرجال بنسبة 24 % و 21 % عند النساء،و عندما يتعلق الأمر باللحوم الحمراء ، انخفض الخطر بنسبة 13 % لدى الرجال و 15 % عند النساء.

ووفقا للدراسة كان استبدال 3 % من استهلاك الطاقة من الحيوان إلى البروتين النباتي بشكل عام مرتبطًا بنسبة 10 % أقل من خطر الموت ، و 11 % فرصة أقل للوفاة بسبب مشكلة في القلب والأوعية الدموية لدى الرجال و 12 % لدى النساء
 كما قام الفريق بحساب خيارات نمط الحياة المختلفة التي يمكن أن تؤثر على صحة المشاركين ، بما في ذلك التدخين والسكري واستهلاك الفاكهة واستخدام مكملات الفيتامينات والصحة العامة كما أفاد المشاركون.

قال الفريق إن النتائج التي توصلوا إليها تقدم دليلاً على أن تغيير النظام الغذائي للشخص قد يؤثر على الصحة والعمر.

قال الباحثون إن دراسات سابقة أظهرت أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين يمكن أن تساعد في فقدان الوزن والدهون ، ربما لأن هذه الأطعمة تساعد الناس على الشعور بالشبع لفترة أطول واستخدام المزيد من الطاقة كما تم ربط استبدال بعض الكربوهيدرات بالبروتينات بتحسينات القلب والأوعية الدموية مثل ضغط الدم ، وكذلك مستويات الدهون والسكر في الدم

قد يهمك أيضا:

أخصائي جراحة يوضّح أن دعامات الأوعية الدموية أعظم إنجاز في مجال الطب

تعرف على أهم فوائد البروتين فى نظامك الغذائى

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن تناول الخبز والمكرونة مرتبط بانخفاض خطر الوفاة دراسة تؤكد أن تناول الخبز والمكرونة مرتبط بانخفاض خطر الوفاة



GMT 10:03 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 15:15 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

2- اجواء متقلبة في الجزء الأول من الشهر

GMT 10:48 2017 الثلاثاء ,13 حزيران / يونيو

تعرفي على الفوائد صحية الرائعة للصوم في رمضان

GMT 14:33 2024 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طريق الحفاظ على لون الجينز عند الغسيل

GMT 15:51 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

وقعت في حب رجل لكنه غير مسلم

GMT 13:45 2016 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

شاي مصنوع من أوراق القهوة يعزز الفوائد الصحية

GMT 11:51 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

متوسط أسعار الذهب اليوم في الأردن بالدينار

GMT 17:38 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

تيجان ورد للمحجبات لحفلات الزفاف والخطوبة

GMT 01:30 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

العباءة الدمشقية بتصميمات وزخارف تحاكي موضة العصر

GMT 10:45 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مي العيدان ترغب في الاعتزال بعد إجراء حوار مع أحلام

GMT 06:30 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

اهم فوائد الفستق أو الفول السوداني

GMT 18:24 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

إليك أفضل العطور الشرقية لسهرة رأس السنة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle