arablifestyle
آخر تحديث GMT 16:50:19
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 16:50:19
لايف ستايل

الرئيسية

من بينها الدجاج المقلي مع الأرز

وجبات صحية لتجنب آثار شرب الكحول في حفلات الكريسماس

لايف ستايل

لايف ستايلوجبات صحية لتجنب آثار شرب الكحول في حفلات الكريسماس

شرب الكحول
لندن - كاتيا حداد

نعلم جميعًا أن القاعدة الأساسية عندما يتعلق الأمر بالكحول هي ألا تشرب على معدة فارغة، ولكن مع حفلات الموسم التي يجري الإعداد لها الآن على قدم وساق، من الضروري معرفة أفضل الوجبات للحد من الضرر، وخاصة عندما يكون الوقت ضيق بعد العمل، وهنا نكشف لكم عن وجبات الطعام التي تحد من التهاب الرأس، والأطعمة التي يجب تجنبها دائمًا.

الدجاج المقلي مع حبوب الأرز الكاملة
الدواجن غنية بالبروتين لمساعدتكم على الشعور بالشبع، لأنه يأخذ وقتًا أطول للهضم بسبب الكربوهيدرات, ويعتبر الدجاج والخضروات مثل الفلفل والقرنبيط جيدة، خاصة أنها غنية بفيتامين B6، الذي ينضب عن طريق شرب الكحول، ويضاف بعض الخضار الأخضر الداكن مثل اللفت، ويمكن زيادة تدفق الأغذية الصفراء، التي بدورها تساعد الكبد على إزالة السموم من الجسم في اليوم بعد جلسة ثقيلة من الكحول.

وأخيرًا، مبادلة الأرز الأبيض بالحبوب الكاملة التي هي عالية في الألياف، وتحتاج إلى وقت أطول لتنكسر في الجسم من الأرز الأبيض، حيث ستساعد أيضًا في تجديد فيتامين (ب) والزنك، الحيويين للحصول على الطاقة.

البيض المخفوق على خبز الجاودار
خبز الجاودار لديه نسبة GI منخفضة (مؤشر نسبة السكر في الدم). وهذا يعني احتوائها على نسبة عالية من الألياف التي ستبقيكم تحسون بالشبع لفترة أطول خلال الليل، وأكثر قدرة على تحمل الكحول، فالبيض مصدر جيد للبروتين والذي سيساعد أيضًا على السيطرة على شهيتك، فهو يحتوي على فيتامينات ب والزنك، وكلاهما ينضب عند شرب الكحول، ويشمل أيضًا حمض أميني يسمى السيستين، الذي يحتاجه الجسم للمساعدة في كسر الإسيتالديهيد. وهذا هو السم الذي يتشكل عندما يتم كسر الكحول عليها في الكبد.

الأفوكادو المخفوق مع القمح الكامل لخبز بيتا
إذا كنت على وشك شرب الكحول، عليك للتأكد من وجود الكثير من الدهون الصحية، مثل التي توجد في الأطعمة كالأفوكادو وسمك السلمون، في النظام الغذائي الخاص بك، فالدهون تستغرق وقتًا أطول ليتم هضمها، وبالتالي تمنع مستويات السكر في الدم من التسرب بسرعة كبيرة جدًا، والتي يمكن أن تسهم في أحد المخلفات سيئة.

ويعد الأفوكادو غنيًا بالبوتاسيوم أيضًا، وهذا يساعد جسمك في الحفاظ على توازن السوائل، والتي يمكن أن تتعطل عند بدء الشرب، فالكحول مدر للبول، وهذا هو السبب في أنك تذهب إلى الحمام بشكل متكرر أكثر عند الشرب مما يجعلك تعاني من أثار الجفاف، كما يجب اختيار بيتا القمح الكامل بدلًا من الأبيض، لأنه أعلى في الألياف.

حساء الخضار مع الفاصوليا أو العدس
البقول الغنية بالألياف والبروتين والتي يتم توزيعها ببطء في الجسم للمساعدة على إبقاءكم تحسون بالشبع، وهذا يمنع مستويات السكر في الدم من التسرب, كن يحتوي الحساء أيضًا على نسبة عالية من المياه، وهذا سيساعد على إبقائك رطبًا قبل أن تبدأ الشرب ويقلل خطر حدوث الصداع في صباح اليوم التالي.

الشوفان وعصير الموز
يعد خيارًا فائق السرعة إذا كنت تعاني من آثار الشرب، لأن الجمع بين الشوفان والموز والحليب (الحليب أو الأصناف النباتية مثل اللوز) والقليل من العسل يوفر مصدرًا جيدًا للبروتين والألياف للحفاظ عليكم في حالة جيدة بعد ليلة من الشرب.

ويحتوي الموز كذلك على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي ينضب عند الشرب ومهم جدًا في المساعدة على الحفاظ على توازن السوائل، كما أنه يحتوي على نوع من الألياف تسمى اللجنين التي تساعد على تشجيع امتصاص الكالسيوم والمعادن الأخرى التي تنضب عند شرب الكحول.
ما ينبغي تجنبه في يوم الحفلة

وجبات غنية جدا بالكاري، والأطعمة الدهنية
الوجبة الغنية بالدهون الصحية (مثل سمك السلمون والأفوكادو) والبروتين الخالية من الدهون كبيرة، ولكن تناول وجبة ثقيلة جدًا عالية من الدهون المشبعة مثل الكاري، أو الأطعمة المقلية، قد لا تكون فكرة جيدة، خصوصًا إذا كنت عرضة لحرقة القلب أو المعدة، لذا حاول تجنب تناول أي شيء غني جدًا قبل أو أثناء الشرب، لأنه يمكن أن يترك لك شعور غير مريح للغاية.

السكريات، والكوكتيلات الغازية
حاول تجنب الكثير من الكوكتيلات السكرية أو الغازية عند بدء الشرب لأن هذا يمكن أن يسهم في الانتفاخ الغير مريح و / أو الحرقان.

 الوجبات الخفيفة الحلوة
إذا تركت المكتب جائعًا وتوجهت مباشرة إلى الحانة، فإنك قد تميل إلى تناول وجبة خفيفة سكرية سريعة في طريقك، ولكن هذا سيشعرك بالشبع فقط لفترة قصيرة ومن ثم إجبار مستوى السكر في الدم على الهبوط الحاد، مما يضاعف من آثار الكحول، وبدلًا من ذلك، تناول شيء لذيذ مثل شطيرة جاهزة أو ملفوف مصنوع من الحبوب الكاملة والخبز.
الأطعمة الغنية بالتوابل

يمكن أن يسبب الكحول تعب في المعدة كما تؤدي إلى ارتخاء العضلات في القناة الهضمية. ويمكن الجمع بين الشرب والأطعمة الغنية بالتوابل أن يفاقم القناة الهضمية، مما يؤدي إلى الغثيان والارتجاع والحموضة.

سلطات الخضار فقط
على الرغم من أن تلك السلطة مناسبة تمثل إضافة صحية للغاية في النظام الغذائي، إلا أن كثيرًا منها منخفض في الطاقة ويحتوي على نسبة عالية من المياه، وهذا يعني أنها لن تبطن المعدة استعدادًا للشرب، فإضافة البروتين أو الدهون الصحية مثل الأفوكادو والمكسرات لتشكل الجزء الأكبر منها والحفاظ على امتلاء المعدة لتكون جاهزة لليلة المقبلة.
إذا فعلت أي شيء آخر

تناول كوب من الحليب نصف دسم

يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين والقليل من الدهون للمساعدة في تبطين المعدة، كذلك الحليب يعتبر مصدر جيد لفيتامين B12، والذي ينضب عند شرب الكحول.
 تناول شيء مرتفع في البروتين

البيض المسلوق وشرائح اللحوم الخالية من الدهن أو المكسرات غير المملحة يمكن أن تساعد على تبطين المعدة لبعض الوقت حتى العشاء.
هيدرات

إذا لم تتمكن من الحصول على أي شيء للأكل، فعلى الأقل حاول أن تشرب كوب من الماء قبل البدء في شرب الخمر ،ومحاولة شرب المياه بين المشروبات الكحولية طوال الليل لتخفيف أثر الكحول.

في صباح اليوم التالي
تجنب الأطعمة الدهنية في اليوم التالي للشرب، فالأطعمة الدهنية الثقيلة تستغرق بعض الوقت لهضمها ويمكن أن يكون من الصعب هضمها عند ذوي المعدة الحساسة، أيضًا تزيد من فرص عسر الهضم والحرقان، وهذه الأنواع من الأطعمة تترك لك أيضًا شعور بالبطء على مدار اليوم، نظرًا لنقص الحيوية.

وبدلًا من ذلك يوصي بشيء أخف مثل البيض المسلوق، العجة، الأفوكادو أو سمك السلمون المدخن والبيض المخفوق، وهذه كلها أقل نسبيًا في الدهون المشبعة التي يمكن أن تستغرق بعض الوقت للانهيار وتكون كبيرة وعميقة في أحشاء المعدة الحساسة.

وبالنسبة إلى أقراص فيتامين C الفوارة يمكن أن تحل محل فيتامين C وفيتامينات B التي تنضب بسرعة عندما شرب الكحول ولكنها منخفضة في الصوديوم، وإذا كنت تستطيع تحمل ذلك تأكد من تناول القهوة، ولكن ليس على معدة فارغة، فهذا يمكن أن يكون كارثة إذا كانت معدتك تشعر بحساسية خاصة.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وجبات صحية لتجنب آثار شرب الكحول في حفلات الكريسماس وجبات صحية لتجنب آثار شرب الكحول في حفلات الكريسماس



GMT 03:09 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

7 نصائح لتفادي الإصابة بنزلات البرد الحادّة والأنفلونزا

GMT 06:07 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تُؤكّد أنّ الأميركيين يُفضّلون الماريغوانا

GMT 17:19 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

5 أطعمة ومشروبات تضمن لك الاستيقاظ في حالة جيِّدة

GMT 05:52 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

19 مؤشرًا يكشفون الإصابة بإدمان حب شريك الحياة

GMT 06:36 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

نبات "الكافا" أفضل تكملة لعلاج الحالة النفسية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وجبات صحية لتجنب آثار شرب الكحول في حفلات الكريسماس وجبات صحية لتجنب آثار شرب الكحول في حفلات الكريسماس



GMT 11:02 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

إطلالات جريئة لإظهار الرشاقة بتوقيع شمس الكويتية
لايف ستايلإطلالات جريئة لإظهار الرشاقة بتوقيع شمس الكويتية

GMT 05:39 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

فهمي سعيد بردود الفعل "نصيبي وقسمتك 2"
لايف ستايلفهمي سعيد بردود الفعل "نصيبي وقسمتك 2"

GMT 13:06 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

البطيخ ينافس الفياغرا بمفعوله على الصحة الجنسية
لايف ستايلالبطيخ ينافس الفياغرا بمفعوله على الصحة الجنسية

GMT 05:25 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

موضة"الترتان "تعود بقوة في 2019 بلمسات عصرية جذّابة
لايف ستايلموضة"الترتان "تعود بقوة في 2019 بلمسات عصرية جذّابة

GMT 04:16 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

تعرفي علي الماسك الطبيعي الفعّال للعناية بالشعر الكيرلي
لايف ستايلتعرفي علي الماسك الطبيعي الفعّال للعناية بالشعر الكيرلي

GMT 09:40 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أماكن إقامة الفنانين السوريين منذ بدء الحرب

GMT 08:43 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة الفنان حاتم بالرابح عن عمر ناهز 47 عاما

GMT 17:45 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

مكتبات "مودرن رائعة" يمكنك تنفيذها في المنزل

GMT 10:29 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

"كيب تاون" لشهر العسل رائع في جنوب أفريقيا

GMT 15:22 2018 الأحد ,29 إبريل / نيسان

مي عز الدين تخطف الأنظار من جديد بالحجاب

GMT 15:32 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

وصية مي كساب لحسام حبيب بخصوص شيرين

GMT 15:28 2018 الأربعاء ,14 آذار/ مارس

أسباب حالات "البرود الجنسي" لدى المرأة والرجل

GMT 08:22 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

طرق واقعية مهمة لمنع فشل أي علاقة عاطفية