arablifestyle
آخر تحديث GMT 13:12:18
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 13:12:18
لايف ستايل

الرئيسية

بيَّنت أنَّ تأثير الحياة اليومية عليها لا يزال لغزًا إلى حد كبير

دراسة تُفصح أنَّها توصلت لاختبار يكشف مبكرًا عن سرطان الأمعاء

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة تُفصح أنَّها توصلت لاختبار يكشف مبكرًا عن سرطان الأمعاء

دراسة تُفصح أنَّها توصلت لاختبار يكشف مبكرًا عن سرطان الأمعاء
لندن - كاتيا حداد

لا شك أن الرغبة الجنسية يمكن أن تتغير من لحظة إلى أخرى، ففي دقيقة واحدة قد تشعر بالإثارة، وفي الدقيقة التي تليها تشعر أن كل ما تريده هو كوب من الشاي وقيلولة, وعلى الرغم من أن الرغبة الجنسية مثيرة ومهمة جدا، إلا أنه لا بد من المزيد من الأبحاث حول متى ولماذا متعة الشهوة لدينا محدودة, فيما تسعى الأبحاث لإلقاء بعض الضوء على طبيعة الرغبة الجنسية، وكيف تختلف بين الناس وداخل نفس الشخص, بينما اختصرت الدراسة النتائج في إجابة بعض الأسئلة وهي.

·هل الرجال لديهم دافع جنسي أقوى؟ هل الرجال من ذوات الدم الحار؟ هل هم مخلوقات يحركها الجنس وتفكر في ممارسة الجنس كل سبع ثوان؟ , حيث أوضحت الدراسة أن الرجال لا يفكرون في الجنس أكثر من النساء (34 مرة مقابل 19 مرة في اليوم - ذلك عن كل 1700 ثانية)، ولكن الرجال يفكرون أيضا في الطعام والنوم أكثر من النساء, وبينت أن الرجال هم مخلوقات قائمة على الاحتياجات، ولا يحركهم الجنس في حد ذاته, كما ينبغي الإشارة إلى أن النساء أبعد ما يكون عن كونهم مخلوقات باردة جنسيًا، فإنها تجتاح حوالي 20 فكرة جنسية منفصلة في اليوم الواحد.

·هل نشعر برغبة جنسية أقل مع التقدم في السن؟, حيث يعد العمر هو آخر شيء نظن أن له تأثير كبير على الرغبة الجنسية وكشفت دراسة أجريت على البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18-59 عاما، أنه كلما تقدمنا ​​في السن نحن أكثر عرضة للاختلال في الوظائف الجنسية, وعلى سبيل المثال، الرجال الأكبر سنا أكثر احتمالا للتعرض لمشاكل في الانتصاب وأكثر احتمالا للتعرض لصعوبة التشحيم، والتي يمكن أن تؤدي إلى ألم أثناء ممارسة الجنس عند المسنين, ومع ذلك، لا يرتبط الشيخوخة بالضرورة بانخفاض الرغبة الجنسية, فيما وجدت اثنين من المسوحات الوطنية على البالغين الفنلنديين أن هناك عدد من العوامل الأخرى لذلك، بما في ذلك الأداء الجنسي، والمواقف نحو الجنس، وتقارب العلاقة، ولم يكن للشيخوخة أي تأثير على الرغبة الجنسية.

واعتبرت الدراسة أن الشيخوخة, تتعلق بممارسة الجنس بشكل أقل في كثير من الأحيان، حتى بعد التحكم في هذه العوامل, لذلك ربما كبار السن يشعرون بالإثارة كما يفعلون عندما كان عمرهم 20 عامًا، ولكن لسبب ما، هم أقل عرضة للانخراط في ممارسة الجنس.
·

هل الرغبة الجنسي العالية تعني تحسين العلاقة الجنسية؟, حيث تعتبر الرغبة الجنسية مهمة لعلاقتنا والاشباع الجنسي, وفي إحدى الدراسات التي تركز على الأزواج، وجدوا أن المزيد من الناس لديهم خبرة في الرغبة الجنسية طوال اليوم، وحياتهم الجنسية أفضل, وأوضحوا أن النقطة المهمة هنا هي أننا لا ينبغي أن نوقف الجنس أثناء النهار, وحذرت من أن تؤدي حياة الخيال الصحية التي تعزز رغبتنا خارج غرفة النوم إلى وقت أفضل في غرفة النوم.

·الرغبة في ممارسة الجنس مقابل الرغبة في قيلولة, وتبرز عندما يتعلق الأمر بالعوامل التي تتحكم في الرغبة الجنسية، الهرمونات عامل مهم جدا للنظر فيه, وبالنسبة للرجال، تتبر زيادة مستويات هرمون التستوستيرون والرغبة الجنسية من المحتمل أن ترتفع أيضا, أما بالنسبة للنساء، فإن تأثير هرمون التستوستيرون وغيرها من الهرمونات التي تتعلق بالرغبة أقل وضوحا, وهناك بعض الأدلة على تغير الرغبة الجنسية للمرأة في مراحل مختلفة من الدورة الشهرية للتبويض.

ووجدت إحدى الدراسات أن ارتفاع مستويات التستوستيرون (في الغالب خلال فترة الإباضة حول الأيام من 12-15) يجعل النساء نشطات جنسيا, حيث كانت العلاقة أقوى بين النساء اللاتي لسن في علاقة مقارنة مع النساء اللاتي لديهن شريك, وبالتالي، لا يبدو أن هرمونات المرأة تلعب دورًا ما في السيطرة على الرغبة الجنسية، وهذا التأثير قد يكون قويا بشكل خاص بين النساء غير المتزوجات, وأوضحت أن الاعتقاد السائد هو أن حبوب منع الحمل تقلل الرغبة الجنسية للمرأة, ومع ذلك، لم تجد مراجعة الأبحاث الحالية أي تأثير ثابت لحبوب منع الحمل على الرغبة الجنسية للمرأة, فيما لم تشهد معظم النساء أي تغيير في الرغبة الجنسية نتيجة لتناول حبوب منع الحمل، بل شهدن زيادة طفيفة، والبعض الآخر انخفاضا طفيفا.
ولكن ماذا عن العوامل النفسية والبيئية؟ هل تتغير الرغبة اعتمادا على من نحن معه؟, وهل تتغير اعتمادا على كيف نشعر حول أجسادنا، أو الإجهاد، أو استهلاك الكحول؟
هذه الأسئلة لم يتم اختبارها، ومع ذلك في الوقت الحاضر، فيما يعد  تأثير الحياة اليومية على الشهوة الجنسية لا يزال لغزا إلى حد كبير.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُفصح أنَّها توصلت لاختبار يكشف مبكرًا عن سرطان الأمعاء دراسة تُفصح أنَّها توصلت لاختبار يكشف مبكرًا عن سرطان الأمعاء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُفصح أنَّها توصلت لاختبار يكشف مبكرًا عن سرطان الأمعاء دراسة تُفصح أنَّها توصلت لاختبار يكشف مبكرًا عن سرطان الأمعاء



GMT 16:29 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ضبط شاب وفتاة أثناء ممارستهما الدعارة داخل سيارة
لايف ستايلضبط شاب وفتاة أثناء ممارستهما الدعارة داخل سيارة

GMT 18:56 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالات جريئة لفيفي عبده على البحر تكشف حقيقة وزنها
لايف ستايلإطلالات جريئة لفيفي عبده على البحر تكشف حقيقة وزنها

GMT 06:29 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

دنيا غانم تعرب عن سعادتها بتكريم حسن حسني
لايف ستايلدنيا غانم تعرب عن سعادتها بتكريم حسن حسني

GMT 08:49 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

اساليب وعادات يومية مهمة اتبعيها لعلاقة حميمة مبهجه
لايف ستايلاساليب وعادات يومية مهمة اتبعيها لعلاقة حميمة مبهجه

GMT 00:28 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأصفر الخردلي يتربع على عرش موضة شتاء 2018
لايف ستايلالأصفر الخردلي يتربع على عرش موضة شتاء 2018

GMT 07:12 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

اعتني بأظافرك عن طريق أسهل وأسرع طريقة
لايف ستايلاعتني بأظافرك عن طريق أسهل وأسرع طريقة

GMT 19:04 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

غادة عادل تنهار من البكاء بعد ضحك شديد في "حكايتي مع الزمان"

GMT 16:36 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

سُمية الخشاب تكشف للمرة الاولى عن مرضها الخطير

GMT 16:51 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

جليلة تسخر من زوجة تامر حسني عبر مواقع التواصل

GMT 11:22 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

كبسولة دوائية جديدة تعزز وظائف المخ لمصابي الزهايمر

GMT 15:00 2018 الثلاثاء ,13 آذار/ مارس

"فيتنام" وجهتك لقضاء شهر عسل ساحرورومانسي

GMT 19:58 2017 الجمعة ,04 آب / أغسطس

نصائح تساعدك غب اختيار ألوان حوائط منزلك

GMT 22:33 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

صناعة الخزف في المغرب تعرف اتجاهات فنية عديدة

GMT 20:16 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

دار "LANVIN" تُقدِّم أحدث مجموعة من الملابس الجديدة لشتاء 2018

GMT 06:42 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي سليم تُطلّ في برنامج جديد بعنوان "كان نفسي"

GMT 12:12 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

الفنان عاصي الحلاني يستقبل عام 2018 بأغنية "كنت الورد"

GMT 12:49 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

ياسمينا محمود تكشف مزايا الدفن في الرمال كسياحة علاجية