arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:31:55
لايف ستايل

الرئيسية

بفحص مئات من الرجال والنساء في 85 قرية

اتباع نظام يستند إلى الكربوهيدرات يقلل أمراض الشيخوخة

لايف ستايل

لايف ستايلاتباع نظام يستند إلى الكربوهيدرات يقلل أمراض الشيخوخة

الكربوهيدرات
واشنطن ـ رولا عيسى

يوجد شعب تسيمان، في الأمازون البوليفية، الذين وجد الباحثون من قبل أن شرايينهم أكثر صحة من أي سكان في العالم، وتتبع قبيلة أميركا الجنوبية نظامًا غذائيًا قائمًا على الكربوهيدرات يتكون من الأرز والموز والذرة والمكسرات والفاكهة، إنهم يأكلون القليل من البروتين والدهون، في حين يقضون معظم اليوم في الصيد والزراعة والجمع.

وفحص العلماء مئات الرجال والنساء في 85 قرية، ووجدوا أن ما يقرب من تسعة من أصل 10 لديهم شرايين صافية لا تظهر أي خطر بالإصابة بأمراض القلب، وأظهرت الدراسة، التي نشرت في لانسيت، أن حتى كبار العمر يتمتعون بصحة جيدة بشكل مذهل، مع واحد فقط لديه 80 عامًا يعاني من مشكلة في الشرايين تشبه التي تصيب الأميركيين في منتصف الخمسينات.

وأظهرت عمليات مسح مشابهة لما يقرب من 000 7 أميركي في دراسة سابقة، أن 14 في المائة فقط منهم لا يتعرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب، فيمكن للكربوهيدرات أن تكون حصلت على سمعة سيئة، ولكن هذا البحث يشير إلى إمكاناياتها في الصحة وحياة طويلة، وبالمثل، الكربوهيدرات هي أفضل الأطعمة لتحقيق الحد الأقصى من ميندسبان "عمر وأداء العقل" وفقًا لكتاب جديد، من كبير خبراء الشيخوخة بريستون إستيب، الذي يدعو للنظام الغذائي ميندسبان.

ويبدو وكأنه رسالة تنتقل من الأجانب، ومع ذلك، حدد إستيب أن أولئك بأصح العقول يأكلون كميات كبيرة من الكربوهيدرات، ويدعو هؤلاء الناس "ميندسبان النخبة"، أي أولئك الذين يعيشون في بلدان ذات أعلى مستويات طول العمر وأدنى معدلات الخرف بما في ذلك اليابان، فرنسا المتوسطية، وإيطاليا.

فيما يعد الخرف هو السبب الرئيسي للوفاة بين النساء في المملكة المتحدة "13.3 في المائة"، وفقًا لجمعية الزهايمر، وعلى الرغم مع أنها بجانب هولندا والولايات المتحدة، لديها نسبة عالية من طول العمر الجيد والرعاية الصحية، ولكن المفارقة أن لديها أعلى خطر للإعاقة الذهنية مع التقدم في العمر.

ومن المتوقع أن يرتفع عدد حالات الخرف، التي تبلغ حاليًا 850 ألف في المملكة المتحدة، فقط في البلدان الغنية بنسبة 116 في المائة بحلول عام 2050، و227 في المائة في بقية العالم، وفقًا لجمعية الزهايمر، ما لم يبدأون في عكس اتجاه الأسباب التي تقف وراء ذلك.

وفي ضوء الأدلة الجوهرية التي تم جمعها على مر الأعوام، يقول إستيب، وهو أيضًا مدير المجموعات وعلم الشيخوخة في مشروع الجينوم الشخصي لجامعة هارفارد، أن الصحة العقلانية تعتمد على حالة نظام القلب والأوعية الدموية الجيدة، ما يسمح بتدفق الدم إلى المخ.

وبالمثل، فإن سوء أداء الكلى والرئتين والكبد، بما في ذلك مرض السكري وارتفاع الكوليسترول، هي عوامل خطر للتراجع العقلي، رغم أن الجينات تلعب دورًا هامًا، يمكن للعوامل البيئية، بما في ذلك النظام الغذائي، أن تبدل الجينات التي يُمكن أن تؤدي إلى التدهور المعرفي، ولذلك، فمن الضروري أن ننظر إلى نظامنا الغذائي لإبطاء الشيخوخة.

ولا يمكن أن تكون المأكولات اليابانية والفرنسية والإيطالية التقليدية أكثر اختلافًا، فاليابانيون يحبون الشاي الأخضر، الفرنسيون الجبن، والإيطاليون خبز فوكاتشيا، ولكنهم يتشاركون في بعض السمات الغذائية أيضًا، مثل:

•         لحوم حمراء وسكر أقل

•         حليب سائل أقل

•         المزيد من الفاصوليا والبقوليات

•         استهلاك الدهون المتنوعة

•         الكحول فقط مع وجبات الطعام

•         الكثير من الكربوهيدرات المكررة

في اليابان، الأرز الأبيض المكرر هو قاعدة وجبات الطعام وكذلك بعض الأرز البني، وفي بلدان البحر الأبيض المتوسط ​​الأخرى، يأكلون أنواعًا كثيرة من الخبز والباستا مع كل وجبة تقريبًا، ومعظمها مصنوع من دقيق القمح المكرر.

وبشكل عام، يضيف إيستب أن "ميندسبان إليت" يعطيك أكثر من 50 في المائة من الطاقة الغذائية اليومية من النشويات والزيوت المكررة، وهي مصادر تعتبر على نطاق واسع سعرات حرارية "فارغة"، وهي السعرات الحرارية ذات المستويات المنخفضة نسبيًا من الفيتامينات والمعادن والألياف.

ومع ذلك، فإن مستويات السمنة لديهم أقل بكثير، مع خمسة في المائة فقط في اليابان، مقارنة بـ40 في المائة في الولايات المتحدة، ولكن، قبل أن تذهب إلى السوبر ماركت لتحصل على كميات كبيرة من الخبز الأبيض والكعك المثلج، هناك بضع النقاط يجب أن تتذكرها بشأن أفضل الكربوهيدرات في طعامك.

وهناك طريقة سهلة لتذكرها، هي اختصار ليجير: انخفاض الحديد ومؤشر السكر في الدم "جي" الكربوهيدرات المكرر:

1.    الكربوهيدرات منخفضة الجي

الشيء الأساسي الذي يفصل بين الكربوهيدرات الجيدة' والسيئة هو طول الفترة الزمنية بين أكلها ووصولها إلى مستوى الذروة في مجرى الدم، فكلما كانت المدة أسرع، كلما كان تأثيرها أكثر دراماتيكية "عادة سيئة" على جسمك، ويتم قياس هذا من خلال مؤشر نسبة السكر في الدم "جي" ويتم ترتيب الأطعمة على أساس كيف تقارن الغذاء المرجعي "الجلوكوز أو الخبز الأبيض"،

فالغذاء مرتفع الجي يرفع مستويات الجلوكوز في الدم أكثر من الطعام ذو الجي المتوسط أو المنخفض.

2.    الكربوهيدرات غير الغنية بالحديد

في الولايات المتحدة، يتم الحصول على نحو نصف الحديد الغذائي من خلال منتجات الحبوب "المدعمة بالحديد"، وبدأ التحصين الحديدي في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في أوائل أربعينيات القرن العشرين، مع أفضل النوايا، فتلك البلدان كانت أكبر الدراسات الغذائية النباتية.

وقد أدى تقوية الحديد إلى تقويض فوائد النظم الغذائية النباتية لدى الأشخاص الذين يتناولون كميات نموذجية من أطعمة الحبوب المكررة، وبالتالي فقد خففوا كثيرًا من مخاطر المرض والوفيات في النباتيين.

وتلقت الحبوب استجابة سلبية، لأن معظم المنتجات في الولايات المتحدة هي الكربوهيدرات السريعة المخصبة بالحديد، فالأرز الأميركي ليس كالياباني، ومعكرونة الولايات المتحدة ليست هي نفسها في الريفيرا، ويتم تجهيز القمح في الغالب بالخبز وحبوب الإفطار الغنية بالحديد، ويملئ نحو 30 في المائة من دقيق القمح في جميع أنحاء العالم.

وهناك الكثير من الناس يعتقدون أن الكربوهيدرات تسبب مرض السكري، ولكن الحديد هو عامل خطر أكبر لتطوير مرض السكري ويؤدي إلى إطلاق الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات العالية الجي، كما يقول إستب.

3.    الكربوهيدرات الغنية بالغلوتين

الغلوتين هو مشكلة خطيرة لنسبة 1 في المائة فقط من الناس الذين يعانون من مرض الشلل الدماغي، ما يسبب الأضرار المعوية التي يحتمل أن تكون مهددة للحياة، فالأطعمة "الخالية من الغلوتين" هي الاتجاه الغذائي الحالي لتجنب الانتفاخ، وآلام المفاصل، وزيادة الوزن، وحتى بعض الناس يشيرون إلى مرض الزهايمر.

ولكن الحديد هو محرك ثابت لالتهاب الأمعاء، والعدوى، وحتى السرطان،

فإذا كنت تعيش في بلد يثري المزيد من القمح بالحديد "وليس نخبة ميندسبان"، فإنه ليس من المستغرب أن القضاء على هذه المنتجات من النظام الغذائي الخاص بك يجعل الأمعاء تشعر على نحو أفضل، ولكن تجربة تناول منتجات القمح الخالية من الحديد المخصب قد تشعر على نحو أفضل أيضًا، كما يقول إستب.

وتأتي المشكلة مع أولئك الذين يعتقدون أن لديهم حساسية من الغلوتين، هو أنهم يبحثون عن بدائل القمح، والتي غالبًا ما تحتوي على نسبة سكر في الدم "جي" أعلى بكثير من معكرونة القمح سيمولينا القياسية.

4.    الكربوهيدرات المغلفة تهزم كربوهيدرات الهولغرين

خبراء التغذية ينصحون بالمأكولات المتوسطية الغنية بالحبوب الكاملة، ولكن حتى الأعوام القليلة الماضية، كثير من السكان هناك نادرًا ما تناولوا المعكرونة الغنية بالقمح، وبالمثل، فإن معظم الأرز الياباني يكون أبيضًا، وفي أوكيناوا، أنها يتناولون البطاطس الحلوة بشكل أساسي، التي من المفترض أن تكون مرساة المطبخ، منذ أكثر من ستين عامًا.

والفرق الأساسي بين معظم أطعمة الحبوب الكاملة وأطعمة الحبوب المكررة، هو أن أطعمة الحبوب الكاملة تحتفظ أكثر بالنخالة الليفية والجراثيم، كما يقول إستيب، ولكن معظم الأطعمة التجارية من الحبوب الكاملة مصنوعة من الدقيق، ما يفقدها معظم الفوائد الصحية المحتملة، والباقي مشكوك فيه.

في المقابل، الحبوب مثل الأرز الأبيض ليست حبة كاملة، إذ تتم إزالة النخالة الخارجية والجرثومة، وتتكون من النشويات السليمة "إندوسبيرم"، والتي لا تزال كثيفة، وهناك أنواع كثيرة من الأرز الأبيض السليم لديها أغذية مصنعة أقل بكثير من من دقيق الحبوب الكاملة، مثل الأرز البسمتي.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتباع نظام يستند إلى الكربوهيدرات يقلل أمراض الشيخوخة اتباع نظام يستند إلى الكربوهيدرات يقلل أمراض الشيخوخة



GMT 14:15 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

وجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلوجهَّت رسالة لمتابعيها "البس ما يسعدك"
لايف ستايلهاني شاكر يؤكد أن نقابة الموسيقيين على شفا الإفلاس

GMT 15:38 2020 الأحد ,19 تموز / يوليو

إثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح
لايف ستايلإثيوبيا تطلق خدمة جديدة لجذب السياح

GMT 15:36 2020 الجمعة ,17 تموز / يوليو

أساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري
لايف ستايلأساليب مكياج ناعم من هنادي الكندري

GMT 20:07 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 07:46 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

أفكار جديدة ومبتكرة لتصميم الجلسات الخارجية

GMT 10:41 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 12:23 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد سعد ينشر صورًا لعيد ميلاد ابنته من زوجته الأولى

GMT 23:56 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

افضل 5 ماسكات من العسل لبشرة نضرة تعرفي عليها

GMT 12:27 2017 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

نجمة ستار أكاديمي ضياء الطيبي تطلّ بوزن زائد

GMT 02:25 2020 الأحد ,28 حزيران / يونيو

المرايا في "ديكورات" 3 غرف نوم نجمات عالميات

GMT 15:53 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

عاصي الحلاني بصحبة زوجته في باريس

GMT 13:18 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

عرض إضافي لفيلم "شارع حيفا" في سينما "زاوية" الأحد

GMT 17:02 2019 السبت ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

فيلم "شارع حيفا" يحكي مأساة العراق في 80 دقيقة