arablifestyle
آخر تحديث GMT 16:59:11
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 16:59:11
لايف ستايل

الرئيسية

اعتبرتها "سر الحياة الطويلة" لما تفعله في الروح والجسد

دراسة حديثة تقدم نصائح هامة لتوضيح أهمية ممارسة رياضة الركض

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة حديثة تقدم نصائح هامة لتوضيح أهمية ممارسة رياضة الركض

انتشار رياضة الركض في الحداث والمنتزهات بفضل أحداث الركض المنظمة
لندن ـ كاتيا حداد

أصبح الركض سمة مألوفة في الحدائق في المناطق الحضرية في جميع أنحاء العالم، وزادت شعبيته من خلال الرائد آرثر يديارد الذي أدرك أن الركض بسرعة ووتيرة لطيفة معتدلة أفضل من الركض السريع القوي للتدريب على المنافسات والمسابقات، وارتفع أثر الركض في فترة الثمانينات وشهد شيئًا من التجديد في الفترة الأخيرة، وهناك فوائد صحية واضحة لهذا النشاط الرخيص الذي يمكنه أدائه بسهولة، وكشفت دراسة عن القلب في كوبهجن بعد جمع بيانات بين عامي 1976و 2003 أن الركض المنتظم يزيد متوسط العمر المتوقع للرجال بنسبة 6.2 عاما وللنساء بنسبة 5.6 عامًا، ووجد بيتر شونهور كبير أطباء القلب في هذه الدراسة أن الركض يحسن من استيعاب الأكسجين ووظائف القلب ويخفض ضفط الدم وعلامات الالتهاب، كما يزيد من حساسية الأنسولين وكثافة العظام ويساعد في منع السمنة وتجلط الدم وغيرها من الفوائد.
 
وأوصت دراسة كوبنهجن بممارسة الركض لفترة تتراوح بين 60-150 دقيقة في الأسبوع ككل، وأشارت هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) أن من تتراوح أعمارهم بين 19-64 عاما ينبغي أن يمارسون 150 دقيقة من التمارين الرياضية المعتدلة أسبوعيًا، حيث يمكن ممارسة التمارين المعتدلة لفترات طويلة نسبيًا دون أثر كبير على معدل التنفس، وتعظم هذه المزايا من خلال الركض لمدة أكثر من 20 دقيقة من 3-5 مرات أسبوعيًا، وين جيمس ثي المحاضر والمدرب الرياضي أن هناك بعض الحيل التي تمكنك من الحصول على أقصى استفادة من الركض.
 
يجب أن يكون لكل شخص أسلوبه الفريد من نوعه وهناك بعض النقاط الرئيسية التي يمكن أن تساعدك، وتوصي المنظمة الرياضية البريطانية UCoach بالركض مع الحفاظ على الفخذين في وضع مرتفع ووضع كل قدم مباشرة تحت مركز كتلة الجسم، مع الحفاظ على الذراعين في حاجة استرخاء وكفاءة مع خطوات متوازنة، وفي غضون الأسابيع العشرة الأولى يفترض أن يلاحظ الراكضون الجدد أنهم أكثر كفاءة مع تحسن معدل ركضهم
 
ويعد ضروريًا الذهاب إلى متجر متخصص في الأحذية الرياضية لإعطائك نصائح بشأن الأحذية والأسلوب الخاص بك والدعم الإضافي الذي تحتاجه، ويمكن أن يحدث ذلك فارق كبير عندما يتعلق الأمر بمنع الإصابات وهذا ما يطمح العدائين إلى تحقيقه، ويجب أن تضع في اعتبارك أن الأحذية باهظة الثمن ربما لا تكون أفضل بالضرورة، ومن المهم التأكد من كون الحذاء مريحًا.
 
وثبت أن تحديد الأهداف يعطيك الدافع الذي تحتاجه للبدء ومواصلة التدريب، وربما يشمل ذلك أهدافًا شخصية لتصبح لائقًا أو تفقد وزنًا، أو ربما تهدف إلى استكمال أحد الأحداث والركض لمسافة 5 أو 10 كيلو متر في ماراثون، تذكر أن الهدف أداة عظيمة ولكن يمكنك الاستمتاع بالركض ببساطة.
 
ويعتبر التغيير في طرق وأماكن ومسافة الركض مقتاح هام لقتل الملل المحتمل، لذلك عليك التأكد من أنك لا تركض لنفس المسافة، لا يمكنك الوصول إلى طريقة جديدة لركض أطول، ولذلك تأكد من المكان الذي تذهب إليه، أو ربما تكتشف أن تركض لفترة أطول من المتوقع.
 
ويعد الركض مع أشخاص آخرين وسيلة جيدة لتصبح اجتماعيًا وأن تركض لفترة أطول وأبعد، ويعد صعود Parkrun ظاهرة عالمية تجعل آلاف الناس تجري وتركض وتمشي أسبوعيًا مسافة 5 كيلومترات، وهناك العديد من Parkrun في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ويمكنك الانضمام إلى أحداث الجري تلك مجانًا وتتم صباح كل سبت من التاسعة صباحا في المنتزهات الحضرية.
 
وأصبحت هناك العديد من التطبيقات على الهواتف الذكية التي تحفزك وتراقب أداءك، حيث تقوم بقياس الطرق الخاصة بك وبتقسيم أوقاتك وإظهار مدى تقدمك، ويمكنك القيام بالركض عبر الانترنت والتنافس مع أصدقائك والحصول على دعم فني عبر الإنترنت من مدربين متخصصين، وهناك تطبيقات تنشئ قوائم موسيقية للتشغيل أثناء الركض بحيث تتناسب الدقات مع خطواتك في الدقيقة، وتشير الأبحاث إلى أن الموسيقى المتزامنة تزيد ناتج التمرين وتساعد في الحد من الجهد المبذول في الركض، ويعد الركض رياضة حضرية ذكية وصحية يسهل الوصول إليها وليست مفاجأة أن يعود الركض من جديد..

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تقدم نصائح هامة لتوضيح أهمية ممارسة رياضة الركض دراسة حديثة تقدم نصائح هامة لتوضيح أهمية ممارسة رياضة الركض



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تقدم نصائح هامة لتوضيح أهمية ممارسة رياضة الركض دراسة حديثة تقدم نصائح هامة لتوضيح أهمية ممارسة رياضة الركض



GMT 11:02 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

إطلالات جريئة لإظهار الرشاقة بتوقيع شمس الكويتية
لايف ستايلإطلالات جريئة لإظهار الرشاقة بتوقيع شمس الكويتية

GMT 06:34 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

رامي جمال يعلن عن استعداده لطرح الأغنية الجديدة"البرد"
لايف ستايلرامي جمال يعلن عن استعداده لطرح الأغنية الجديدة"البرد"

GMT 07:00 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

تعرف علي علاج سرعة القذف بوسائل فعالة وسريعة
لايف ستايلتعرف علي علاج سرعة القذف بوسائل فعالة وسريعة

GMT 11:25 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

البنطلون الجينز غير المتماثل أحدث صيحة في عالم الموضة
لايف ستايلالبنطلون الجينز غير المتماثل أحدث صيحة في عالم الموضة

GMT 11:30 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرفى على 10 نصائح للعناية بشعرك خلال فصل الشتاء
لايف ستايلتعرفى على 10 نصائح للعناية بشعرك خلال فصل الشتاء

GMT 14:22 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

هاشتاج "نحبك نوال الزغبي" ردًا على تصريحات إيلي ديب

GMT 11:04 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

رانيا محمود ياسين تكشف حقيقة اعتزال التمثيل

GMT 13:04 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

جيانا عنيد تفقد والديها في أحداث حمص في "طريق النحل"

GMT 11:48 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

ندى موسى سعيدة بتكرار العمل مع يحيى الفخراني

GMT 09:07 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

نظارات شمسية مذهلة وحديثة للرجل العصري

GMT 15:11 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

كنده علوش وعمرو يوسف يحتفلان بعيد زواجهما الأول