arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

داخل مختبرات وصفت بغير الجاهزة مطلقًا لهذه الأنشطة

ضجة مثيرة في الولايات المتحدة بسبب فنادق تشريح الجثث

لايف ستايل

لايف ستايلضجة مثيرة في الولايات المتحدة بسبب فنادق تشريح الجثث

ممارسة التشريح على الجثث
واشنطن ـ يوسف مكي

أثارت قضية تأجير بعض الفنادق الكبري في الولايات المتحدة الأميركية، غرفها للجراحين الطلاب لممارسة التشريح على الجثث، جدلًا  موسعًا في وسائل الإعلام، وكانت الجلسات التي عقدت الشهر الماضي وحضرها مراسل رويترز، لم تكن في مستشفى أو كلية الطب، لكنها كانت جزءً من ما يسمى "مختبر الجثث" - وكان ذلك في فندق شهير في فلوريدا، علمًا أن هذه الممارسات كانت تقام على مدى السنوات الست الماضية والتي كانت تعقد في الفنادق أو في مركز المؤتمرات التابع لها.

ويعد ما أثار جدلًا  هو تسرب الدماء من أحد العسنات البشرية التي كان الأطباء يمارس عليها التشريح، حيث كان يمارس الأطباء التشريح على ثلاثة جثث في إحدى صالونات قاعة الجسر الكبرى في مركز مؤتمرات "Yacht & Beach Club Resorts" في فندق ديزني، علمًا أن وصف ديزني على الإنترنت، من خلال الموقع الرسمي للفندق يشير إلى قاعاته المتميزة بأنها ملكية وفاخرة والتي غالبًا ما تستخدم لحفلات الزفاف.

وبعد نشر هذه المقالة في كالة الأنباء العالمية رويترز، لم تستجب ديزني لطلبات التعليق على ذلك حتى الآن، وعادة ما يتم التدريب الطبي في الولايات المتحدة في مرافق مختبر آمنة مجهزة خصيصًا لهذه الندوات، لكن ليس دائمًا، وحددت رويترز ما لا يقل عن 90 مختبرًا جائفًا منذ عام 2012 في الفنادق أو مراكز المؤتمرات التابعة لها في عشرات المدن من نيويورك إلى سان دييغو.

واستضافت بعض من أكبر الأسماء في هذه الصناعة، بداية من فنادق هيلتون و"Hyatt" إلى شيراتون وراديسون، وكثيرًا ما يتم شراء الجثث المستخدمة في هذه الحلقات الدراسية من خلال الوسطاء والمنظمات التي تحصل على الجثث المتبرع بها للعلم ومن ثم بيعها أو تأجيرها لاستخدامها في البحوث والتدريب الطبي.

ويشير الوسطاء عموما إلى أنفسهم باسم "بنوك الأنسجة"، ومع ذلك، فهي متميزة عن صناعة زراعة الأعضاء والأنسجة، التي تنظمها الحكومة الأميركية عن كثب، لا يوجد قانون يحدد بيع أو تأجير جثث أو أجزاء الجسم المستخدمة في البحث أو التعليم، مثل تلك التي تعمل في مراكز ديزني، هذه الصناعة غير منظمة تقريبا،

وبالمثل، هناك القليل، إن وجد، من التنظيمات التي تحكم ذلك حيث يمكن عقد ندوات تضم جثث وأجزاء الجسم، على الرغم من أن الحكومة الاتحادية لديها قواعد بشأن كيفية تعامل مختبرات مع النفايات الطبية والممرضة المنقولة بالدم.

وتقول منظمة الصحة العالمية إنه "بشكل عام، لا تشكل الجثث أي خطر كبير للإصابة بالعدوى مما أصاب به الشخص المتوفي على مدار حياته"، ولضمان السلامة، يقول منظمو الحدث إنهم يتخذون احتياطاتهم من الأمراض المعدية للجثث، مثل فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد،  غير أن الأمراض مثل السل لا يمكن تحديدها دائمًا من خلال عمليات الفحص، ويخشى بعض المهنيين الطبيين من أن بعض الجثث يمكن أن ينشروا عدوى مقاومة للمضادات الحيوية أو مرض كروتزفيلد جاكوب، وهو حالة تنكسية  نادرة في الدماغ .

وكشف مايكل أوسترهولم، مدير مركز أبحاث وسياسات الأمراض المعدية في جامعة مينيسوتا، أن تشريح الجثث تزيد من خطر انتقال الأمراض إلى الآخرين، وأضاف اوسترهولم "اعترف بأنه لم تحدث حتى الآن أخطار كبيرة أو حالات وقعت بعد تشريح  الجثث، ولكن أنا مقتنع تمامًا أنها مجرد مسألة وقت"، كان هناك على الأقل حالة واحدة بعد أن زعم الوسيط أنه لا توجد نتائج إيجابية لالتهاب الكبد B في الجثة التيتم إرسالها إلى مؤتمر طبي.

وقدم في عام 2011، الوسيط آرثر راثبورن رأس وعنق جثة مريض إلى مؤتمر عقد في فندق Hyatt في كامبريدغ، ماساشوستس، تقول السلطات إن راثبورن يواجه محاكمة في يناير/كانون الثاني بتهمة الاحتيال على العاملين في مجال الرعاية الصحية والكذب على العملاء الفيدراليين بأن الجثة غير حامله لأي مرض.

واستضافت سلسلة فنادق Hyatt ما لا يقل عن 10 ندوات شملت الجثث منذ حادث 2011، وفقًا لرويترز، بعد أن سألت رويترز عن مختبرات الجثث، قالت المتحدثة باسم Hyatt ، ستيفاني ليردال، إن سلسلة الفنادق تستعرض الآن التوجيه الذي يوفر احتياطات السلامة بشأن "التدريبات الطبية من هذا النوع."

وأعلنت أن Hyatt  تتوقع من أي شخص يستخدم مرافق الفندق أن "تعمل بطريقة تتماشى مع بروتوكولات الصحة والسلامة المعمول بها"، وغالبًا ما تكون مختبرات الجثة جزءً من اجتماعات الجمعيات الطبية للممارسين في مجالات تتراوح بين جراحة العمود الفقري وعملية تجميل الأنف، أو يتم استضافتها من قبل شركات الأجهزة الطبية التي تسوق لمنتجاتها من خلال تجربة الأطباء تجربة العملية، وعادة ما تكون الحلقات الدراسية مزودة بشركات تدير المختبرات المتحركة، وغالبًا ما توفر هذه الشركات الجثث المتبرع بها أو أجزاء الجسم المستخدمة من قبل الأطباء - مثل الجذع واليدين والساقين - إما من برنامج المانحين الخاص بالشركة أو من غيرها من البنوك.

ويكشف مقدمو خدمات المختبرات المتنقلة أن الندوات في الفنادق ومراكز المؤتمرات تملأ فجوة، فهي تتيح لعدد أكبر من الممارسين الحصول على التدريب مما يمكن استيعابهم في مرافق المختبرات الدائمة مثل المستشفيات.
وقالت وزارة الصحة في ولاية نيويورك إنها لا تصدر تصاريح لمختبرات الجثث في الفنادق، وتتطلب قواعدها غرف تستخدم فيها الجثث وأجزاء الجسم لأغراض التعليم أو البحوث للحصول على ميزات السلامة، مثل حوض العمل، وقال بن روزن إنه على الرغم من ذلك فإن الإدارة لم تفتش أبدًا أي من الفنادق التي لديها مثل تلك المختبرات، وهذا يعني أن احتياطات السلامة إلى حد كبير غير مراقبة.

وعقدت سلسلة فنادق هيلتون ما لا يقل عن 11 مختبرًا منذ عام 2012 في المدن بما في ذلك نيويورك وشيكاغو وسان دييغو، وتتطلب سياسة هيلتون التي يتم نشرها عبر الإنترنت من منظم الندوة أن يظهر أنه يحظى بموافقة إدارة الصحة والسلامة المهنية وإدارة الصحة المحلية قبل عقد حدث يضم الجثث.

وقال متحدث باسم هيلتون إن سلسلة الفنادق تتطلب من الذين يؤجرون مثل هذه الندوات إثبات أن لديهم تأمينًا و"متابعة جميع البروتوكولات التي توصي بها السلطات الصحية الفيدرالية أو المحلية، وهذه المتطلبات مصممة بشكل فريد لمكان ونوع الحدث، "وقال المتحدث،" حيثما كان ذلك ممكنًا، نحن نحدد الوثائق المطلوبة، غير أن قلة من السلطات تمنح تصاريح لمثل هذه الأحداث، استطلعت "رويترز" ست ولايات، حيث عقدت ندوات تشريح الجثث بانتظام، وكانت نيويورك هي الوحيدة التي أشارت إلى أن الإدارة الصحية المحلية أو الحكومية ليس لديها لوائح تغطي هذه المختبرات، وكان البعض غائبًر عن الحلقات الدراسية.

وذكرت راشيل كاغان، المتحدثة باسم وزارة الصحة العامة في سان فرانسيسكو "لم نسمع أبدًا عن ذلك، "هل أنت متأكد من أنه صحيح؟"، ووجدت "رويترز" ما لا يقل عن أربعة مؤتمرات عقدت في فنادق سان فرانسيسكو منذ عام 2012 التي أعلنت عن استخدام الجثث.

وأشارت رويترز إلى أن مختبرات التشريح في الجامعات لديها ميزات الصرف الصحي، مثل الطوابق التي يمكن تنظيفها بسهولة، وهذا يساعد على تقليل انتشار السوائل والأنسجة الجسدية أثناء عمل الباحثين على عينة، ومعظم قاعات الاحتفالات أو مراكز المؤتمرات في الفندق مغطاة بالسجاد وتفتقر إلى المصارف وغيرها من مرافق الغسيل.

وهذا يعني أن بروتوكولات السلامة الإحيائية في الفنادق في بعض الأحيان تكون أقل بكثير مما يحتاجه الباحثون الجامعيون في مختبراتهم، وفي أكتوبر / تشرين الأول، مارس الأطباء التشريح على جذع جثة في قاعة رقص في فندق حياة ريجنسي جيرسي سيتي، وشهد مراسل وكالة رويترز مشاركًا يسأل المشاركين في الحدث عما إذا كان هناك صابون أو مسح صحي في الغرفة حتى يتمكن من تنظيف يده، وقال إنه لا يوجد.

وفي مختبر ديزني الشهر الماضي، كانت القهوة والشاي متوفرة بالقرب من الجثة، وقال أندرو باير، مدرس التشريح في جامعة سنترال فلوريدا، إن المصارف مطلوبة في مختبرات التشريح، هذه المختبرات أيضًا تحظر عادة الطعام والشراب. الأساس المنطقي للحد من خطر انتقال مسببات الأمراض من خلال الاتصال من جهة إلى فم.

ويوضح منظمي الندوات في الفنادق أنه للحماية من السوائل أو اللحم التي تقع على السجاد الفندقي، يقوم منظمو الندوة عادة بوضع البلاستيك في الطوابق، اعتمادًا على الإجراءات التي يمارسها الأطباء، يمكن اتخاذ خطوات أخرى، وقال متحدث باسم وزارة الصحة في نيويورك إن وضع البلاستيك لن يكون مقبولًا  لأن المواد يمكن أن تختفي تحته.

وشدد رون ويد، مدير مجلس تشريح ولاية ماريلاند، أن أغطية الأرضيات البلاستيكية لن تحمي من مسببات الأمراض المحمولة جوًا، وقال موفرو الفنادق والندوات إن فنيي المختبرات فقط يتعاملون مع التنظيف، ويتم التخلص من النفايات الطبية من خلال شركة بيولوجية، ولكن يمكن ارتكاب الأخطاء، كما أن إقامة مختبرات الجثث في الفنادق ومراكز مؤتمراتها يثير مخاوف بشأن حماية كرامة الموتى.

وقالت سابين هيلدبراندت، وهي طبيبة تشريح ذات اهتمام بحثي في ​​مجال الأخلاق في مستشفى بوسطن للأطفال / كلية هارفارد الطبية "أجد أنه من غير المقبول إطلاقًا عقد هذه الدورات في الفنادق"، وفي منتجع ديزني في تشرين الثاني / نوفمبر، تمكن مراسل يغطي المؤتمر من مشاهدة دورتين تدريبيتين قبل أن يقال له إنه غير مسموح ببقائه في الغرفة، وفي يونيو / حزيران، تركت أبواب القاعات في فندق وين لاس فيغاس ذو ال5 نجوم مفتوحة بعد بدء مختبر جراحة العظام في مؤتمر طبي، وشاهد أحد المراسلين جثث بشرية من القاعة.

وأكدت منتجعات وين أن المنظمين استأجروا مساحة الاتفاق بأكملها للمختبر، وقال مايكل ويفر، الرئيس التنفيذي للتسويق، في بيان "لم يكن هناك توقع بأن يكون أي شخص آخر غير المشاركين في المؤتمر في منطقة الحدث"، وقال إن سياسات وين "تحظر على الجمهور دخول أية قاعة اجتماعات تستخدم لأحداث التدريب الطبي".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضجة مثيرة في الولايات المتحدة بسبب فنادق تشريح الجثث ضجة مثيرة في الولايات المتحدة بسبب فنادق تشريح الجثث



GMT 14:37 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 10:41 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 19:20 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 23:41 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

نصائح للتخلص من العادات السيئة والسلبية لديك

GMT 23:03 2019 الأحد ,10 آذار/ مارس

الحياة صغيرة في عيني ولا شيء يملأها

GMT 05:12 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

تمتعي بشهر عسل لا يُنسى في " جوزو Gozo"

GMT 22:28 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

المعادلة الصعبة

GMT 22:04 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

حضور عادل إمام العرض الخاص لفيلم "مولانا" لعمرو سعد

GMT 09:16 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

ظلم المرأة بالمجتمع المصري

GMT 03:59 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ويني هارلو تلمع في فستان باللونين الأخضر والأزرق 

GMT 11:22 2023 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

ميريهان حسين تكشف سر عدم زواجها

GMT 21:28 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

لهذه الأسباب ضعي وحبيبك القناع أمام الناس

GMT 11:22 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

سهر الصايغ تكشف مرحلة جديدة عن مشوارها الفني

GMT 16:45 2020 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

دليلكِ لاختيار العطور بحسب حالتك المزاجية

GMT 20:08 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 21:04 2020 الأربعاء ,19 شباط / فبراير

إكسسوارات شعر جديدة جرّبيها لهذا الموسم

GMT 13:02 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

GUCCI DECOR الثورة الجديدة في عالم الديكور

GMT 16:21 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

بطاطا مقلية بجبن الشيدر على الطريقة المكسيكية

GMT 11:06 2018 الخميس ,03 أيار / مايو

تعرضت للضرب والإغتصاب
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle