arablifestyle
آخر تحديث GMT 08:43:30
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 08:43:30
لايف ستايل

الرئيسية

مرخّصة حاليًا لجراحة البروستاتا ولإزالة سرطان الكلى

أطباء يبينون أن "آلة دافنشي" تستخدم لعلاج مرضى سرطان الرئة

لايف ستايل

لايف ستايلأطباء يبينون أن "آلة دافنشي" تستخدم لعلاج مرضى سرطان الرئة

"آلة دافنشي" تستخدم لعلاج مرضى سرطان الرئة
لندن - ماريا طبراني

عشرة آلاف من البريطانيين مرضى بسرطان الكلى كل عام يتعين عليهم إزالة الورم بواسطة الروبوت، وذلك بعد أن وافق قادة الصحة أن هذا الإجراء يقلل "الألم الذي لا يطاق تقريبا" الذي يعاني منه كثير من المرضى خلال فترة التعافي.

آلة دافنشي متعددة الأذرع ذات الـ2 مليون جنيه استرليني، المرخصة حتى الآن فقط لجراحة البروستاتا، هي واحدة من تسعة إجراءات الموصى بها، قد برهنت على فائدة سريرية أكبر وبتكلفة أقل، القرار الآن بيد هيئة الصحة في إنكلترا، التي خططت لوقف تشغيل الإجراء الروبوتي لأنه يكلف مئات من الجنيهات أكثر من الجراحة التقليدية لأنه يستخدم أدوات ينبغي التخلص منها بعد كل عملية، ومع ذلك، تم إقناع المفوضين الطبيين بتقديم أدلة واسعة من الجمعية البريطانية لجراحي المسالك البولية، لتظهر نتائج أفضل لهؤلاء الذين يخضعون لعمليات الروبوت.

وقال بن تشالاكومب، استشاري جراحة المسالك البولية للرجال في مؤسسة سالفورد، والذي أجرى 400 عملية روبوتية لسرطان الكلى ودرب 15 جراحًا على هذه التقنية: "إنها أخبار سارة للمرضى. هذا الإجراء يسمح فقط بأخذ الجزء السرطاني في الكلى، بدلا من إزالة الكلية بالكامل كما هو متاح في الخيار التقليدي، وهذا أفضل للمريض بالطبع"، وتتم كل العمليات تحت التخدير العام. في الجراحة التقليدية، يتم إجراء شق مائل بطول 6 إنشات على مقربة من أدنى ضلع في المريض، مما يسبب الألم في الوقت الذي يتعافى فيه المريض، أما في الجراحة الروبوتية، يتم صنع شق صغير طوله خمسة ونصف إنشات إلى أسفل قليلا عبر الورك بين السرة والظهر، ويتم إدخال من خلال هذه الشقوق الأدوات العالقة على أذرع الروبوت دافنشي، ويتم التحكم فيها عن بعد من قبل الجراح، ويتم تخفيف الكلى من الأنسجة المحيطة ويتم إيقاف تدفق الدم في حين يتم إزالة السرطان. وتستغرق هذه العملية حوالي 30 دقيقة. فالتوقيت أمر حيوي، لأن الفشل الكلوي يحدث في الوقت الذي تحرم فيه الأعضاء من الأكسجين، والروبوت يعمل برؤية وبراعة أكبر من تلك المتاحة في الجراحة التقليدية.

وأكد البروفيسور نعيم سومرو، مدير الجراحة الروبوتية في نيوكاسل أبون تاين، والذي يستخدم اثنين من الروبوتات لستة من الإجراءات: "إن الجراحة الروبوتية تسمح للجراحين بإجراء كل هذه الخطوات، بما في ذلك خياطة الكلى مرة أخرى بعد الاستغناء عن الأورام، وبسرعة كبيرة، على وجه التحديد"، أحد المستفيدين من هذه التقنية الجديدة باري هارتويل، من هيتشن، هيرتفوردشاير، الذين تم تشخيصه بخمسة أورام في الكلى في أبريل من العام الماضي، يقول: "جدي ووالدتي توفيا بمرض الكلى الذي انتشر، وأخي الأكبر أيضا، وقد تمت إزالة الكلى كليا، ولكن كنت ما زلت شاعرا بالصدمة حينما قيل لي أني مريض بسرطان الكلى على كلا الجانبين، لأنك عندما يكون عمرك 27 تعتقد أنك لا تقهر"، مشيرًا الى أنه تمت إزالة الأورام الأربعة على جنبه الأيمن في مايو من العام الماضي بالجراحة المفتوحة، مما تسبب له في ألم تعافي لا يطاق تقريبا، حيث كان يعاني من صعوبة في التنفس، والحديث، والانتقال، والسعال. "حتى الآن، ما زلت أعاني من آلام في الجانب الأيمن لدي"، وأضاف: "قضيت سبعة أيام في المستشفى، وعدة أيام أخرى في العناية المركزة، وكان علي أن آخذ إجازة ثمانية أسابيع من العمل. كنت أعرف أنني بحاجة إلى إزالة الورم في كليتي، ولكنني بالكاد استطعت تحمل فكرة أن أمر بكل ذلك الألم مرة أخرى".

وأشار باري إلى السيد تشالاكومب الذي أجرى له جراحة في الجانب الأيسر بالروبوت، قائلا: "بالمقارنة مع العملية الأولى لي، كان لدي انتعاش ملحوظ، لم أكن في حاجة للذهاب إلى الرعاية المركزة، غادرت المستشفى بعد ثلاثة أيام وكان ألمي حتى أقل من ذلك بكثير، ولم أشعر بشيء على الإطلاق بعد الأسبوع الأول. وفي غضون أسبوعين، عدت إلى العمل"، وكان هناك ما يقرب من 11900 حالة جديدة من سرطان الكلى في المملكة المتحدة في عام 2013، بزيادة نسبتها 38 في المائة خلال عشر سنوات، هناك 60 روبوت مستخدمة داخل مستشفيات هيئة الصحة البريطانية، وفي حين يستخدم الاستخدام الروتيني لجراحة البروستاتا، الكثير قد يستخدم أيضا لعلاج سرطان الرئة والمثانة والأمعاء والحلق وسرطان البلعوم.

ويخطط جراحو الصدر في نيوكاسل لتجربة عمليات سرطان الرئة بعد أن أسفرت 100 عملية روبوتية للمرضى أن يتمكنوا من العودة إلى ديارهم بعد 1-3 أيام من الجراحة، وتوفير أكثر من التكلفة الإضافية للعملية جراحية.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء يبينون أن آلة دافنشي تستخدم لعلاج مرضى سرطان الرئة أطباء يبينون أن آلة دافنشي تستخدم لعلاج مرضى سرطان الرئة



GMT 07:39 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

احذر إدمان "النيكوتين" يرفع خطر الإصابة بمرض "السكري"

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة حديثة تكشف سبب متلازمة موت الرضع المفاجئ

جرى تأثيثها جميعًا بأساليب رائعة وبقطع فاخرة بأعلى مستويات الجودة

"منتجع بولغري" لتجربة فاخرة وسط مدينة دبي والاستمتاع بشاطئ رملي مذهل

لايف ستايل"منتجع بولغري" لتجربة فاخرة وسط مدينة دبي والاستمتاع بشاطئ رملي مذهل
Correspondent Arabstoday‏ 3:58 ص (قبل 13 ساعة) اسماء، محمد، محمد، ميادة، أستاذ، لمياء، أحمد، هدي، اسراء، مصطفى، منه، أنا رئيسي سياحة ---------- Forwarded message --------- From: Semsema Queen Date: Sat, 19 Oct 2019 at 03:47 ‪Subject: Fw: رئيسي سياحة‬ To: correspondent@arabstoday.com ----- Forwarded Message ----- From: Correspondent Arabstoday To: اسماء تحرير الجديدة ; أستاذ زكي Sent: Saturday, October 19, 2019, 02:57:20 AM GMT+2 Subject: رئيسي سياحة جرى تأثيثها جميعًا بأساليب رائعة وبقطع فاخرة بأعلى مستويات الجودة "منتجع بولغري" لتجربة فاخرة وسط مدينة دبي والاستمتاع بشاطئ رملي مذهل جرى تأثيثها جميعًا بأساليب رائعة وبقطع فاخرة بأعلى مستويات الجودة "منتجع بولغري" لتجربة فاخرة وسط مدينة دبي مع نفحة من الأجواء الأوروبية جرى تأثيثها جميعًا بأساليب رائعة وبقطع فاخرة بأعلى مستويات الجودة "منتجع بولغري" لتجربة مميزة وسط مدينة دبي والاستمتاع بشاطئ رملي مذهل جرى تأثيثها جميعًا بأساليب رائعة وبقطع فاخرة بأعلى مستويات الجودة "منتجع بولغري" لتجربة مميزة وسط مدينة دبي مع نفحة من الأجواء الأوروبية جرى تأثيثها جميعًا بأساليب رائعة وبقطع فاخرة بأعلى مستويات الجودة "منتجع بولغري" لتجربة جديدة وسط مدينة دبي والاستمتاع بشاطئ رملي مذهل جرى تأثيثها جميعًا بأساليب رائعة وبقطع فاخرة بأعلى مستويات الجودة "منتجع بولغري" لتجربة جديدة وسط مدينة دبي مع نفحة من الأجواء الأوروبية جرى تأثيثها جميعًا بأساليب رائعة وبقطع فاخرة بأعلى مستويات الجودة "منتجع بولغري" لتجربة مختلفة وسط مدينة دبي والاستمتاع بشاطئ رملي مذهل جرى تأثيثها جميعًا بأساليب رائعة وبقطع فاخرة بأعلى مستويات الجودة "منتجع بولغري"
دبي ـ سعيد المهيري
سواء أراد سكان وزوار دبي الاستمتاع بمشهد غروب الشمس على امتداد مياه الخليج العربي، أو التطلع بإعجاب إلى ضخامة أطول برج في العالم، فإن زيارة منتجع بولغري هو الحل الأنسب الذي يجمع بين الاثنين، إذ يمكن الاستمتاع بشاط...المزيد

GMT 11:12 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

شابة تترك رسالة مؤثرة لوالديها قبل انتحارها في كفر الزيات
لايف ستايلشابة تترك رسالة مؤثرة لوالديها قبل انتحارها في كفر الزيات

GMT 09:25 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جيهان خليل بإطلالة مغربية في أحدث جلسة تصوير
لايف ستايلجيهان خليل بإطلالة مغربية في أحدث جلسة تصوير

GMT 06:57 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

نيكول سابا تعتذر عن إحياء حفل غنائي
لايف ستايلنيكول سابا تعتذر عن إحياء حفل غنائي

GMT 18:16 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

يمكن ممارسة الجنس بأمان بعد نوبة قلبية
لايف ستايليمكن ممارسة الجنس بأمان بعد نوبة قلبية

GMT 14:19 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أبوظبي تستضيف المؤتمر العالمي للسياحة العلاجية
لايف ستايلأبوظبي تستضيف المؤتمر العالمي للسياحة العلاجية

GMT 18:10 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

صيحة الحقائب الصغيرة جداً لموسم ربيع 2020
لايف ستايلصيحة الحقائب الصغيرة جداً لموسم ربيع 2020

GMT 10:53 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

كيف تحافظين على جمال شعرك في الشتاء؟
لايف ستايلكيف تحافظين على جمال شعرك في الشتاء؟

GMT 12:06 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

منى زكي تكشف عن حُبها لحفلات الموسيقار عمر خيرت

GMT 23:13 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

صديقتي نسخة مني

GMT 18:41 2017 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

الأحمر والأبيض الألوان الأبرز في تشكيلة سينكو

GMT 06:43 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نسرين طافش تكشف عن استعدادها لخوض تجربة سينمائية جديدة

GMT 10:06 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

لطفي لبيب يبدأ تصوير مشاهده في "شبر مية" الأسبوع المقبل

GMT 10:01 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

خالد سليم ينتهي من تسجيل تتر مسلسل "بلا دليل"

GMT 17:52 2016 الخميس ,15 أيلول / سبتمبر

نصائح لإختيار القلادة اليومية المناسبة لك

GMT 19:47 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

حرمني طعم السعادة

GMT 15:12 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاكل شيرين عبدالوهاب لا تنتهي وتحمل لقب "مطربة الأزمات"

GMT 08:34 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

خواتم ذهب "لازوردي" من موضة 2018 تناسب كل الأذواق