arablifestyle
آخر تحديث GMT 21:19:21
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 21:19:21
لايف ستايل

الرئيسية

أهمها النوم عاريًا وتناول الأيس كريم إضافة إلى مسح الوجه بالكحول

روبرت أوكسمان يبيّن بعض النصائح الهامة لنوم صحي خلال موجات الحر

لايف ستايل

لايف ستايلروبرت أوكسمان يبيّن بعض النصائح الهامة لنوم صحي خلال موجات الحر

ينام الأشخاص في الأماكن منخفضة الحرارة بشكل أفضل
لندن - كاتيا حداد

ينام الأشخاص في الأماكن منخفضة الحرارة بشكل أفضل من الأشخاص قرب الخط الإستوائي، فأجسامنا تذهب في نوم عميق بسبب الإرهاق الذي يسببه انخفاض درجات الحرارة، ولأن ليس كل شخص يمكنه شراء مكيف، فخبير النون روبرت أوكسمان يعطي بعض النصائح لنوم هادئ في المساء.

درجة الحرارة المرتفعة هذا العام لا تحمل مؤشرات للنوم بسهولة، فارتفاع درجة الحرارة تعني للكثيرين شهرًا أو أكثر من عدم النوم في المساء، ولكن وفقا لدكتور روبرت أوكسمان، رئيس معهد النوم لتحيا، فإن هناك بعض التغييرات الفعالة في عاداتك يمكنها أن تساعدك لتذهب في النوم، والنصائح كلها تدور حول تخفيض درجة حرارة الجسم والسماح بتبخر العرض، بداية بأكل أيس كريم وانتهاءً بالنوم عاريا.

وشرح أوكسمان لـ"ديلي ميل نيوز" أن لسوء الحظ، درجة الحرارة لها تأثير على نومنا"، وأضاف: "إذا نظرنا إلى نوم من يعيشون بالقرب من خط الإستواء وبعيدا عنه سنجد الفرق، فهناك العديد من الأبحاث أظهرت أن الأشخاص الذين ينامون في درجة حرارة أقل يمكنهم النوم أسهل. ونحن نعمل على طرق تساعد في تقليل درجة حرارة الأشخاص الذي يعيشون في المناطق الحارة بدون تكيف"، ووفقا لأوكسمان فإن هناك وقتان في اليوم تقل درجة حرارة الجسم بشكل لافت، أول مرة بعد فترة الظهيرة حيث الإحساس بالنعاس والكثيرون يفضلونها كفترة راحة، وتقل درجة الحرارة بنسبة 0.5 فهرنهايت في درجة حرارة الجسم الأساسية.

والمرة الثانية يكون أكبر في فترة المساء، ويكون حوالي بدرجة واحدة فهرنهايت من درجة الجسم الأساسية، قد لا يبدو كبيرا، ولكن وفقا للباحث في طرق النوم فإنها تؤثر على إحساسنا بالإرهاق، مضيفا :"عندما يكون لدينا حمى فنومنا لا يكون جيدا، لعدم قدرتنا على خفض درجة حرارة الجسم الرئيسية، فنحن نستيقظ ونتقلب مرات ومرات. ويأخذ هذا وقتا طويلا لتقليل درجة حرارة الجسم الأساسية، قد يكون تغييرًا طفيفًا، ولكنه المطلوب للنوم".

روبرت أوكسمان يبيّن بعض النصائح الهامة لنوم صحي خلال موجات الحر

أخلع سترتك
هناك دراسات متعارضة فيهذا الشأن، فالبعض يرى أن البيجامة تمتص العرض، إلا أن أوكسمان يقول إن الدراسات الأكثر موثوقية والمنطق يقول إن النوم عاريا يجعل العرق يتبخر، وهو ما يقلل من درجة حرارة الجسم.

التمارين في فترة النهار فقط
عليك أن تقلل من حركتك مساء، حتى لو كان الجيم مكيفا، فإن درجة حرارة الجسم ستزيد خلال فترة ذهابك للمنزل، وبدلا من هذا تمشى مبكرا قبل الذهاب لعملك.

اجلب غطاء أخر لزوجتك
النوم تحت غطاء واحد للزوج والزوجة يسبب مشكلة للكثير من الناس، فقد تستيقظ بسبب حركة زوجك خلال الليل، وثانيا، فإن النفس في نفس الغطاء يزيد درجة الحرارة، حاول النوم مع شريكك على غطاءين متفرقين، وسترى الفرق!

روبرت أوكسمان يبيّن بعض النصائح الهامة لنوم صحي خلال موجات الحر

أشرب عصير كريز وموز بارد
كلا من الكريز والموز يفرز هرمون الميلاتون في جسدك، خاصة الكريز، وهذا الهرمون يتم إفرازه بشكل طبيعي عندما يحل الظلام، وهو يجعلنا نشعر بالنعاس. ويعد عاملا في ضبط ساعتنا البيولوجية، حيث الشهور بالإرهاق بليل والاستيقاظ مبكرا، اضرب عصفورين بحجر واحد، وأشرب العصير مثلجًا ليخفض درجة حرارة جسمك، ما يشعرك بالنعاس، وتذكر لا تشرب الكثير من السوائل حتى لا تضطر لدخول الحمام كثيرا في الليل.

تناول بعض الأيس كريم
هدفك في خفض درجة حرارة جسمك واستهلاك الأكل البارد أو الشراب يعد الطريقة الأفضل لجعل عملية تخفيض الحرارة تعمل، فالآيس كريم يساعد على عدم إزعاج نظامنا الحيوي، ولكن أحذر من تناول الأيس كريم بمنتج به كافيين أو سكر كثير.

روبرت أوكسمان يبيّن بعض النصائح الهامة لنوم صحي خلال موجات الحر

استحم بماء دافئ
لا تغلق خلاط المياه الدافئ بشكل تام، فالماء البارد يصعق عضلاتك ويساعدك على الاستيقاظ أما الماء الدافئ يساعدك على النعاس تدريجيا.

مسح الوجه بالكحول
لا يعني هذا سكب الكحول على الوجه، ولكن الصيدليات تبيع منتج "المسح بالكحول"، وهو منتج به نسبة عالية من الكحل أعلى من منتج الميموزا، ويساعدك على النوم، والكحول يتبخر بسرعة، ويساعد على التعرق، مثلما الحال عليه في تناول المنشطات، ما يخفض درجة حرارة الجسم.

روبرت أوكسمان يبيّن بعض النصائح الهامة لنوم صحي خلال موجات الحر

التكييف
الكثير من الناس ليس لديهم تكييف، والبعض لديه ولا يستطيع تشغيله لدواعي المرض، والبعض لديهم القدرة على تشغيله ولكن دون خفض درجة الحرارة، درجات الحرارة المثلى بين 65-68، ولكن الكثير من الناس يضبطون التكييف على درجة حرارة 75 درجة، هذا جيد، ولكن يجب فعل الأشياء الأخرى لضمان أن يصبح جسمك أفضل مكيف للنوم.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روبرت أوكسمان يبيّن بعض النصائح الهامة لنوم صحي خلال موجات الحر روبرت أوكسمان يبيّن بعض النصائح الهامة لنوم صحي خلال موجات الحر



GMT 07:13 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

حسن الرداد وياسمين رئيس أبطال "تايتنك" المصري
لايف ستايلحسن الرداد وياسمين رئيس أبطال "تايتنك" المصري

GMT 13:13 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

كيف ترفضين العلاقة الحميمة بدون أن تُزعجي زوجك
لايف ستايلكيف ترفضين العلاقة الحميمة بدون أن تُزعجي زوجك

GMT 11:13 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

شرم الشيخ تستضيف المؤتمر العاشر للسياحة و الضيافة
لايف ستايلشرم الشيخ تستضيف المؤتمر العاشر للسياحة و الضيافة

GMT 20:47 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على سعر فستان كيت ميدلتون الأخضر من إميليا"
لايف ستايلتعرّف على سعر فستان كيت ميدلتون الأخضر من إميليا"

GMT 17:08 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

"التجاعيد التكنولوجية" تستهدف جمال العنق
لايف ستايل"التجاعيد التكنولوجية" تستهدف جمال العنق

GMT 14:26 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تنشغل بعمل في اليوم الأول وتضع مخططات وتوجه الآخرين

GMT 21:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:58 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي