arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

. صحة السويداء تطلق فعاليات البرنامج الوطني للسكري

لايف ستايل

لايف ستايل. صحة السويداء تطلق فعاليات البرنامج الوطني للسكري

البرنامج الوطني للسكري
القاهرة -لايف ستايل

أطلقت مديرية صحة السويداء اليوم فعاليات البرنامج الوطني للسكري وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكري.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول افتتاح معرض للأكل الصحي لمرضى السكري وتوزيع نشرات خاصة بالبرنامج من منظمة الصحة العالمية ومعايرة سكر الدم للراغبين من الحضور.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة لقطاع الصحة بشار نصار في كلمة له خلال افتتاح الفعاليات إلى أن البرنامج الوطني للسكري الذي انطلق في محافظة السويداء عام 1993 هو خير تعبير عن مدى الإيمان بأن صحة المواطن في بلدنا أغلى ما نسعى للحفاظ عليه لافتا إلى سعي الجهات المعنية بقطاع الصحة للتوسع في خدمات البرنامج الوطني للسكري وبرنامج الطب الوقائي ووضع خطط للحد من الإصابات بداء السكري لدى الفئات العمرية الصغيرة والعمل على إدخال مادة التربية الصحية ضمن المنهاج الدراسي.

وبين مدير صحة السويداء الدكتور حسان عمرو أن وزارة الصحة مستمرة عبر مديرياتها في المحافظات بتقديم العلاج المجاني والخدمات الطبية المجانية لجميع المرضى ومن بينهم مرضى السكري مشيراً إلى أن الهدف من إقامة هذه الفعاليات تسليط الضوء على هذا المرض المزمن والتأكيد على ضرورة الالتزام بأخذ العلاج والحمية واتباع العادات الصحية وممارسة الرياضة.

ولفت عمرو إلى أن صحة السويداء تقدم العلاج من خلال البرنامج الوطني للسكري لحوالي 12300 مريض مسجلين في البرنامج مبيناً أن عدد المرضى ممن يعتمدون على الأنسولين من مجموع عدد المرضى المتابعين للعلاج يبلغ نحو 2362 مريضاً يقدم لهم العلاج عبر المشفى الوطني والمراكز الصحية التابعة للمديرية والعيادات السكرية المنتشرة على ساحة المحافظة والبالغ عددها 87 عيادة سكرية.

بدوره أوضح مدير البرنامج الوطني للسكري في السويداء الدكتور صلاح منذر أن البرنامج استطاع تقديم جميع الخدمات الطبية للمرضى وفق حاجة كل مريض حيث يبلغ عدد المصابين بالسكري نحو 30 ألفا فيما يبلغ عدد المرضى المراجعين للعيادات شهريا نحو 8609 مرضى يحصلون على مخصصهم من الدواء بالإضافة إلى وجود متابعة لمرضى السكري الوافدين المعالجين ضمن البرنامج والبالغ عددهم 103 مرضى يتم صرف العلاج وإجراء التحاليل المخبرية لهم.

من جهتها أشارت المنسقة في البرنامج الوطني للسكري في السويداء شريفة عبيد إلى اهتمام البرنامج بإقامة ورشات عمل لأطفال السكري المسجلين في البرنامج والذين يصل عددهم إلى نحو 210 أطفال يتم تقديم العلاج والأدوية اللازمة لهم ومتابعة أوضاعهم الصحية.

وتشمل فعاليات البرنامج التي تستمر لمدة أربعة أيام محاضرات تثقيفية متنوعة لعدد من الأطباء المختصين حيث تقام الفعاليات في المركز الثقافي العربي بالسويداء ومركز الحكمة الصحي ودائرة العلاقات المسكونية والتنمية لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق وشعبة المدينة لحزب البعث العربي الاشتراكي وفرع الاتحاد النسائي ومدرسة التمريض والعيادات الشاملة والمراكز الصحية في السويداء وشهبا وصلخد والمزرعة وقنوات وعريقة والقريا والكفر.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 صحة السويداء تطلق فعاليات البرنامج الوطني للسكري  صحة السويداء تطلق فعاليات البرنامج الوطني للسكري



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle