arablifestyle
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 07:48:13
لايف ستايل

الرئيسية

بسبب حجم الأضرار الكبيرة التي تسببها ومنها الحرق

طبيب يكشف ضرورة وضع الكريم الواقي من الشمس

لايف ستايل

لايف ستايلطبيب يكشف ضرورة وضع الكريم الواقي من الشمس

أهمية وضع الكريم الواقي من الشمس
 واشنطن - يوسف مكي

أوضح الدكتور نيك لوي ، استشاري الأمراض الجلدية في جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة، قائلًا  "في حين أن نسبة صغيرة من الناس تضع كريم واقي من الشمس في كل مرة يتعرضون فيها للشمس، فإن الغالبية العظمى لا تهتم بذلك غافلين تماماً عن الضرر الذي يلحقونه ببشرتهم".  "في الغالب لأنهم يعتقدون أنها لن تصيبهم فعلًا بأي أذى".
طبيب يكشف ضرورة وضع الكريم الواقي من الشمس

وأضاف لوي: "أولاً ، على خلاف ما إذا كانوا في عطلة ام لا، لا يعتقد الناس أنهم بحاجة إلى كريم الشمس، ولكن إذا كان لديك بشرة نوع أول فسيبدأ حرق بشرتك بعد عشر دقائق فقط من التعرض غير المحمي للشمس".

وتابع "سترى بعض الاحمرار يتحول إلى اللون البني، لكن الآثار بعيدة المدى للتعرض للشمس غير المحمي يمكن أن يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان الجلد. خاصة إذا كنت في فئة المخاطر العالية. على سبيل المثال ، إذا كنت مصابًا بسرطان سابق في الجلد ، أو تاريخ عائلي قوي ، أو الكثير من الشامات والنمش".

وتشير الدراسات إلى أن خطر الإصابة بسرطان الجلد يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالتعرض المتقطع لأشعة الشمس عالية الكثافة (بمعنى آخر ، ان تجلس في حديقة مشمسة في عطلة نهاية الأسبوع الحارة) ، بدلاً من التعرض لأشعة الشمس المزمنة (على سبيل المثال تعمل بمهنة في الهواء الطلق أو العيش في مكان ما بشكل دائم مشمس).

وهناك نوعان من سرطان الجلد - سرطان الجلد الميلانوما، وسرطان الجلد غير الميلانوما ، فهناك سرطان الخلايا القاعدية وسرطان الخلايا الحرشفية. لن تنتشر الخلايا القاعدية (التي تمثل 75٪ من سرطانات الجلد) ولن تقتلك - ولكنها اذا تركت دون علاج ستكبر وتصبح قرحة على الجلد. ونادرا ما تنتشر الخلايا الحرشفية ، لكنها ما زالت قادرة على الانتشار ، لذا يجب إزالتها أيضًا، في النهاية اصابة خطيرة بسرطان الجلد.

وإذا تم اكتشاف المرض مبكرًا ، فهناك معدل جيد جدًا للبقاء على قيد الحياة. إذا لم يكن كذلك ، يمكن أن ينتشر بسرعة إلى الأجهزة الأخرى ومعدلات البقاء على قيد الحياة تنخفض إلى 15-20 ٪. وأشار الدكتور لويي إلى أن العين الزرقاء على وجه الخصوص عرضة لأضرار أشعة الشمس ، لذلك عليك دائما ارتداء النظارات الشمسية خلال موجة الحر.

وقال البروفسور لوي إن الفترة الزمنية من حروق الشمس إلى الإصابة بسرطان الجلد تتراوح عادة بين 15 و 20 سنة وأن دراسة حديثة خلصت إلى أن سرطان الجلد هو ثاني أكثر السرطانات شيوعا بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 34 عاما.

وتوصلت دراسة أخرى إلى أن عدد حالات سرطان الجلد من المتوقع أن يرتفع بأكثر من 40٪ إلى حوالي 514,000 حالة جديدة كل عام في عام 2035 ، مع زيادة أكبر في عدد الرجال مقارنة بالنساء حيث تميل النساء إلى استخدام كريم الشمس.

وواصل البروفيسور لوي: "ومع ذلك ، فإن الميلانوما يصيب أي شخص من أي عمر أو جنس أو نوع جلدي". وعلى الرغم من أن الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد وتطوره ، حتى الأشخاص ذوي البشرة الداكنة والبنية السوداء يمكنهم أيضا."ثم بالطبع ، هناك شيخوخة الجلد التي يتم تسريعها من خلال التعرض لأشعة الشمس غير المحمية. مثل سرطان الجلد ، قد لا تراه لمدة عشر سنوات بعد التعرض. وليس التجاعيد المبكرة فقط عليك أن تتطلع إليها ، ولكن أيضًا ترهل الجلد ، وتغير لون البشرة وتصبغها غير المنتظم. "

اذا كيف تستطيع حماية نفسك؟ يقول البروفيسور لوي: "ضع الكريم الواقي من الشمس مبكرًا (ثلاثين دقيقة قبل أن تتوجه إلى الخارج) وغالبًا (كل ساعتين) مع عامل حماية من الشمس يبلغ 30 على الأقل ، ولكن أعلى من ذلك هو مثالي، ولا تنسوا تلك المناطق التي يمكن نسيانها بسهولة مثل البقع الصلعاء ، وشعيرات الشعر ، ويديك. اجلس في الظل في كثير من الأحيان ، وتجنب أشعة الشمس في منتصف النهار ، وارتدي القبعات والملابس الواقية للأشعة فوق البنفسجية قدر الإمكان". إن قبعة منسوجة بحواف ذات أربعة بوصات تقلل من التعرض للأشعة فوق البنفسجية للرأس والرقبة بنسبة 70٪ ، كما أن عينيك ليستا محصنتين من أضرار أشعة الشمس - لا سيما ذات اللون الأزرق الفاتح - لذلك عليك ارتداء النظارات الشمسية دائمًا.

ما هو نوع بشرتك؟

نوع الجلد 1: أحمر ، شعر اشقر. عيون خضراء أو زرقاء ، بشرة شاحبة مع النمش. يحترق بسهولة جدا.

نوع الجلد 2: الأشقر المتوسط والأشقر الداكن، والشعر البني أو الأحمر. العيون الخضراء والزرقاء والرمادية والعسلي مع الجلد الشاحب. يحترق بسهولة.

نوع الجلد 3: بني أو شعر أشقر داكن. العيون البنية، الزرقاء ، العسلية ، الخضراء ، والرمادية. لون البشرة المحايدة. أحيانا يحترق.

نوع الجلد 4: شعر بني . العين البنية او العسلي. الجلد يقاوم بسهولة ونادرًا ما يحترق.

نوع البشرة 5: بني داكن إلى شعر أسود. أعين بنية. بشرة أغمق لا تحرق بسهولة وبعمق.

نوع البشرة 6: شعر أسود ، بني داكن. لون الجلد الداكن، نادرا ما يحترق.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيب يكشف ضرورة وضع الكريم الواقي من الشمس طبيب يكشف ضرورة وضع الكريم الواقي من الشمس



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 06:22 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

كيف تتعاملين مع الطفل اللحوح كثير الطلبات

GMT 21:16 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق فعاليات افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

GMT 13:06 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

سيد رجب يكشف سر تحمسه للمشاركة في "أبو العروسة"

GMT 07:38 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أصول اتيكيت الدخول والخروج من الغرف

GMT 17:05 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الكوسا المحشي باللبن والصنوبر

GMT 15:18 2020 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

إيرادات "الفلوس" لتامر حسني تصل لـ27 مليون جنية

GMT 20:00 2019 الإثنين ,27 أيار / مايو

تعرف على أهم أسباب صداع العين اليسرى

GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle