arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

قد يؤدي إلى اضطرابات عصبية حادة وضمور في المخ

دراسة حديثة تحذر من عودة الرياضيين إلى اللعب قبل الشفاء من الارتجاج

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة حديثة تحذر من عودة الرياضيين إلى اللعب قبل الشفاء من الارتجاج

الرياضيين
لندن ـ كاتيا حداد

ذكرت دراسة جديدة إنَّ الرياضيين الذين يُعانون من إصاباتٍ في الرأس يحصلون على أذنًا طبيًا ، للعودة إلى اللعب قبل أن تلتئم أدمغتهم تمامًا ، فقد كشفت عمليات مسح الدماغ أنَّ لاعبي الإسكواش في كندا ، الذين عانوا مؤخرًا من ارتجاج كان لديهم تغييرات واضحة في بنية الدماغ ، بعد أن حصلوا على أذن بالعودة إلى الملعب.

وتتطلب الارتجاجات الناجمة عن الرياضات احتكاك بدني لها علاقة بالاضطرابات العصبية الحادة ، بما في ذلك اعتلال الصدمة المزمن في الدماغ، والزهايمر والتصلب الجانبي الضموري "ALS".

ويُحذر الخبراء من أن استمرار اللعب بعد إصابة رأسية محتملة الضرر قد يُزيد من خطر إصابة اللاعب بأمراض عصبية أكثر من ذلك ، ويُشير البحث إلى أن هناك حاجة إلى متطلبات جديدة لتحديد متى يكون الرياضي مستعدًا جسديًا للعب مرة أخرى بعد أن يُعاني من ارتجاج.

 ويستند هذا التقرير إلى دراسة نُشرت الثلاثاء ، مما يدل على أنَّ ممارسة الرياضة باستمرار تؤثر بشدة على هيكل ووظيفة دماغ والرياضيين ، وكلاهما يأتي في وقت من القلق المتزايد من أن الرياضة التي تتطلب احتكاك بدني تُسبب تلف كبير في الدماغ على المدى الطويل.

وفي يوليو/تمَّوز أظهرت دراسة أجريت على لاعبي الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية المتوفين أن 99% منهم ظهرت عليه علامات اعتلال الصدمة المزمن في الدماغ، والذي يسبب أعراض مثل فقدان الذاكرة والدوار والاكتئاب والخرف.

واستخدم باحثون من مستشفى سانت مايكل في نيو جيرسي وعيادة ديفيد ماسينكتوش للطب الرياضي في جامعة تورونتو ، جهاز تصوير بالرنين المغنطيسي المتقدم لقياس هيكل الدماغ ووظيفته في 27 رياضيًا في الأسبوع الأول بعد الارتجاج ومرة ​​أخرى عندما مُنحوا أذنا طبيًا للعودة إلى اللعب.

وقورنت عمليات المسح مع دراسة مجموعة من 27 من لاعبي إسكواش غير مصابين ، ووجد الفريق أنَّ تلك التغيرات الدماغية الملحوظة ظهرت في أول تصوير بالرنين المغناطيسي بعد ارتجاج كان لا يزال موجود عندما قيل أنَّ الرياضيين يمكنهم العودة إلى اللعب.

وعلى وجه التحديد لاحظوا الفرق المستمر في هيكل المادة البيضاء في المشاركين ، وهو ما يسهل التواصل في أجزاء مختلفة من الدماغ ، كما رصدوا اختلافات في نشاط المخ المتعلقة بالرؤية والتخطيط.

وأظهر الرياضيين الذين استغرقوا وقتًا أطول للتعافي تغييرات في مناطق الدماغ المرتبطة بالحركة الجسدية ، وقد أُجرى البحث على مجموعة من الرياضيين الذكور والإناث من لاعبي الاسكواش.

وقال المؤلفون إن الهدف من ذلك هو إظهار أهمية النتائج بالنسبة إلى المجتمع الرياضي العام، وليس فقط الرياضات التقليدية عالية المخاطر مثل الهوكي وكرة القدم. 
وتشير النتائج إلى أنه بعد الارتجاج، تستمر التغيرات في الدماغ حتى بعد حل الأعراض الأخرى، وفقًا لما ذكره المؤلف الرئيسي الدكتور ناثان تشرشل ، قائلًا "هذا هو أول دليل ملموس لدينا أن الدماغ لا يزال يُعاني من بعد الشفاء من الارتجاج.

وتبين الدراسة أنَّ العواقب العصبية البيولوجية للارتجاج قد تتجاوز الأعراض التي نبحث عنها عادة عند تحديد ما إذا كان الرياضي مستعدًا للعودة إلى اللعب ، وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كان الرياضيون بحاجة إلى مزيد من الوقت بين الإصابة الحادة والعودة للعب مرة أخرى.

وأضاف الدكتور توم شويزر، رئيس برنامج أبحاث علم الأعصاب ومؤلف مشارك في الدراسة "نريد أن نؤكد أن الفوائد الصحية للمشاركة الرياضية لا تزال تفوق بشكل عام مخاطر الارتجاج ، نتائجنا تُساعدنا على فهم أفضل لكيفية تغير الدماغ على مسار الشفاء".

وتلقت هذه الدراسة تمويلًا من وزارة الدفاع والتنمية في كندا ، والمعاهد الكندية للصحة العسكرية والمحاربين القدماء، والمعاهد الكندية للبحوث الصحية وسيمنس كندا المحدودة.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تحذر من عودة الرياضيين إلى اللعب قبل الشفاء من الارتجاج دراسة حديثة تحذر من عودة الرياضيين إلى اللعب قبل الشفاء من الارتجاج



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 13:44 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تنتظرك أحداث مهمة وسعيدة

GMT 08:05 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 13:27 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 12:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 12:17 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز

GMT 20:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 18:16 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

صورة نادرة غير متوقعة لـ"ليلى طاهر" بالمايوه

GMT 16:19 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

8 نصائح لمواجهة الآثار المترتبة عن قلة النوم

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 14:01 2017 السبت ,04 شباط / فبراير

تسريحات شعر رائعة لصاحبات الشعر الخفيف

GMT 09:40 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نماذج لسعوديات خطفن جوائز خاصة في مجالات متعددة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيف راقصتين بتهمة أداء حركات جنسية فاضحة في الدقهلية