arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 19:10:39
لايف ستايل

الرئيسية

دراسة تؤكد أن شرب الحليب قليل الدسم ييقلل من الشخوخة المبكرة

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة تؤكد أن شرب الحليب قليل الدسم ييقلل من الشخوخة المبكرة

الحليب
القاهرة - لايف ستايل

أظهرت دراسة جديدة أن شرب الحليب قليل الدسم أو الحليب الخالي من الدسم يرتبط بشكل كبير بتقليل شيخوخة البالغين، حيث وجدت الأبحاث التي أجريت على 5834 من البالغين في الولايات المتحدة ، التى قام بها "لاري تاكر" ، أستاذ العلوم التطبيقية في جامعة بريجهام يونج الأمريكية، أن الأشخاص الذين يشربون الحليب قليل الدسم يتمتعون بحيوية أعلى بعدة سنوات من أولئك الذين يشربون الحليب عالي الدسم.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى  “HealthDayNews”، قال "تاكر" "كان من المدهش مدى قوة الفرق، فإذا كنت ستشرب الحليب عالي الدسم ، فيجب أن تدرك أن القيام بذلك تنبئ به أو له علاقة ببعض العواقب المهمة

وقام الدكتور "تاكر" في بحث العلاقة بين طول التيلوميرات وتكرار تناول اللبن (الذين يشربون يوميا مقابل الذين يشربون أسبوعيا أو أقل) ومحتوى دهون الحليب المستهلكة.

وتعتبر التيلوميرات هي النهايات للكروموسومات البشرية، ويتصرفون مثل الساعة البيولوجية ويرتبطون ارتباطًا وثيقًا بالعمر ؛ في كل مرة تتكاثر فيها خلية ، يفقد البشر جزءًا صغيرًا جدًا منها، لذلك يحصل كبار السن ، على أقصر التيلوميرات.

وعلى ما يبدو ، كلما زاد عدد الأشخاص الذين يشربون الحليب عالي الدسم، كلما كانت التيلوميرات الخاصة بهم أقصر ، وفقًا لدراسة BYU  الجديدة المنشورة في الطب المؤكسد وطول العمر الخلوي.

وكشفت الدراسة أنه لكل زيادة بنسبة 1 ٪ في الدهون المستهلكة من الحليب (شرب 2 ٪ مقابل 1 ٪ من الحليب) ، كانت التيلوميرات أقصر في البالغين الذين شملتهم الدراسة، والتي ترجمت إلى أكثر من أربع سنوات في الشيخوخة البيولوجية الإضافية.

وقال تاكر إن نتائج الدراسة توفر الدعم للمبادئ التوجيهية الغذائية الحالية للأميركيين (2015-2020) ، والتي تشجع البالغين على تناول الحليب قليل الدسم ، الحليب الخالي من الدهون وليس الحليب عالي الدسم ، كجزء من نظام غذائي صحي

قد يهمك أيضا:

تعرف علي أهم 8 زيوت لحرق الدهون

منتجات تسرع الشيخوخة المبكرة وتسبب أمراض مزمنة

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن شرب الحليب قليل الدسم ييقلل من الشخوخة المبكرة دراسة تؤكد أن شرب الحليب قليل الدسم ييقلل من الشخوخة المبكرة



GMT 10:03 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 15:15 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

2- اجواء متقلبة في الجزء الأول من الشهر

GMT 10:48 2017 الثلاثاء ,13 حزيران / يونيو

تعرفي على الفوائد صحية الرائعة للصوم في رمضان

GMT 14:33 2024 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طريق الحفاظ على لون الجينز عند الغسيل

GMT 15:51 2018 الأحد ,15 إبريل / نيسان

وقعت في حب رجل لكنه غير مسلم

GMT 13:45 2016 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

شاي مصنوع من أوراق القهوة يعزز الفوائد الصحية

GMT 11:51 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

متوسط أسعار الذهب اليوم في الأردن بالدينار

GMT 17:38 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

تيجان ورد للمحجبات لحفلات الزفاف والخطوبة

GMT 01:30 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

العباءة الدمشقية بتصميمات وزخارف تحاكي موضة العصر

GMT 10:45 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مي العيدان ترغب في الاعتزال بعد إجراء حوار مع أحلام

GMT 06:30 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

اهم فوائد الفستق أو الفول السوداني

GMT 18:24 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

إليك أفضل العطور الشرقية لسهرة رأس السنة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle