arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

"مجدى يعقوب" تدعم البحث العلمي في مجال أمراض القلب

لايف ستايل

لايف ستايل"مجدى يعقوب" تدعم البحث العلمي في مجال أمراض القلب

مؤسسة مجدي يعقوب
القاهرة - أ ش أ

 وقّعت مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب ومؤسسة المغربي الخيرية ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية اليوم السبت مذكرة تفاهم مشتركة بهدف تنمية الوعي وتقديم كل ما هو جديد بشأن تدريب ورعاية الباحثين.

حضر التوقيع الدكتور مجدي يعقوب بصفته المؤسس والرئيس الفخري لمجلس الأمناء، وممثل عن الدكتور عاكف المغربي بصفته المؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة المغربي الخيرية، والأستاذ معتز الألفي بصفته مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية.

وتم الاتفاق وتنسيق الجهود بين المؤسسات الثلاث من أجل تفعيل العمل الجماعي المتمثل في تدريب ورعاية شباب الباحثين العاملين بمؤسسة مجدي يعقوب وتقديم الدعم اللازم لاستكمال أبحاثهم الطبية وحصولهم على درجات علمية من أفضل الجامعات والمراكز البحثية العالمية مثل ####Imperial College London and University College London####.

ويهدف الباحثون إلى تحقيق الاستدامة على أعلى مستوى والنجاح في هذا المجال، الأمر الذي سيسهم في تقديم خدمة صحية أفضل للمجتمع، وكذلك يدعم مشاركة الباحثين في المؤتمرات والمحافل الدولية وتمثيل مصر بصورة مشرفة أمام العالم أجمع.

يأتي توقيع مذكرة التفاهم بالتزامن مع افتتاح المرحلة الثالثة من توسعات مؤسسة مجدي يعقوب بأسوان والتي تضم مركزا جديدا لعلاج مرضى القلب – هو الأول من نوعه في مصر- علي مساحة 28 فدان غرب أسوان.

وسيضم هذا المركز معامل للبحوث الخاصة بالقلب ومكتبة معرفية تحتوى على أحدث وأهم البحوث العلمية وقاعة دراسية مجهزة وبنك حيوي لتخزين الدم وعينات الأنسجة ووحدة لآلام الصدر وعدد من الأسرة والغرف لزيادة الطاقة الاستيعابية.

من جهته، قال العالم المصري الدكتور مجدي يعقوب إن المؤسسة قامت في الأعوام الثلاثة الأخيرة بقرابة 2700 جراحة قلبية، و 5100 قسطرة للأطفال والبالغين، ولا تزال المؤسسة تسعى للمزيد من التطوير، فالخطوة المقبلة للمؤسسة هي بناء مدينة طبية جديدة غرب النيل في أسوان لعلاج أمراض القلب وتعزيز الوقاية منها وتطوير البحث العلمي إيمانا منها بأهميته.

وستقام هذه المدينة الطبية الجديدة على مساحة 29 فدانًا وتضم مركزًا جديدًا لعلاج الأطفال والكبار على حد سواء، ومن المتوقع أن ينطلق هذا المشروع في منتصف العام المقبل 2017، فمصر تحتاج لكل هذا الجهد ولهذه المؤسسة بكل طموحاتها، حيث أن هناك أكثر من 200 ألف شخص من الأطفال والبالغين يواجهون خطر الوفاة سنويا فى مصر نتيجة أمراض القلب، وستستمر المؤسسة في الحفاظ علي عهدها بتقديم أفضل رعاية طبية مجانية لجميع المصريين.

من جهته، صرح معتز الألفي بأن مؤسسة الألفي تولي العملية التعليمية وتطوير الموارد البشرية اهتماماً خاصاً وتعمل على رفع كفاءة الطالب النابغ والباحث المصري المتفوق في مجال العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات. ويتم ذلك من خلال حزمة من البرامج والمبادرات بالإضافة الي تقديم منح دراسية بأكبر الجامعات الدولية في المجالات البحثية المختلفة، من أجل بناء وإعداد كوادر علمية وبحثية قادرة علي النهوض بمصر وتقديم الحلول العلمية لكثير من المشكلات والتحديات التى يواجهها المجتمع المصرى.

ومن جهته، أضاف الدكتور عاكف المغربي بأنه حرصًا من مؤسسة المغربي الخيرية على تحقيق هذا الغرض، فقد اتفق جميع الأطراف على التعاون فيما بينهم من أجل تنفيذه من خلال دعم تواصل الباحثين في مؤسسة مجدى يعقوب مع الجامعات الدولية والحصول على درجات علمية وبحثية تعزز الجهود المبذولة في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطن والوصول به إلى أعلى درجات السلامة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجدى يعقوب تدعم البحث العلمي في مجال أمراض القلب مجدى يعقوب تدعم البحث العلمي في مجال أمراض القلب



GMT 19:36 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح للوقاية من خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي

GMT 15:15 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تحتاجينه من عناصر غذائية في سن الخمسين

GMT 15:09 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الآثار الجانبية للعلاج الإشعاعي لسرطان الثدي

GMT 15:05 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أعراض وطرق الوقاية من مرض التيفوئيد

GMT 14:57 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تصوير للدماغ يكشف سر جاذبية الدهون

GMT 18:37 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أطعمة تزيد من حرق الدهون وتساعدك فى إنقاص الوزن

GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle