arablifestyle
آخر تحديث GMT 10:41:26
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 10:41:26
لايف ستايل

الرئيسية

نصحت إدارة الدواء بتجنب الأدوية المثلية لخطورتها

متخصصون يكشفون بدائل آمنة لحل مشاكل التسنين لدى الأطفال

لايف ستايل

لايف ستايلمتخصصون يكشفون بدائل آمنة لحل مشاكل التسنين لدى الأطفال

مشاكل التسنين لدى الأطفال
نيويورك ـ سناء المر

 أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية " FDA" بيانًا أعلنت فيه وفاة عشرة أطفال بعد استخدام أدوية التسنين المثلية، كما كلفت الوكالة الفيدرالية أيضًا بالتحقيق في نحو 400 حالة من النوبات وردود الفعل الأخرى لدى الأطفال، محذرة  من أعراض استخدام منتجات التسنين والتي تشمل "صعوبة التنفس، والخمول، والنعاس المفرط، وضعف العضلات، وإحمرار الجلد، والإمساك، وصعوبة التبول".

ويأتي التقرير الذي صدر في وقت متأخر يوم الأربعاء، بعد أسبوع من كشف إدارة الغذاء والدواء أن لديها مخاوف بشأن "الآثار السلبية" الناجمة عن أقراص التسنين المثلية، حيث تقول الوكالة إنها تملك حاليًا أدلة تفيد بأن العلاجات أدت إلى وفاة 10 أطفال، وحثَّ المسؤولون الآباء والأمهات ومقدمي الرعاية للتخلي عن المنتجات وسحبت الصيدليات هذه المنتجات من رفوفها.

وعقبت مديرة دائرة أبحاث الأدوية في الإدارة جانيت وودكوك، قائلة "إنه بالإمكان السيطرة على الألم الناجم عن ظهور الأسنان "التسنين" لدى الأطفال دون استخدام الأدوية التي تباع دون وصفة طبية، مضيفة "إننا نوصي الأهالي ومقدمي الرعاية الصحية بعدم إعطاء مستحضرات المعالجة المثلية الخاصة بتسنين الأطفال لهم أو حتى الهلام المستخدم لذلك، واستبدال هذه الأدوية بالتوجه إلى الطبيب وطلب البدائل الآمنة للأطفال".

وبدأت شركة "سي في أس للأدوية" الأسبوع الماضي في سحب منتجات التسنين بما في ذلك منتجات "Orajel" الطبيعية، وهما  يحملان العلامة التجارية لشركة "سي في أس" بالإضافة إلى خمسة منتجات من منتجات شركة "هايلاند” في البلاد، وحذت شركة “ الجرينز” حذوها.

وشددت "الإدارة" إنه ينبغي على المستهلكين طلب الرعاية الطبية على الفور إذا ظهرت على أطفالهم أي نوع من الأعراض بعد أخذ أقراص المثلية، وتقوم "الإدارة" حاليًا باختبار عينات من المنتجات وتحليل التقارير ذات الصلة بحالات النوابت التي تعرض لها الأطفال الرضع.

ويدعي الكثير أن هذه الحالات تم علاجها بالمواد الطبيعية، فيما يصر مسؤولو "الإدارة" على عدم وجود أي بيانات واضحة تظهر أي فوائد صحية لهذه المنتجات، وعلى الرغم من ذلك، فإن صناعة المنتجات المثلية تشهد طفرة والتي تبدو أنها في زيادة مطردة، فوفقًا لمنظمة الصحة العالمية، تشهد هذه الصناعة نمو سنوي قدره 20 في المائة.

وأعلن متحدث باسم شركة هايلاند، مُنتج أقراص هايلاند لتسنين الأطفال وجل هايلاند لتسنين الأطفال إلى صحيفة "ديلي ميل أونلاين" أن التقرير كان بمثابة مفاجأة لهم، وما زال حتى الأن الأساس التي اعتمدته الإدارة في التحذير ضد المنتجات المثلية غير واضح.

وقال" نأمل في الاطلاع من إدارة الغذاء والدواء على العوامل، إن وجدت، التي استندت إليها الإدارة، مضيفًا "نحن واثقون من أن أقراص هايلاند لتسنين الأطفال مازالت آمنة، وبطبيعة الحال، على الآباء الذين قد يكون لديهم مخاوف من المنتجات أن يستشيروا أطبائهم قبل استخدام أي أدوية، وكذلك قراءة إرشادات الاستخدام بعناية واتباع جميع التعليمات.

وتابع في البيان التأكيد على أن إدارة الغذاء والدواء قامت باختبار العلاجات المثلية تمامًا مثل جميع الأدوية الأخرى، مشددًا على أن سلامة وفعالية أدوية هايلاند المثلية الطبيعية على رأس أولوياتنا، لهذا السبب نحن نعمل مع المنظمين لضمان أن منتجاتنا تلبي أعلى المعايير، مضيفًا "إذا كان هناك ثمة سبب في أي وقت مضى يدعى للقلق حيال السلامة، فأننا سنعمل على الفور لمعالجة هذا الأمر".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متخصصون يكشفون بدائل آمنة لحل مشاكل التسنين لدى الأطفال متخصصون يكشفون بدائل آمنة لحل مشاكل التسنين لدى الأطفال



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متخصصون يكشفون بدائل آمنة لحل مشاكل التسنين لدى الأطفال متخصصون يكشفون بدائل آمنة لحل مشاكل التسنين لدى الأطفال



GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

الفنانة هيفاء وهبي بكامل أناقتها في شوارع باريس
لايف ستايلالفنانة هيفاء وهبي بكامل أناقتها في شوارع باريس

GMT 12:58 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات خاطئة عن العلاقة الحميمية تعرفي عليها
لايف ستايلمعلومات خاطئة عن العلاقة الحميمية تعرفي عليها

GMT 10:40 2016 الثلاثاء ,19 تموز / يوليو

منى أحمد تكشف توقعات الأبراج لفناني مواليد شباط

GMT 12:40 2016 الإثنين ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الطلاب البريطانيون يعانون من مشكلات نفسية كثيرة

GMT 02:46 2016 الأحد ,28 آب / أغسطس

زوجتي تراني سخيفاً

GMT 21:15 2016 الأربعاء ,14 أيلول / سبتمبر

أحب فتاة وأريد الزواج منها ولكنها تتهرب مني

GMT 12:16 2016 الإثنين ,19 أيلول / سبتمبر

أهلي يرفضوه بسبب شهادته ولكني أحبه

GMT 10:57 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

حماتي حولت حياتي الي جحيم

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 11:40 2016 الإثنين ,19 أيلول / سبتمبر

الرجل البخيل وإمكانية الزواج منه

GMT 12:24 2016 الإثنين ,19 أيلول / سبتمبر

والدة زوجي تدمر حياتي الزوجية