arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تعرف على أهم المأكولات التي توقف الشهيّة على السكر

لايف ستايل

لايف ستايلتعرف على أهم المأكولات التي توقف الشهيّة على السكر

تناول السكر
القاهرة _ لايف ستايل

على رغم الالتزام بنظام غذائي صحّي ومتوازن، إلّا أنه من الشائع جداً الشعور برغبة شديدة في تناول السكر خصوصاً بعد الظهر، وبالتالي الوقوع ضحيّة الكوكيز أو الدوناتس أو الحلويات الأخرى التي تضع الرشاقة في دائرة الخطر. لكنّ الخبر الجيّد أنّ هناك مجموعة مأكولات تسحق الشهيّة على السكر حتى قبل بدئها! إستناداً إلى الخبراء، فإنّ السكر يمنح الجسم طاقة كبيرة ولكنها تزول سريعاً. أمّا الدهون الصحّية، فتشكّل المادة الأكثر استدامة للطاقة. يعني ذلك أنه حتى إذا تناولتم وجبة صحّية عبارة عن شريحتين من توست القمح الكامل مع سَلطة الخضار، فإنّ غياب الدهون الصحّية سيؤدي حتماً إلى خسارة الطاقة وبالتالي الشهيّة على السكر عصراً.

وكما أنّ استهلاك السكر يملك إنعكاساتٍ سلبيّة على المدى القصير، كفقدان الطاقة، كذلك فإنّ الإفراط فيه لديه تأثيرات مستقبلية على الصحّة تشمل البدانة، والسكري، وأمراض القلب، والسرطان، ومشكلات أخرى. إذا أردتم التحرّر من هذه الحلقة المفرغة، إستعينوا بالمأكولات التالية التي تساعد على قمع الشهيّة على السكريات:

نصف أفوكا

إلى جانب تعزيز جرعة الدهون الصحّية، يمكنكم التخلّص من احتمال ظهور الرغبة في الحصول على السكر من خلال تناول الأفوكا الـ»Creamy» بعد بضع ساعات من الغداء. وإذا كان تناول نصف ثمرة أفوكا يبدو لكم مُملّاً، أضيفوا بعض الملح وعصير الحامض، أو امرغوا الأفوكا على شريحة توست طالما أنّ الخبز غير مشبّع بالسكر.

الأطعمة المخمّرة

قد يبدو خياراً غريباً، ولكنّ الأطعمة المخمّرة، كالملفوف المخلّل والكفير، تُعتبر وسيلة ممتازة لتحطيم الشهيّة على السكر. النكهة القويّة هي طريقة سهلة لإرضاء براعم الذوق بشكل مُماثل للسكر، كما أنّ بكتيريا البروبيوتك والبريبيوتك الموجودة طبيعياً في المأكولات المخمّرة قد تساعد على قمع الرغبة بتناول السكر.

زبدة اللوز

إذا أردتم مذاقاً يتمتع بحلاوة قليلة ويعمل بشكل مُشابه لنصف أفوكا، حاولوا استهلاك ملعقة كبيرة من زبدة اللوز بعد الغداء. فبفضل غناها بالدهون الصحّية والبروتينات، ستمنحكم الشبع لساعات. إشارة إلى أنّ اللوز يُعتبر من بين المكسّرات المحلّى طبيعياً، لذلك يُفضّل البحث عن منتجات زبدة اللوز غير المُضاف إليها السكر.

بضعة مربّعات من الشوكولا

عند الرغبة بإرضاء الشهيّة على السكر من دون أيّ مبالغة، يمكنكم الحصول على مربّعات قليلة من الشوكولا الأسود. يُنصح باختيار الشوكولا المصنوعة من 70 في المئة من الكاكاو أو أكثر، وقراءة الملصق الغذائي جيداً. الأفضل شراء الشوكولا الذي يحتوي أقلّ من 5 غ من السكر لكل حصّة.

بودينغ الشيا

بذور الشيا الغنيّة بالألياف ستضمن لكم الشبع وتقضي على الرغبة باستهلاك السكر. يمكنكم تحضير بودينغ الشيا في المنزل من خلال خفق ملعقتين كبيرتين من الشيا مع حليب جوز الهند، وترك المزيج يستريح حتى صباح اليوم التالي.

القرفة

صحيح أنّ هناك سكّريات طبيعية يمكنكم اللجوء إليها، كالعسل وشراب القيقب، لكنّ القرفة تمنحكم المذاق الحلو وتُرضيكم من دون رفع معدل السكر في الدم. يمكنكم رشّ هذا النوع من البهارات على طبق الشوفان، أو على التوست مع زبدة اللوز، أو إضافته إلى القهوة الصباحية.

من خلال هذه الوسائل يمكنكم تحلية مأكولاتكم ومشروباتكم طبيعياً، وفي الوقت ذاته التصدّي للشهيّة على الحلويات خلال اليوم.

شاي الأعشاب

يوجد سرّ للوقوف في وجه الرغبة الشديدة بتناول السكر: إذا أردتم التلذّذ بالبوظة، فقد يكون السبب شعوركم بالعطش. يتمّ غالباً الخلط بين العطش والجوع، لذلك وفي المرّة المقبلة التي تشعرون فيها بالحاجة إلى الحلويات، إستعينوا أولاً بشاي الأعشاب. إنه قليل الحلاوة بطبيعته، وبذلك يستطيع ترطيب الجسم والتخلّص من أيِّ شهيّة على السكر قد تظهر فجأة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أهم المأكولات التي توقف الشهيّة على السكر تعرف على أهم المأكولات التي توقف الشهيّة على السكر



GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 18:56 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة إعداد وتحضير سلطة السبانخ بالتفاح

GMT 13:44 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تنتظرك أحداث مهمة وسعيدة

GMT 07:37 2023 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

فرنسا تُعلن عن وفاة أكبر معمرة في العالم عن 118 عاماً

GMT 02:22 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أفضل أنواع الزيوت التي يجب استخدامها

GMT 06:00 2023 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أصالة نصري بإطلالات دراماتيكية أحدثها فستان أحمر ضخم

GMT 13:45 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

هكذا يحل الزوجان السعيدان خلافاتهما

GMT 04:06 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

فقدت السيطرة على سلوك ابنتي المراهقة

GMT 15:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة إعداد وتحضير سلطة خضار بالجبن والسماق

GMT 07:43 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف جديد يستخدم الخلاية المناعية في علاج مرضى السرطان
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle